ألمانيا وأوكرانيا يلعبان وديا استعدادا لليورو (معطيات وتوقعات)

 

سيلعب منتخب ألمانيا أول مباراة ودية قبل يورو 2024، مساء يوم الإثنين 03 يونيو 2024 على ملعب "ماكس مورلوك" في نورمبرغ، ضد منتخب أوكرانيا، المشارك بدوره في بطولة أوروبا.

ألمانيا وأوكرانيا يلعبان وديا استعدادا لليورو (معطيات وتوقعات)
توقعات المباراة الودية بين ألمانيا وأوكرانيا 

سيلعب منتخب ألمانيا أول مباراة ودية قبل يورو 2024، مساء يوم الإثنين 03 يونيو 2024 على ملعب "ماكس مورلوك" في نورمبرغ، ضد منتخب أوكرانيا، المشارك بدوره في بطولة أوروبا.

وسيفتتح أصحاب الأرض مشوارهم في البطولة بمواجهة اسكتلندا في 14 يونيو الجاري، بينما ستقام أول مباراة لأوكرانيا في المسابقة الصيفية أمام رومانيا في 17 من الشهر ذاته.

ولم يسبق أن فاز المنتخب الأوكراني على نظيره الألماني في جميع المواجهات المباشرة بينهما في كرة القدم الدولية، حيث خسر خمس مرات وتعادلا أربعًا من مواجهاتهما التسعة السابقة.

معطيات المواجهة

بصفته ممثلا للبلد المضيف، سيتعرض منتخب ألمانيا بالتأكيد لضغوط كبيرة من أجل تقديم أداء جيد في بطولة أمم أوروبا 2024، وسيتطلع إلى تحسين المستوى الذي ظهر به في بطولة أمم أوروبا الأخيرة، عندما خرج من دور ثمن النهائي.

وحصلت ألمانيا على المركز الثاني في عام 2008 قبل أن تصل إلى الدور نصف النهائي في عامي 2012 و2016، في حين أن آخر نجاح لها في البطولة كان في عام 1996.

وسيلعب فريق المدرب جوليان ناغلسمان في المجموعة الأولى هذا الصيف إلى جانب اسكتلندا والمجر وسويسرا، وستكون صدمة كبيرة إذا لم يتمكن من العبور إلى مرحلة خروج المغلوب.

وسيدخل المنتخب الألماني هذه المباراة على خلفية انتصاراته الودية المتتالية ضد فرنسا (2-0) وهولندا (2-1)، في حين لم يلعب أي مباراة رسمية منذ فوزه (4-2) على كوستاريكا في دور المجموعات لكأس العالم 2022.

ويبقى أن نرى ما إذا كان افتقار "المانشافت" الأخير للمنافسة سيضرهم في بطولة أمم أوروبا 2024، لكنهم سيواجهون فريقين قويين، أوكرانيا واليونان، في مباراتين وديتين قبل البطولة، ومن المتوقع أن يتميزوا فريقهم هذا العام بمزيج من الشباب والخبرة، وستكون البطولة بمثابة الظهور الدولي الأخير للقائد توني كروس قبل اعتزاله كرة القدم الاحترافية.

في الطرف الثاني، فاز منتخب أوكرانيا على أيسلندا (2-1) في المباراة النهائية من الملحق في مارس الماضي، ليضمن مكانه في كأس الأمم الأوروبية 2024، حيث يستعد للتنافس في البطولة القارية للمرة الرابعة على التوالي.

وخرج المنتخب الأوكراني من دور المجموعات في نسختي 2012 و2016، لكنه وصل إلى ربع نهائي يورو 2020، وهو أفضل إنجاز له في مسابقة كبرى، بعد أن وصل أيضا إلى دور الثمانية في كأس العالم عام 2006.

وسيلعب فريق المدرب سيرهي ريبروف ثلاث مباريات ودية قبل بطولة أمم أوروبا 2024، ضد ألمانيا وبولندا ومولدوفا قبل مباراته الافتتاحية للبطولة ضد رومانيا في 17 يونيو الجاري.

وستكون سلوفاكيا وبلجيكا حاضرتان أيضًا في المجموعة الخامسة التي من المتوقع أن تكون مفتوحة للغاية، والنتيجة الإيجابية في مباراتهما الافتتاحية ضد رومانيا ستضع أوكرانيا في وضع قوي للتأهل إلى دور الستة عشر في النهائي.

وخاض الفريق الأزرق والأصفر خمس مباريات متتالية دون هزيمة، مسجلا أربعة انتصارات على كل من مقدونيا الشمالية (2-0) ومالطا (3-1) والبوسنة والهرسك (2-1) وإيسلندا (2-1)، بينما تعادل في مباراة واحدة مع إيطاليا بدون أهداف.

التشكيلات المحتملة للفريقين

ألمانيا : نوير / كيميش ، تاه ، كوخ ، ميتلشتات / غوندوغان ، أندريخ / سانيه ، موسيالا ، فيرتز / هافرتز

أوكرانيا : بوشان / كونوبليا ، زابارني ، ماتفيينكو ، ميكولينكو / مالينوفسكي ، زينتشينكو ، سوداكوف / تسيهانكوف ، دوفبيك ، مودريك

توقعات كورالوجي : فوز ألمانيا / النتيجة الصحيحة لفوز ألمانيا (2-1) / تسجيل أهداف من الجانبين

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال