مصر في أصعب اختبار ضد بوركينا فاسو (معطيات وتوقعات)

 

بعد البداية المثالية لمنتخب مصر في تصفيات كأس العالم، ستكون المباراة القادمة ضد منتخب بوركينا فاسو أصعب اختبار في المجموعة، عندما يلتقيان يوم الخميس 06 يونيو 2024 على استاد القاهرة الدولي.

مصر في أصعب اختبار ضد بوركينا فاسو (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة مصر ضد بوركينا فاسو في الجولة الثالثة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026

بعد البداية المثالية لمنتخب مصر في تصفيات كأس العالم، ستكون المباراة القادمة ضد منتخب بوركينا فاسو أصعب اختبار في المجموعة، عندما يلتقيان يوم الخميس 06 يونيو 2024 على استاد القاهرة الدولي.

ويمكن للفراعنة أن يوسعوا تقدمهم في الصدارة على فريق "ستاليونز" بأقصى عدد من النقاط، لكن من غير المرجح أن يكون الأمر سهلاً أمام الوصيف.

معطيات المواجهة

لقد حدث الكثير منذ دخول منتخب مصر تصفيات كأس العالم في نونبر الماضي، حيث تمت إقالة البرتغالي روي فيتوريا وتعويضه بالمصري حسام حسن.

وكان فيتوريا مسؤولاً عن الفوز (6-0) على جيبوتي في 16 نونبر 2023 والفوز (2-0) على سيراليون بعد ثلاثة أيام، لكن مشوار كأس الأمم الأفريقية المخيب للآمال أدى إلى تقصير فترة إقامة البرتغالي لمدة عامين.

وكان الفراعنة أحد المرشحين لبلوغ النهائي في ساحل العاج، قبل أن يكون من بين المفاجآت التي خرجت في دور ثمن نهائي مثير للغاية، أدى إلى رحيل فيتوريا.

ويبدأ حسن مباراته الرسمية الأولى بعد توليه تدريب الفريق في المباراة الودية التي فاز فيها المنتخب على نيوزيلندا (1-0) في مارس الماضي، ثم الخسارة أمام كرواتيا (4-2) بعد أيام قليلة.

المكانة الأسطورية لحامل اللقب في كرة القدم المصرية لا جدال فيها، ويهدف هداف البلاد (68 هدفاً) إلى البناء على بداية فيتوريا الخالية من العيوب في تصفيات كأس العالم حيث يسعى بطل أفريقيا سبع مرات إلى الفوز بثلاث مباريات متتالية.

وستكون هذه النتيجة على حساب بوركينا فاسو، حيث يتأخر فريق ستاليونز بنقطتين عن الدولة الواقعة في شمال أفريقيا قبل الجولة التأهيلية الثالثة.

في الطرف الآخر، قام منتخب بوركينا فاسو بدوره بتغيير في الإدارة التقنية منذ بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023، مع رحيل هيوبرت فيلود على الرغم من أنه قاد البلاد إلى دور الـ16، منهيًا فترة المدرب الفرنسي التي استمرت عامين.

وتم استبدال فيلود منذ ذلك الحين ببراما تراوري، ويهدف المدرب الجديد إلى زيادة سلسلة عدم الهزيمة التي حققها فريق "ستاليونز" في مباريات تصفيات كأس العالم إلى ثلاث مباريات، بعد التعادل (1-1) مع غينيا بيساو والفوز (3-0) على إثيوبيا في نونبر الماضي.

وتمتعت بوركينا فاسو بسلسلة من النتائج الجديرة بالثناء خارج أرضها في تصفيات كأس العالم، حيث أدى فوزها (3-0) على إثيوبيا إلى زيادة سلسلة مبارياتها إلى أربع مباريات دون هزيمة.

وتتضمن هذه السلسلة انتصارات على النيجر (2-0) وجيبوتي (4-0) بالإضافة إلى التعادل مع الجزائر (2-2) قبل الفوز المريح العام الماضي على إثيوبيا (أقيمت المباراة في المغرب)، وهو ما قد يجعل التأهل تهديد حقيقي لمصر يوم الخميس.

التشكيلات المحتملة للفريقين

مصر : الشناوي / هاني ، ربيعة ، عبد المنعم ، حمدي / عطية ، توفيق / صلاح ، أفشة ، تريزيغيه / محمد

بوركينا فاسو : كوفي / ناغالو ، دجيجا ، تابسوبا ، ياغو / سانغاري ، ويدراوغو ، توري / واتارا ، كوناتي، تابسوبا

توقعات كورالوجي : التعادل / النتيجة الصحيحة للتعادل (1-1) / تسجيل أقل من 2,5 هدف في المباراة / تسجيل هدف بواسطة مصطفى محمد

 

2 تعليقات

أحدث أقدم

نموذج الاتصال