لقاء الجيران بين بلجيكا وفرنسا يتصدر قمم دور ثمن نهائي (معطيات وتوقعات)

 

تتصدر مباراة المنافسين من الدور نصف النهائي لكأس العالم 2018، الأضواء في دور ثمن النهائي من بطولة كأس أمم أوروبا، حيث يلتقي منتخب فرنسا وجاره منتخب بلجيكا على ملعب "ميركور سبيل أرينا" في دوسلدورف يوم الإثنين 01 يوليوز 2024.

لقاء الجيران بين بلجيكا وفرنسا يتصدر قمم دور ثمن نهائي (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة فرنسا ضد بلجيكا في دور ثمن نهائي كأس أمم أوروبا 2024

تتصدر مباراة المنافسين من الدور نصف النهائي لكأس العالم 2018، الأضواء في دور ثمن النهائي من بطولة كأس أمم أوروبا، حيث يلتقي منتخب فرنسا وجاره منتخب بلجيكا على ملعب "ميركور سبيل أرينا" في دوسلدورف يوم الإثنين 01 يوليوز 2024.

ولم يظهر أي من الفريقين ما كانا قادرين عليه حقًا في دور المجموعات، حيث حُكم عليهما بالمركز الثاني غير المتوقع بسبب التعادلات المخيبة للآمال في اليوم الأخير.

وعانت بلجيكا، الخصم المتكرر لفرنسا خلال القرن الماضي، من حسرة في نصف نهائي كأس العالم 2018 بهزيمة (1-0) قبل أن تخسر أيضًا (3-2) أمام رجال ديشامب في نصف نهائي دوري الأمم 2021.

معطيات المواجهة

اكتفى منتخب فرنسا بالتعادل (1-1) ضد بولندا في الجولة الثالثة من دور المجموعات، حيث سجل كيليان مبابي هدفه الأول في البطولة من ركلة جزاء في وقت مبكر من الشوط الثاني قبل أن يعدل روبيرت ليفاندوفسكي بنفس الطريقة قبل عشر دقائق من نهاية المباراة في دورتموند.

ودفعت هذه النتيجة المخيبة رجال المدرب ديدييه ديشامب إلى قبول المركز الثاني في المجموعة الرابعة خلف النمسا التي احتلت الصدارة عقب فوزها المثير (3-2) على هولندا.

وبينما سمحت الصدارة للمنتخب النمساوي بسلك طريقه في النصف "الأسهل" من القرعة، تجد فرنسا ذات الأداء الضعيف نفسها أمام العديد من العقبات الهائلة في سعيها للوصول إلى النهائي، بحيث تتواجد في طريقها منتخبات بلجيكا والبرتغال وألمانيا وإسبانيا.

ومع ذلك، فإن الهدف الذي استقبلته فرنسا خلال مرحلة المجموعات كان ثاني أفضل سجل دفاعي من نوعه، خلف إسبانيا التي لم تستقبل أي هدف في المباريات الثلاث، وكانت ركلة الجزاء التي سجلها ليفاندوفسكي هي الهدف الوحد الذي دخل شباك الفرنسيين في مبارياتهم الخمس الأخيرة في جميع البطولات.

من جانبه، فشل منتخب بلجيكا في التسجيل في اثنتين من مواجهاته الثلاث في المجموعة الخامسة، حيث أنهت الفرق الأربعة بشكل لا يصدق بنفس العدد من النقاط، مما يجعلها أول بطولة أوروبية للرجال على نحو مفاجئ.

وبدا أن رجال المدرب دومينيكو تيديسكو قد أعادوا اكتشاف مهاراتهم الهجومية في الفوز (2-0) على رومانيا في الجولة الثانية، لكنهم تعثروا في التعادل السلبي أمام أوكرانيا يوم الأربعاء الماضي، وتراجعوا بالتالي إلى المركز الثاني في المجموعة بفارق الأهداف عن سلوفاكيا.

ويتوجب على تيديسكو إيجاد حل للمشاكل الهجومية التي يعاني منها فريقه بعد أن سجل هدفين فقط في دور المجموعات (فقط صربيا سجلت أقل)، بوجود روميلو لوكاكو سيئ الحظ الذي لم يفتح بعد سجله التهديفي في بطولة أمم أوروبا 2024.

ويمكن أن يتفاءل المنتخب البلجيكي بحقيقة أنه تلقى هزيمة واحدة فقط من آخر 18 مباراة في جميع البطولات، حتى ولو جاءت قبل أسبوعين فقط على يد سلوفاكيا.

التشكيلات المحتملة للفريقين

فرنسا : مينيان / كوندي ، صليبا ، أوباميكانو ، هيرنانديز / كانتي ، تشواميني / ديمبيلي ، غريزمان ، رابيو / مبابي

بلجيكا : كاستيلس / كاستاني ، فايس ، فيرتونغن ، تياثي / تيليمانس ، أونانا / دوكو ، دي بروين ، كاراسكو / لوكاكو

توقعات كورالوجي : التعادل في الوقت الأصلي من المباراة / النتيجة الصحيحة للتعادل (0-0) / تسجيل أقل من 2,5 دف في المباراة

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال