ألمانيا المستضيفة تواجه الدنمارك من أجل مقعد في دور الربع (معطيات وتوقعات)

 

تقام المباراة الثانية من مباريات دور ثمن نهائي بطولة كأس أمم أوروبا، يوم السبت 29 يونيو 2024 على ملعب "سيغنال إدونا بارك" في دورتموند، حيث يستضيف منتخب ألمانيا خصمه منتخب الدنمارك.

ألمانيا المستضيفة تواجه الدنمارك من أجل مقعد في دور الربع (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة ألمانيا ضد الدنمارك في دور ثمن نهائي كأس أمم أوروبا 2024

تقام المباراة الثانية من مباريات دور ثمن نهائي بطولة كأس أمم أوروبا، يوم السبت 29 يونيو 2024 على ملعب "سيغنال إدونا بارك" في دورتموند، حيث يستضيف منتخب ألمانيا خصمه منتخب الدنمارك.

وسيطر رجال المدرب جوليان ناغلسمان على المجموعة الأولى ليتأهلوا إلى دور الـ16 في الصدارة، بينما احتل نظرائهم الإسكندنافيين المركز الثاني في المجموعة الثالثة خلف إنجلترا.

معطيات المواجهة

بعد طرد النحس الذي لاحقه في آخر نسختين في كأس العالم، والتي انتهت كلاهما بإقصاء مبكر من دور المجموعات، أكد منتخب ألمانيا بالفعل مكانه في مراحل خروج المغلوب لبطولة أمم أوروبا المقامة على أرضه، من خلال مباراتين فقط فاز فيهما بإجمالي سبعة أهداف أمام اسكتلندا (5-1) والمجر (2-0).

وبمجرد تجنب الهزيمة أمام سويسرا في اليوم الأخير، تأكد "المانشافت" من التأهل كمتصدر للمجموعة الأولى، رغم أنه كان على وشك التراجع بشكل غير متوقع إلى المركز الثاني بعد تخلفه في النتيجة أمام سويسرا حتى الدقيقة 92، عندما نجح نيكلاس فولكروغ في إدراك التعادل مجنبا فريقه مواجهة مع إيطاليا حاملة اللقب في دور ثمن النهاية.

ومع ذلك، في تحول غريب للأحداث، يمكن القول إن سويسرا الآن في الجانب الأسهل من القرعة، حيث أوقعت ألمانيا في مجموعة مع منتخبات الوزن الثقيل من قبيل إسبانيا وفرنسا والبرتغال وبلجيكا، كمكافأة لتصدرها المجموعة والوصول إلى دور الـ16 للمرة الخامسة على التوالي.

وستنتظر الألمان مواجهة مع إسبانيا أو جورجيا في ربع النهائي في حال إكمالهم المهمة بنجاح ضد الدنمارك، وهم يصلون إلى ملعب نادي بوروسيا دورتموند دون أي هزيمة بعد مبارياتهم السبع في السنة الحالية، حيث فازوا في خمس مباريات وتعادلوا في مباراتين.

في الجهة الأخرى، كانت المجموعة الثالثة التي لعب فيها منتخب الدنمارك مع منتخبات إنجلترا وسلوفينيا وصربيا، متكافئة إلى حد كبير، لكنها كانت من أضعف المجوعات في تاريخ اليورو بتسجيل سبعة أهداف فقط في ست مباريات.

وعلى الرغم من فشلها في الفوز بأي من مبارياتها في المجموعة، إلا أن تعادلات الدنمارك الثلاثة أمام خصومها كانت كافية لاحتلال المركز الثاني ونيل بطاقة التأهل لدور الثمن.

وساهم الدنماركيون بهدفين فقط من الأهداف السبعة في المجموعة الثالثة، منهما هدف مورتن هيولماند المذهل في مرمى إنجلترا الذي سيدخل التاريخ بالتأكيد باعتباره أحد المرشحين للفوز بلقب أجمل هدف في البطولة، وقد تأهلوا الآن إلى دور الـ16 من البطولة في نسختين متتاليتين لأول مرة في تاريخهم.

وسيكون فريق المدرب غاسبر هيولماند واثقا من حظوظه لمفاجأة مضيفي البطولة، ومن قبيل الصدفة فهو يتقاسم سجل ألمانيا الخالي من الهزائم في سبع مباريات في عام 2024، ولم يتلقى سوى هزيمة واحدة في آخر 15 مباراة.

ومع ذلك، انتصرت ألمانيا على الدنمارك في آخر مواجهة رسمية بينهما، كانت في دور المجموعات من بطولة أوروبا 2012، بنتيجة (2-1) بفضل هدفي لوكاس بودولسكي ولارس بندرن لكن المواجهتين الوديتين بينهما منذ ذلك الحين انتهتا بالتعادل (1-1).

التشكيلات المحتملة للفريقين

ألمانيا : نوير / كيميتش ، شلوتربيك ، روديغر ، ميتلشتات / كروس ، أندريش / موسيالا ، غوندوغان ، فيرتز / هافرتز

الدنمارك : شمايكل / أندرسن ، كريستنسن ، فيسترغارد / باه ، هوبيرغ ، ديلاني ، ماليه / إريكسن / هويلوند ، ويند

توقعات كورالوجي : فوز ألمانيا / النتيجة الصحيحة لفوز ألمانيا (0-2) / تسجيل هدف بواسطة جمال موسيالا

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال