الاختبار الودي الأخير لألمانيا قبل اليورو يضعها في مواجهة اليونان (معطيات وتوقعات)

 

يستقبل منتخب ألمانيا نظيره منتخب اليونان في ملعب "بوروسيا بارك" مساء يوم الجمعة 07 يونيو 2024، لخوض المباراة التحضيرية الأخيرة قبل دخول غمار بطولة أمم أوروبا 2024.

الاختبار الودي الأخير لألمانيا قبل اليورو يضعها في مواجهة اليونان (معطيات وتوقعات)
توقعات المباراة الودية بين ألمانيا واليونان

يستقبل منتخب ألمانيا نظيره منتخب اليونان في ملعب "بوروسيا بارك" مساء يوم الجمعة 07 يونيو 2024، لخوض المباراة التحضيرية الأخيرة قبل دخول غمار بطولة أمم أوروبا 2024.

والتقى المنتخبان لآخر مرة منذ 12 عاما، عندما فاز "المانشافت" بنتيجة (4-2) في دور ربع نهائي بطولة كأس أمم أوروبا 2012 في بولندا، ولم يسبق أن فازت اليونان على ألمانيا في تاريخ المواجهات المباشرة بينهما.

معطيات المواجهة

منذ استبدال هانسي فليك كمدرب رئيسي في شتنبر من العام الماضي، كانت بداية جوليان ناغلسمان متباينة نسبيًا في قيادة منتخب ألمانيا، حيث حقق ثلاثة انتصارات وتعادلين وهزيمتين خلال أول سبع مباريات له على رأس الفريق.

وبعد إنهاء عام 2023 بطريقة مخيبة للآمال بخسارتين وديتين متتاليتين أمام تركيا والنمسا، حقق "المانشافت" انتصارين رائعين على فرنسا وهولندا في مارس الماضي، قبل أن يتعثر بميدانه بالتعادل دون أهداف في مباراته التحضيرية الأخيرة ضد أوكرانيا يوم الاثنين الماضي.

وسيكون ناغلسمان قد استفاد من الأداء المهيمن لفريقه على ملعب "ماكس مورلوك"، لكنه افتقر في النهاية إلى الأفضلية في الثلث الأخير، حيث أطلق خمس تسديدات فقط من أصل 27 تسديدة على المرمى، وهو مصدر قلق يجب حله قبل بطولة أمم أوروبا 2024.

وستكون ألمانيا حريصة على العودة سريعاً إلى طريق الانتصارات يوم الجمعة أمام المنتخب اليوناني الذي هزمته في ستة من مواجهاتها التسعة السابقة، وسجلت هدفين على الأقل في كل من المناسبات الست.

الفوز على اليونان سيضعهم في المقدمة قبل المباراة الافتتاحية للمجموعة الأولى في بطولة أمم أوروبا 2024 أمام اسكتلندا في 14 يونيو، قبل مواجهة المجر وسويسرا في المباراتين المتبقيتين.

في المقابل، يستعد منتخب اليونان لمباراته الأولى منذ مارس الماضي، عندما خرج من تصفيات بطولة أمم أوروبا 2024 بعد هزيمة مفجعة بركلات الترجيح في نصف نهائي الملحق أمام جورجيا.

وحصل المنتخب اليوناني على 13 نقطة في مجموعته بالتصفيات، وكانت فرنسا وهولندا الدولتين الوحيدتين اللتين فشل في التغلب عليهما، لكن ذلك لم يكن كافياً لتأمين المركزين الأولين، والهزيمة في الملحق تعني أن الفائز ببطولة أمم أوروبا 2004 سيغيب عن البطولة القارية على مدى خمس بطولات كبرى متتالية.

وترك جوس بويت منصبه كمدرب لليونان عندما انتهى عقده، بعد خمسة أيام فقط من الهزيمة أمام جورجيا، ومنذ ذلك الحين تم تعيين نيكولاوس بابادوبولوس مدرب فريق تحت 21 عامًا للمسؤولية بشكل مؤقت.

وسيشرف المدرب البالغ من العمر 52 عامًا أيضًا على المباراة الودية الأسبوع المقبل ضد مالطا، لكن تركيزه الأول سيكون على قيادة اليونان لتحقيق أول فوز لها على الإطلاق ضد ألمانيا في المواجهة العاشرة بينهما.

وتعادلت اليونان ثلاث مرات أمام المنتخب الألماني، بما في ذلك التعادل السلبي في بطولة أمم أوروبا 1980، لكنها خسرت منذ ذلك الحين مواجهاتها الثلاث الأخيرة بنتيجة إجمالية (10-4).

التشكيلات المحتملة للفريقين

ألمانيا : نوير / كيميتش ، تاه ، روديغر ، ميتلشتات / كروس ، أندريخ / موسيالا ، غوندوغان ، فيرتز / فولكروغ

اليونان : فلاتشوديموس / سالياكاس ، تشاتزيدياكوس ، مافروبانوس ، جيانوليس / باكسيتاس ، كوربيليس ، مانتالوس / ماسوراس ، يوانيديس ، تزوليس

توقعات كورالوجي : فوز ألمانيا / النتيجة الصحيحة لفوز ألمانيا (2-0) / تسجيل أقل من 2,5 هدف في المباراة

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال