مصر تسعى لمواصلة الطريق دون خسارة عندما تواجه غينيا بيساو (معطيات وتوقعات)

 

لم يخسر منتخب غينيا بيساو وخصمه منتخب مصر في تصفيات كأس العالم 2026، قبل المواجهة المباشرة بينهما برسم الجولة الرابعة بالمجموعة الأولى، يوم الإثنين 10 يونيو 2024 على ملعب "ناسيونال 24 دي سيتيمبرو".

مصر تسعى لمواصلة الطريق دون خسارة عندما تواجه غينيا بيساو (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة غينيا بيساو ضد مصر برسم الجولة الرابعة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026

لم يخسر منتخب غينيا بيساو وخصمه منتخب مصر في تصفيات كأس العالم 2026، قبل المواجهة المباشرة بينهما برسم الجولة الرابعة بالمجموعة الأولى، يوم الإثنين 10 يونيو 2024 على ملعب "ناسيونال 24 دي سيتيمبرو".

ومع ذلك، تعادل أصحاب الأرض مرتين، مما جعلهم في المركز الثاني برصيد خمس نقاط، مباشرة خلف الفراعنة الذين يحتلون الصدارة بالعلامة الكاملة (9 نقاط من ثلاث مباريات).

معطيات المواجهة

بداية منتخب غينيا بيساو في تصفيات كأس العالم 2026 وضعته في المركز الثاني في المجموعة الأولى بعد ثلاث مباريات، مما يجعلها إحصائيا واحدة من أفضل الفرق في هذا المركز قبل الدور الرابع.

وصعد "غورتوس" إلى وصافة المجموعة بعد تعادله السلبي أمام إثيوبيا يوم 6 يونيو الجاري، وهو ما جعلهم يتقدمون على بوركينا فاسو، التي تعرضت لهزيمة (2-1) أمام مصر في القاهرة.

ومن الممكن أن يتغير هذا الترتيب في الجولة المقبلة، ويمكن لغينيا بيساو أن تقفز إلى المركز الأول في حال فوزها على الفراعنة يوم الاثنين.

ومما لا شك فيه أن لديهم ما يلزم لمنع منافسيهم من التسجيل، بعد أن حافظوا على نظافة شباكهم مرتين متتاليتين ضد جيبوتي وإثيوبيا - وأربع مرات في آخر خمس مباريات في تصفيات كأس العالم.

في الضفة الأخرى، حصل منتخب مصر بقيادة حسام حسن على أكبر عدد من النقاط بعدما فاز على بوركينا فاسو (2-1) في المرة الأخيرة، مما ضمن له المركز الأول في المجموعة الأولى.

وعلى الرغم من تفوقهم في القارة، فإن ظهور أبطال أفريقيا سبع مرات في ثلاث نهائيات فقط لكأس العالم يعد رقما سلبيا على المسرح العالمي، وبالتالي سيهدفون إلى الحصول على المشاركة الرابعة.

ومع أربع نقاط تفصل رجال حسن عن منافسيهم يوم الاثنين وخمس نقاط بين متصدر الترتيب وبوركينا فاسو، يتطلع الفريق الشمال إفريقي إلى تعزيز تفوقه على الملاحقين مع اقتراب موعد التأهل في منتصف الموسم.

وهناك سبب للتفاؤل بشأن زيادة تقدم مصر، حيث حافظ العملاق على نظافة شباكه مرتين متتاليتين وكان على بعد حوالي 30 دقيقة من مواصلة ذلك لمباراة ثالثة قبل أن يقلص لاسينا تراوري الفارق في القاهرة.

الهزيمة الوحيدة لمصر في آخر 14 مباراة لها في تصفيات كأس العالم جاءت في مباراتها المزدوجة أمام السنغال قبل نهائيات 2022، وأنهت الهزيمة سلسلة خمس سنوات دون هزيمة للفراعنة، ويهدفون إلى تمديد خطهم الحالي من الهزيمة إلى أربعة مباريات.

التشكيلات المحتملة للفريقين

غينيا بيساو : مانويل بالدي / كاندي ، إنكادا ، سانغانتي ، جالو / كاساما ، بيكل ، سيميدو / دجو ، ماما بالدي ، بالدي

مصر : الشناوي / ربيعة ، فتحي ، عبد المنعم / هاني ، عطية ، زيزو ، عاشور ، تريزيغيه / مصطفى ، صلاح

توقعات كورالوجي : فوز مصر / النتيجة الصحيحة لفوز مصر (0-1) / تسجيل أقل من 2,5 هدف في المباراة

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال