سلوفاكيا تتحدى إنجلترا في مواجهة تعد بندية كبيرة (معطيات وتوقعات)

 

بعد أن تأهل منتخب إنجلترا بأمان من دور المجموعات، يبدأ الآن سعيه لتحقيق المجد في بطولة كأس أمم أوروبا من مرحلة خروج المغلوب عندما يواجه منتخب سلوفاكيا، يوم الأحد 30 يونيو 2024 على ملعب "فيلتنس أرينا" في غيلزنكيرشن.

سلوفاكيا تتحدى إنجلترا في مواجهة تعد بندية كبيرة (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة إنجلترا ضد سلوفاكيا في دور ثمن نهائي كأس أمم أوروبا 2024

بعد أن تأهل منتخب إنجلترا بأمان من دور المجموعات، يبدأ الآن سعيه لتحقيق المجد في بطولة أمم أوروبا من مرحلة خروج المغلوب عندما يواجه منتخب سلوفاكيا، يوم الأحد 30 يونيو 2024 على ملعب "فيلتنس أرينا" في غيلزنكيرشن.

واحتلت إنجلترا صدارة المجموعة الثالثة برصيد خمس نقاط من فوز واحد وتعادلين، في المقابل تأهلت سلوفاكيا من بين أفضل المنتخبات في المركز الثالث بعد حصدها أربعة نقاط في المجموعة الخامسة المثيرة.

وسيتطلع منتخب الأسود الثلاثة إلى مواصلة مسيرته الخالية من الهزائم أمام سلوفاكيا، بعد أن فاز بخمسة من المواجهات المباشرة الستة بين المنتخبين حتى الآن، فيما المرة الوحيدة التي فشل فيها في الفوز كانت في بطولة أمم أوروبا 2016 بالتعادل (0-0) في مرحلة المجموعات.

معطيات المواجهة

بهدف تحقيق نتيجة أفضل من الهزيمة في نهائي بطولة أمم أوروبا 2020، يعود منتخب إنجلترا إلى غيلزنكيرشن في نهاية هذا الأسبوع، بعد أن بدأ مشوار بطولة أوروبا هذا الصيف بفوزه على صربيا في المدينة الواقعة في وادي الرور.

وتأهل منتخب الأسود الثلاثة إلى دور الـ16 بصفته متصدر المجموعة الثالثة، متجنبًا الطريق الذي قد يكون أكثر صعوبة إلى برلين، حيث سيتم تتويج البطل في غضون أسبوعين.

وحصل فريق المدرب غاريث ساوثغيت على خمس نقاط من المباريات الثلاثة في المجموعة، بحيث فاز (1-0) على صربا في الجولة الأولى، وأعقب ذلك بتعادلين (1-1) ضد الدنمارك و(0-0) ضد سلوفينيا.

وعلى الرغم من عدم هزيمته في بطولة أمم أوروبا 2024، إلا أن التعادل أمام سلوفينيا يوم الثلاثاء الماضي أثار ردود فعل غاضبة من بعض المشجعين في كولونيا، بينما انتقد العديد من النقاد الفريق الذي فاز في اثنتين فقط من مبارياته الثماني الأخيرة.

ويجب على ساوثغيت - الذي لعب في أول مباراتين لإنجلترا ضد سلوفاكيا في تصفيات كأس الأمم الأوروبية 2004 - أن يتقدم الآن وأن يحقق توقعات فريقه الموهوب.

ولن تتمكن فرنسا أو بلجيكا أو البرتغال أو ألمانيا أو إسبانيا من عرقلة طريق إنجلترا المحتمل إلى النهائي، لكن الفوز يوم الأحد قد يجعلها تواجه في ربع النهائي إيطاليا التي فازت عليها بركلات الترجيح في ويمبلي قبل ثلاث سنوات.

في الجهة الاخرى، لا يمكن الاستهانة بقدرات منتخب سلوفاكيا الذي أثبت فوزه في الجولة الأولى على بلجيكا أنه قادر على إحداث مفاجأة.

وبينما حصل الصقور على نقطة واحدة فقط من المباراتين التاليتين، حيث خسروا أمام أوكرانيا وتعادلوا أمام رومانيا، فقد تأهلوا باحتلالهم المركز الثالث في المجموعة الخامسة، حيث أنهى كل فريق أربع نقاط.

وسجل أوندريج دودا الهدف الذي منح سلوفاكيا التقدم أمام رومانيا، ومنذ ذلك الحين أشاد بالمدرب فرانشيسكو كالزونا، الذي ينسب إليه معظم الفضل في النهضة الأخيرة التي شهدتها سلوفاكيا.

وطوال حملة التصفيات المؤهلة لبطولة أمم أوروبا 2024، خسر فريق كالزونا مرتين فقط في 10 مباريات - في المرتين أمام البرتغال - وضمن النهج الأكثر هجومًا مكانه في النهائيات.

وسددت سلوفاكيا 37 كرة في المجمل - منها 13 على المرمى - خلال مرحلة المجموعات، وكلاهما رقم قياسي وطني جديد في بطولة كبرى، من ناحية أخرى، لم تسدد سوى تسديدتين على المرمى خلال يورو 2020.

وللمرة الثالثة على التوالي في بطولة أوروبا، بعد ظهورها لأول مرة كدولة مستقلة قبل ثماني سنوات فقط، يجب على سلوفاكيا الآن الابتكار إذا أرادت التقدم أكثر، حيث لم تفز مطلقًا بأكثر من مباراة واحدة في بطولة أوروبا واحدة.

التشكيلات المحتملة للفريقين

إنجلترا : بيكفورد / ووكر ، ستونز ، غويهي ، تريبيير / ماينو ، رايس ، ساكا ، بيلينغهام ، فودين / كين

سلوفاكيا : دوبرافكا / بيكاريك ، فافرو ، سكرينيار ، هانكو / كوكا ، لوبوتكا ، دودا / شرانز ، بوزنيك ، هاراسلين

توقعات كورالوجي : فوز إنجلترا في الوقت الأصلي من المباراة / النتيجة الصحيحة لفوز إنجلترا (1-0) / تسجيل أقل من 2,5 هدف في المباراة / تسجيل هدف بواسطة هاري كين

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال