اختبار صعب لموريتانيا ضد السنغال (معطيات وتوقعات)

 

سيستضيف منتخب موريتانيا نظيره منتخب السنغال في التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026، يوم الأحد 09 يونيو 2024 على ملعب "الشيخة ولد بويديا" في العاصمة نواكشوط.

اختبار صعب لموريتانيا ضد السنغال (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة موريتانيا ضد السنغال برسم الجولة الرابعة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026

سيستضيف منتخب موريتانيا نظيره منتخب السنغال في التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026، يوم الأحد 09 يونيو 2024 على ملعب "الشيخة ولد بويديا" في العاصمة نواكشوط.

وحصل رجال المدرب أمير عبده على نقطة واحدة فقط من التسع المتاحة ما يضعهم في المركز الأخير بالمجموعة الثانية، ويواجهون الآن السنغال صاحبة المركز الثاني برصيد خمس نقاط بعد التعادل الأخير أمام الكونغو الديمقراطية.

معطيات المواجهة

رغم النتائج الجيدة التي حققها منتخب موريتانيا في كأس إفريقيا للأمم الأخيرة، إلا أنه فشل في تحقيق نتائج إيجابية في المباريات الثلاثة الأولى من التصفيات القارية المؤهلة لكأس العالم 2026.

وتأهل أسود شنقيط إلى دور خروج المغلوب في كأس إفريقيا بساحل العاج لأول مرة في تاريخهم، بعد فوزهم على بطل 2019 الجزائر (1-0) في المباراة الأخيرة بالمجموعة.

وكان هذا الانتصار هو الأول لموريتانيا في النهائيات، لكن رجال المدرب أمير عبده لم يتمكنوا من البناء على هذا النجاح، حيث فشلوا في التسجيل أو الفوز في مبارياتهم الثلاث الأخيرة، سواء الرسمية أو الودية، على الرغم من أن سلسلة عدم الفوز شملت مباراة بدون أهداف ضد المغرب في مارس الماضي.

الهزائم أمام مالي والسودان (كلاهما 2-0) والتعادل ضد المغرب تعني أن أسود شنقيط لم يسجلوا أي هدف في أربع مباريات في جميع المسابقات، منذ خسارتهم (1-0) أمام الرأس الأخضر في دور ثمن نهائي كأس الأمم الأفريقية 2023.

في الجهة الأخرى، تعثر منتخب السنغال في المباراة الأخيرة على أرضه واكتفى بالتعادل (1-1) مع ضيفه منتخب الكونغو الديموقراطية، في غياب النجم ساديو ماني، لكن كان بإمكانه وربما كان ينبغي عليه تحصيل النقاط الثلاث لو استغل نيكولاس جاكسون فرصته لمضاعفة النتيجة لأصحاب الأرض.

وكانت السنغال تبحث عن انتصارها السابع على التوالي على أرضها في تصفيات كأس العالم، لكن هدف التعادل الذي سجله فيتسون مايلي في الدقيقة 85، أدى إلى التعادل مرة أخرى.

وتركت هذه النتيجة أسود التيرانغا في المركز الثاني بفارق نقطتين عن السودان المتصدر المفاجئ الذي فاز على موريتانيا (2-0) في نواكشوط، وهي نتيجة سيبحث بطل أفريقيا 2021 عن تحقيقها أيضا يوم الأحد.

ومع تأخر السنغال بنقطتين عن متصدر المجموعة الثانية، فإن رجال المدرب أليو سيسي ليس لديهم هامش كبير للخطأ إذا أرادوا تجنب عدم التأهل إلى كأس العالم 2026 مع اقتراب التصفيات من منتصف الطريق.

وبالنظر إلى أن السودان هو المرشح للفوز على جنوب السودان في جوبا، فإن أسود التيرانغا يأملون في تجنب السيناريو الأسوأ بعد اختتام الجولة الرابعة نهاية هذا الأسبوع.

التشكيلات المحتملة للفريقين

موريتانيا : نياسي / عبد ، يالي ، با ، دياو / محسن ، فوفانا / محمود ، كمارا ، عمار / كويتا

السنغال : ميندي / سيك ، كوليبالي ، نياخاتي / سار ، غاي ، سار ، ديارا / ديال و، جاكسون ، ندياي

توقعات كورالوجي : فوز السنغال / النتيجة الصحيحة لفوز السنغال (0-1) / تسجيل أقل من 2,5 هدف في المباراة

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال