المكسيك والإكوادور يتصارعان من أجل مقعد في الربع (معطيات وتوقعات)

 

يلتقي منتخب المكسيك مع خصمه منتخب الإكوادور، يوم الإثنين 01 يوليوز 2024 على ملعب "ستيت فارم" في غليندال أريزونا، على أمل التأهل إلى الدور ربع النهائي لبطولة كوبا أمريكا.

المكسيك والإكوادور يتصارعان من أجل مقعد في الربع (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة المكسيك ضد الإكوادور في الجولة الثالثة عن المجموعة الثانية من كأس أمم أوروبا 2024

يلتقي منتخب المكسيك مع خصمه منتخب الإكوادور، يوم الإثنين 01 يوليوز 2024 على ملعب "ستيت فارم" في غليندال أريزونا، على أمل التأهل إلى الدور ربع النهائي لبطولة كوبا أمريكا.

ويملك كلا المنتخبين ثلاث نقاط قبل هذه المباراة الحاسمة، حيث فاز منتخب "لاتري" على جامايكا (3-1) في الجولة الماضية ليضع نفسه في المركز الثاني بفارق الأهداف (+1)، بينما خسر المكسيكيون (1-0) أمام فنزويلا وأصبح فارق الأهداف لديهم صفرا.

وفي آخر مواجهة مباشرة أمام الإكوادور، فشل المنتخب المكسيكي في تحقيق الفوز أو هز الشباك، على الرغم من فوزه في أربع من المواجهات الخمس التي خاضها ضدها في هذه البطولة.

معطيات المواجهة

الهزيمة في الجولة الثانية وضع منتخب المكسيك على شفا الإقصاء، بحيث يحتاج إلى الفوز لتمديد إقامته في بطولة كوبا أمريكا إلى ما بعد نهاية هذا الأسبوع، لكن إذا فشل في الفوز بهذه المباراة، فستكون هذه هي المرة الثالثة في آخر ثلاث نسخ يتعرض فيها للإقصاء من هذه المسابقة من دور المجموعات.

وفي مشاركاتها الأربع السابقة في كوبا أمريكا، فشلت المكسيك في الحصول على أكبر عدد من النقاط في مباراتها الأخيرة بالمجموعة.

وكانت الهزيمة في الجولة الثانية في وقت سابق من هذا الأسبوع هي المرة الأولى التي يتعثر فيها المنتخب المكسيكي دون تسجيل أهداف في منافسات دور المجموعات في كوبا أمريكا منذ التعادل (0-0) أمام بوليفيا في المباراة الافتتاحية في عام 2015.

وخسرت المكسيك ستة من مواجهاتها السبعة السابقة أمام خصوم اتحاد أمريكا الجنوبية في جميع المسابقات، وعانت من هزائم متتالية أمام تلك المنطقة بفارق إجمالي قدره (5-0).

في الضفة الأخرى، وبعد خسارة تقدمه في الشوط الأول من المباراة الافتتاحية أمام فنزويلا (2-1)، تمكن منتخب الإكوادور من إصلاح بعض الأخطاء خلال اليوم الثاني، وحصد أولى نقاطه في هذه المسابقة.

ويدخل المنتخب الإكوادوري هذه المواجهة بعد أن فاز بثلاث من مبارياته الأربع السابقة في جميع المسابقات، وهو في وضع جيد للوصول إلى ربع النهائي للمرة الثالثة في النسخ الأربع الأخيرة من هذه البطولة، وفقط الهزيمة أمام المكسيكيين هي التي ستمنعه من التأهل لمرحلة خروج المغلوب في هذه البطولة مرتين على التوالي لأول مرة هذا القرن.

ولم تخسر الإكوادور آخر مباراة لها في دور المجموعات في كوبا أمريكا منذ عام 2011 (4-2 أمام البرازيل)، حيث عوضت تأخرها بهدف لتضمن التعادل (1-1) في هذه الجولة من عامي 2019 و2021.

وفي آخر 13 مرة، سجل فريق المدرب فيليكس سانشيز عدة أهداف في مباراة واحدة، وخرج منتصرًا في كل مرة، ولم يخسر منذ الخسارة (3-2) أمام المكسيك في يونيو 2019.

وعلى الرغم من أنها لم تقدم أداءً جيدًا في كوبا أمريكا ضد المكسيك، إلا أن الإكوادور فازت بالمباراة السابقة بين الطرفين في هذه المسابقة، (2-1) في عام 2015.

التشكيلات المحتملة للفريقين

المكسيك : غونزاليس / سانشيز ، مونتيس ، فاسكيز ، أرتياغا / رومو ، شافيز / أنتونا ، بينيدا ، كينونيس / خيمينيز

الإكوادور : دومينغيز / بريسيادو ، توريس ، باتشو ، هينكابي / فرانكو ، كايسيدو / يبواه ، بايز ، سارمينتو / فالنسيا

توقعات كورالوجي : فوز الإكوادور / النتيجة الصحيحة لفوز الإكوادور (1-2) / تسجيل هدف بواسطة جيريمي سارمينتو

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال