ألمانيا تستهل مشوار اليورو على أرضها بمواجهة اسكتلندا (معطيات وتوقعات)

 

سيكون ملعب "أليانز أرينا" في ميونيخ، يوم الجمعة 14 يونيو 2024، مسرحا لمباراة رفع الستار المرتقبة لبطولة كأس أمم أوروبا 2024، حيث تبدأ ألمانيا المضيفة المنافسة القارية ضد اسكتلندا في المجموعة الأولى.

ألمانيا تستهل مشوار اليورو على أرضها بمواجهة اسكتلندا (معطيات وتوقعات)
توقعات المباراة الافتتاحية لكأس أمم أوروبا بين ألمانيا واسكتلندا

سيكون ملعب "أليانز أرينا" في ميونيخ، يوم الجمعة 14 يونيو 2024، مسرحا لمباراة رفع الستار المرتقبة لبطولة كأس أمم أوروبا 2024، حيث يبدأ منتخب ألمانيا المضيف المنافسة القارية ضد منتخب اسكتلندا في المجموعة الأولى.

وبالنسبة لفريق "المانشافت"، فإن اليورو على أرضه يمثل فرصة ذهبية لتصحيح بعض الإخفاقات الأخيرة، في وقت لا يزال المنتخب الاسكتلندي ينتظر ظهوره الأول في دور الـ16.

معطيات المواجهة

يعود جوليان ناغلسمان إلى خط التماس في ملعب "أليانز أرينا"، هذه المرة وهو يقود منتخب ألمانيا، بحثًا عن البداية المثالية في محاولة أخرى للظفر باللقب الأوروبي.

وتمثل بطولة هذا الصيف أول بطولة أوروبية لفريق "المانشافت" بعد حقبة يواكيم لوف والبطولة الثانية فقط منذ استقالة المدرب الفائز بكأس العالم في نهاية يورو 2020، والتي انتهت بإقصاء محزن من دور الـ16 على يد إنجلترا.

وبعد ثمانية عشر شهرًا من أدائها الكارثي في ​​كأس العالم 2022 تحت قيادة هانسي فليك، ليس من المستغرب أن تعتبر ألمانيا المرشحة الأوفر حظًا لتصدر المجموعة التي تضم أيضًا المجر وسويسرا، وبعد بداية مخيبة للآمال تحت قيادة ناغيلسمان، ستدخل البطولة بكل ثقة.

وحقق المنتخب الألماني ثلاثة انتصارات وتعادل واحد في أربع مباريات ودية خلال عام 2024، حيث تغلب على فرنسا وهولندا في مارس الماضي، قبل أن يتعادل مع أوكرانيا ويتفوق على اليونان في وقت سابق من هذا الشهر، وباعتباره المضيف، لم يضطر رجال ناغيلسمان لخوض التصفيات.

ومع ذلك، فإن مثل هذه الظروف تعني أن "المانشافت" لم يخض أي مباراة رسمية منذ فوزه غير المهم (4-2) على كوستاريكا في الجولة الأخيرة من دور المجموعات لكأس العالم 2022 بقطر، وكانت المباراة الثانية عشرة في بطولتي كأس أوروبا وكأس العالم التي فشل فيها في الحفاظ على نظافة شباكه، لكنه وصل إلى الدور نصف النهائي في كل من المناسبات الثلاث الأخيرة التي استضاف فيها بطولة كبرى.

في الجهة الأخرى، ستكون لدى منتخب اسكتلندا تطلعات أكثر تواضعاً بكثير، حيث سيلعب مباراته العاشرة فقط في نهائيات اليورو، بعد ثلاث مشاركات فقط في سجله، كانت في نسخ 1992 و1996 و2021، وحقق في جميعها انتصارا واحدا فقط مقابل أربع تعادلات وأربع هزائم.

وحصل المنتخب الاسكتلندي على نقطة واحدة فقط من النقاط التسع الممكنة في بطولة أمم أوروبا الأخيرة، وسبق ذلك فشل في إنهاء الغياب عن نهائيات كأس العالم - والذي يعود تاريخه إلى عام 1998 - وعلى الرغم من أن تصفيات كأس الأمم الأوروبية 2024 قد أقيمت على مرحلتين، إلا أن المرحلة الأولى الرائعة كانت كافية لضمان التأهل إلى ألمانيا.

وفي الواقع، كانت إسبانيا، بطلة عامي 2008 و2012، من بين ضحايا اسكتلندا خلال سلسلة انتصاراتها المذهلة التي استمرت خمس مباريات في التصفيات، قبل أن تفشل في تحقيق أي فوز في كل من مبارياتها الثلاث الأخيرة، ولكن مع تراجع مستواها مؤخراً، فهي تصل إلى ميونخ بانتصار واحد فقط في آخر تسع مباريات.

وحتى ذلك الحين، لم يكن الفوز على جبل طارق بنتيجة (2-0) أمرًا يستحق الثناء، ومنذ فوزها الودي المفاجئ بنتيجة (1-0) في عام 1999، لم تتمكن اسكتلندا من تحقيق الانتصار في أي من مواجهاتها الأربع الأخيرة ضد ألمانيا، وكان آخرها الخسارة في مباراتين مؤهلتين ليورو 2016 بنتيجة إجمالية (5-3).

التشكيلات المحتملة للفريقين

ألمانيا : نوير / كيميتش ، تاه ، روديغر ، ميتلشتات / كروس ، أندريخ / موسيالا ، غوندوغان ، فيرتز / هافرتز

اسكتلندا : غون / هندري ، هانلي ، تيرني / رالستون ، مكتوميناي ، غيلمور ، روبرتسون / ماكغين ، كريستي / شانكلاند

توقعات كورالوجي : فوز ألمانيا / النتيجة الصحيحة لفوز ألمانيا (3-2) / تسجيل أهداف من الجانبين / تسجيل هدف بواسطة كاي هافرتز

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال