مواجهة قوية بطعم ودي بين إيطاليا وتركيا (معطيات وتوقعات)

 

يرفع منتخب إيطاليا من وتيرة الاستعداد للدفاع عن اللقب، عندما يستقبل يوم الثلاثاء 04 يونيو 2024 على ملعب "ريناتو دالارا" في بولونيا، نظيره منتخب تركيا المتأهل بدوره للنهائيات في ألمانيا، في أول مباراة ودية للمنتخبين تحضيرا لكأس أمم أوروبا 2024.

مواجهة قوية بطعم ودي بين إيطاليا وتركيا (معطيات وتوقعات)
توقعات المباراة الودية بين إيطاليا وتركيا

يرفع منتخب إيطاليا من وتيرة الاستعداد للدفاع عن اللقب، عندما يستقبل يوم الثلاثاء 04 يونيو 2024 على ملعب "ريناتو دالارا" في بولونيا، نظيره منتخب تركيا المتأهل بدوره للنهائيات في ألمانيا، في أول مباراة ودية للمنتخبين تحضيرا لكأس أمم أوروبا 2024.

وفاز "الأزوري" بثلاثة من مبارياته الأربع الأخيرة - والأخرى كانت تعادلاً متوتراً ضد أوكرانيا عندما ضمن التأهل - بينما تأهل الزوار عبر التصفيات لكنهم تعرضوا للهزيمة (6-1) في النمسا آخر مرة.

معطيات المواجهة

من المقرر أن يدافع منتخب إيطاليا عن لقبه القاري في ألمانيا، حيث سيظهر في نهائيات بطولة أوروبا للمرة الثامنة على التوالي، ويعتزم في النهاية تكرار انتصاره غير المتوقع في عام 2021 في "ويمبلي".

وفي أواخر العام الماضي، تغلب "الأزوري" على انتكاسة كبيرة عندما غادر روبيرتو مانشيني، المدير الفني الفائز ببطولة أوروبا، فجأة إلى المملكة العربية السعودية، لكنه تحت قيادة المدرب الجديد لوتشيانو سباليتي، تجنب المرور إلى الملحق بفوزه على أوكرانيا واحتلال المركز الثاني في المجموعة الثالثة.

وتم الترتيب لمباراتين وديتين في الولايات المتحدة خلال فترة الربيع الدولية، حتى يتمكن سباليتي من تقييم العديد من الخيارات لهذا الصيف - سواء من الناحية التكتيكية أو من حيث الأفراد - حيث من المقرر أن يواجه فريقه إسبانيا وكرواتيا وألبانيا في مرحلة المجموعات.

وبعد فوز (2-0) على فنزويلا في ميامي، فازت إيطاليا على الإكوادور (2-1) في نيوجيرسي، محققة ستة انتصارات في تسع مباريات منذ خسارتها في نصف نهائي دوري الأمم الأوروبية.

واجتمع المنتخب الإيطالي من جديد في مقره في كوفرسيانو هذا الأسبوع، قبل مواجهة تركيا في ملعب "دالارا" ثم البوسنة والهرسك في إمبولي، على أن يستهل بعد ستة أيام حملته الأوروبية ضد ألبانيا.

في الطرف الآخر، سيبدأ منتخب تركيا مشاوره في بطولة أمم أوروبا 2024 في مدينة دورتموند، حيث سيلتقي مع جورجيا الوافدة لأول مرة في المجموعة الثانية، والتي تضم أيضًا البرتغال وجمهورية التشيك.

ويتوجه رجال فينتشنزو مونتيلا إلى وطنهم بعد هزيمتين ساحقتين في لقاء مارس الماضي، حيث تعرضوا للهزيمة أمام المجر قبل أن يتعرضوا للخسارة (6-1) أمام النمسا في فيينا.

ولم يتعرض المدرب الإيطالي - الذي خاض 20 مباراة خلال مسيرته الكروية - لأي هزيمة في السابق منذ وصوله في شتنبر الماضي، وحازت تركيا صدارة المجموعة الرابعة في تصفيات بطولة أوروبا بفارق خمس نقاط عن ويلز صاحب المركز الثالث، بعد أن جمعت 17 نقطة من ثماني مباريات – وتوجت ذلك بفوز تاريخي في كرواتيا.

ومع ذلك، فإن النتائج اللاحقة تركت مونتيلا في حاجة إلى تحقيق نصر معنوي قبل بدء الحدث الرئيسي، بعد رحلة تركيا إلى إميليا رومانيا، سوف يسافرون إلى وارسو لإجراء مباراة ودية أخيرة ضد بولندا.

التشكيلات المحتملة للفريقين

إيطاليا : دوناروما / دارميان ، بونجورنو ، باستوني / كامبياسو ، باريلا ، جورجينيو ، ديماركو / بيليغريني ، راسبادوري / ريتيغي

تركيا : جاكير / سيليك ، ديميرال ، أيهان ، أوزكاكار / شالهان أوغلو ، أوزكان / أكجون ، غولر ، يلدز / أونال

توقعات كورالوجي : فوز إيطاليا / النتيجة الصحيحة لفوز إيطاليا (2-1) / تسجيل أهداف من الجانبين

 

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال