إنجلترا تستهل استعداداتها لكأس أمم أوروبا بمواجهة ودية ضد البوسنة والهرسك (معطيات وتوقعات)

 

في أول مباراة ودية استعدادًا لبطولة أمم أوروبا 2024، يستقبل منتخب إنجلترا نظيره منتخب البوسنة والهرسك في ملعب نيوكاسل يونايتد "سانت جيمس بارك" مساء يوم الإثنين 03 يونيو 2024.

إنجلترا تستهل استعداداتها لكأس أمم أوروبا بمواجهة ودية ضد البوسنة والهرسك (معطيات وتوقعات)
توقعات المباراة الودية بين إنجلترا بين البوسنة والهرسك

في أول مباراة ودية استعدادًا لبطولة أمم أوروبا 2024، يستقبل منتخب إنجلترا نظيره منتخب البوسنة والهرسك في ملعب نيوكاسل يونايتد "سانت جيمس بارك" مساء يوم الإثنين 03 يونيو 2024.

وبينما يكثف منتخب الأسود الثلاثة استعداداته لتقديم عرض آخر للنجومية الدولية، لن يتمكن الزوار من الشمال الشرقي من حضور التجمع القاري لهذا العام.

معطيات المواجهة

سيكون الضغط هائلا على أكتاف لاعبي منتخب إنجلترا نظرًا لكونه أحد المنتخبات المرشحة بقوة للمضي قدمًا في ألمانيا هذا الصيف وإنهاء 58 عامًا من المعاناة، وهم عازمون على تصحيح أخطائهم في "ويمبلي"، حيث أجبرتهم ركلات الترجيح الإيطالية على قبول الميدالية الفضية على أرضهم في عام 2021.

وستواجه إنجلترا، التي أبحرت عبر تصفيات بطولة أمم أوروبا 2024 دون التعرض لهزيمة واحدة، كلا من صربيا وسلوفينيا والدنمارك في مرحلة المجموعات في وقت لاحق من هذا الشهر، يبدأ سعيها لتحقيق المجد ضد الأول في 16 يونيو الجاري.

وقبل السفر إلى ألمانيا، فإن المباراتين الوديتين أمام البوسنة والهرسك وإيسلندا (7 يونيو) ستوفران لفريق المدرب غاريت ساوثغيت فرصة الوصول إلى بطولة أمم أوروبا 2024 بانتصار واحد على الأقل منذ بداية العام الجاري، بعد أن تعثر في مباراتيه الوديتين السابقتين في شهر مارس الماضي.

وخسر المنتخب الإنجليزي في تلك المباراتين على يد البرازيل بنتيجة (1-0) على ملعب "ويمبلي"، وتعادل (2-2) أمام بلجيكا جاء بفضل هدف متأخر لجود بيلينغهام.

في الجهة الأخرى، لن يكون منتخب البوسنة والهرسك من بين المنتخبات المشاركة في المنافسة القارية، بعد أن فشل في الاستفادة القصوى من تذكرته الذهبية إلى التصفيات بعد احتلاله المركز قبل الأخير من المجموعة العاشرة.

وانتهت ثلاث مباريات فقط من مباريات التصفيات العشر للبوسنة والهرسك بالفوز - واثنتان ضد ليختنشتاين - لكن أداءها في دوري الأمم منحها فرصة خوض مباراة في نصف نهائي الملحق ضد أوكرانيا، لكنها خسرت (2-1)، مما يعني أنها لا تزال تنتظر ظهورها الأول في بطولة أوروبا كدولة مستقلة.

ويصل المنتخب البوسني الذي شارك في كأس العالم 2014 - البطولة الكبرى الوحيدة له منذ تفكك يوغوسلافيا – (يصل) إلى "سانت جيمس بارك" بعد سلسلة هزائم كئيبة من أربع مباريات وسيواجه أيضًا إيطاليا بطلة أوروبا، في 9 يونيو قبل بدء الاستعدادات للمشاركة ضمن المستوى الأول من دوري الأمم الأوروبية.

علاوة على ذلك، يجب أن يعود منتخب البوسنة والهرسك إلى يونيو 2018، وهي المرة الأخيرة التي فاز فيها في مباراة ودية خارج أرضه - حيث فشل في التسجيل في كل من مبارياته الأربع الأخيرة وخسر ثلاثًا في الارتداد - وهي إحصائيات تشكل سببًا آخر للتشاؤم قبل المواجهة الأولى مع إنجلترا.

التشكيلات المحتملة للفريقين

إنجلترا : بيكفورد / ووكر ، ستونز ، غيهي ، تريبيير / ألكسندر أرنولد ، رايس ، غالاغر / ساكا ، واتكينز ، فودين

البوسنة والهرسك : فاسيلج / أحمدهودزيتش ، هادزيكادونيتش ، موجاكيتش / غازيبيجوفيتش ، كرونيتش ، طاهروفيتش ، أوميروفيتش / هاجرادينوفيتش / ديميروفيتش ، دزيكو

توقعات كورالوجي : فوز إنجلترا / النتيجة الصحيحة لفوز إنجلترا (4-0) / تسجيل هدف بواسطة فيل فودين

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال