ميتز من أجل قلب الطاولة على سانت إتيان (معطيات وتوقعات)

 

يلتقي نادي ميتز مع ضيفه سانت إتيان في ملعب "سان سامفوريان" في مباراة الإياب من تصفيات الصعود إلى دوري الدرجة الأولى الفرنسي، وذلك بعد ظهر يوم الأحد 02 يونيو 2024.

ميتز من أجل قلب الطاولة على سانت إتيان (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة ميتز ضد سانت إتيان في إياب نهائي تصفيات الصعود إلى دوري الدرجة الأولى الفرنسي

يلتقي نادي ميتز مع ضيفه سانت إتيان في ملعب "سان سامفوريان" في مباراة الإياب من تصفيات الصعود إلى دوري الدرجة الأولى الفرنسي، وذلك بعد ظهر يوم الأحد 02 يونيو 2024.

وفاز الخضر على "الغروناتس" في مباراة الذهاب بنتيجة (2-1) على ملعب "جيوفري غيشارد" يوم الخميس الماضي، مما يجعلهم على بعد 90 دقيقة من العودة إلى قسم الأضواء.

وافتتح أصحاب الأرض النتيجة في مباراة الذهاب عن طريق إبراهيم سيسوكو في حدود الدقيقة 19، ثم سمحت زلة مؤسفة من حارس غوتييه لارسونور لإسماعيل تراوري بإدراك التعادل للضيوف قبل الاستراحة، ولكن مع بقاء 10 دقائق فقط على نهاية الوقت الأصلي، أظهر إيرفين كاردونا براعته في الكرات الهوائية بمساعدة من ماثيو كافارو بتسجيله هدف الفوز.

معطيات المواجهة

نجا نادي ميتز من الهبوط التلقائي إلى الدوري الفرنسي الدرجة الثانية بصعوبة، بعدما تمكن من الحفاظ على بصيص من الأمل في اليوم الأخير، فقط بفضل سجل الأهداف المتفوق خارج أرضه ضد لوريان، بما في ذلك الفوز (5-0) على كليرمون في آخر جولة.

ومع ذلك، يمكن أن ينضم فريق "الغروناتس" إلى الفريقين المذكورين أعلاه في دوري الدرجة الثانية لموسم 2024-25 عندما يعود إلى أرضه بخسارة بفارق هدف واحد في مباراة الذهاب.

وبعد هذه الهزيمة، خسر فريق المدرب لاسزلو بولوني الآن كل من مبارياته الخمس الأخيرة، وتلقى هدفين على الأقل في كل مباراة، ضد كل من ليل وستراسبورغ وسانت إتيان (2-1) ورين (3-2) وباريس سان جيرمان (2-0).

ثلاث من تلك النكسات جاءت في ملعب "سان سامفوريان"، حيث جمع رجال بولوني 12 نقطة فقط طوال موسم "الليغ 1"، وهو أسوأ سجل في الدوري الفرنسي مع نانت، ولكن يجب عكس هذه الاتجاهات إذا أرادوا تجنب العودة السريعة إلى دوري الدرجة الثانية.

في المقابل، ليس على نادي سانت إتيان سوى أن يتذكر ما تبقى له لوضع حد لغيابه القصير عن دوري الدرجة الأولى الفرنسي، بعدما انتهت رحلته التي دامت 18 سنة مع الكبار خلال موسم 2021-22 الكارثي.

وبعد أن أنهى الموسم الماضي في المركز الثامن من جدول ترتيب "الليغ 2"، فشل الفريق الأخضر الذي توج بطلاً لفرنسا في 10 مناسبات، في الترقية التلقائية هذا الموسم بعدما اكتفى بالمركز الثالث خلف أوكسير وأنجيه، لكن كل حظوظه تبقى قائمة من أجل الالتحاق بهما.

وفاز رجال المدرب أوليفييه دالوليو بنتيجة (2-0) على ملعب روديز ​​في نصف نهائي تصفيات الصعود، وحققوا الفوز الذي ضمنته هيمنتهم مساء الخميس وتفاخروا بأضعف دفاع خارج أرضهم لموسم 2023-24 في الدوري الفرنسي الدرجة الثانية، برصيد 17 هدفًا فقط في 19 مباراة خارج أرضهم.

ومع ذلك، فقد خسر سانت إتيان بعض المباريات خارج قواعده في نهاية الموسم، حيث فاز في مباراة واحدة فقط من آخر أربع مباريات، وكان ملعب "سانت سيمفوريان" دائمًا صعبا عليه.

في الواقع، خاض ميتز سلسلة من ست مباريات دون هزيمة على أرضه أمام سانت إتيان، فاز بأربع منها وتعادل في اثنتين، منذ آخر فوز للخضر على أرض "الغروناتس" في مارس 2015، عندما حقق كريستوف غالتييه فوزًا مثيرًا بنتيجة (3-2).

التشكيلات المحتملة للفريقين

ميتز : أوكيدجا / كولين ، تراوري ، ساني ، أودول / جاك ، ندورام ، كامارا / فان دن خيركوف ، ميكاوتادزه ، لامكيل زي

سانت إتيان : لارسونور / ماكون ، باتوبينسيكا ، نادي ، بيتروت / شامبوست ، تارديو ، فومبا / كاردونا ، سيسوكو ، كافارو

توقعات كورالوجي : التعادل / النتيجة الصحيحة للتعادل (1-1) / تسجيل أهداف من الجانبين

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال