المكسيك وجامايكا يصطدمان في مستهل مشوارهما في كوبا أمريكا (معطيات وتوقعات)

 

سيسعى منتخب جامايكا، الذي ينافس في بطولة كوبا أمريكا للمرة الثالثة فقط في تاريخه، إلى بدء مشواره في المجموعة الثانية بشكل مثالي، عندما يصطدم مع منتخب المكسيك، يوم الأحد 23 يونيو 2024 على ملعب "إينيرجي ستاديوم" في هيوستن.

المكسيك وجامايكا يصطدمان في مستهل مشوارهما في كوبا أمريكا (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة المكسيك ضد جامايكا برسم الجولة الأولى عن المجموعة الثانية من كوبا أمريكا 2024

سيسعى منتخب جامايكا، الذي ينافس في بطولة كوبا أمريكا للمرة الثالثة فقط في تاريخه، إلى بدء مشواره في المجموعة الثانية بشكل مثالي، عندما يصطدم مع منتخب المكسيك، يوم الأحد 23 يونيو 2024 على ملعب "إينيرجي ستاديوم" في هيوستن.

ولم تنجح جامايكا مطلقًا في الفوز بأي مباراة في المراحل النهائية من المسابقة، بينما جاء أفضل أداء للمكسيك في هذه البطولة في عام 1993، عندما كانت وصيفة الأرجنتين.

معطيات المواجهة

خاض منتخب المكسيك ثلاث مباريات ودية تحضيرية لبطولة كوبا أمريكا هذا الصيف، حيث فاز على بوليفيا (1-0) في المباراة الأولى، لكنه خسر بعد ذلك (4-0) أمام أوروغواي و(3-2) أمام البرازيل.

ويستعد منتخب "إل تري"، الذي خسر الآن في ثلاث من آخر أربع مباريات في جميع المسابقات، للعب في نهائيات كوبا أمريكا للمرة الأولى منذ عام 2016، عندما وصل إلى الدور ربع النهائي.

وكما سبق الذكر، فإن أفضل أداء للمكسيك في هذه البطولة جاء في عام 1993، عندما كانت وصيفة للأرجنتين، لكنها وصلت إلى الدور نصف النهائي ثلاث مرات منذ ذلك الحين، في أعوام 1997 و1999 و2007.

وكانت آخر مباراة رسمية لفريق المدرب خايمي لوزانو في نهاية شهر مارس الماضي، حيث خسر (2-0) أمام الولايات المتحدة في نهائي دوري أمم الكونكاكاف.

وفي الوقت نفسه، أصيبت المكسيك بخيبة أمل في دور المجموعات لكأس العالم 2022 بقطر، بحيث كانت المرة الأولى التي تفشل فيها في الوصول إلى دور الـ16 من المنافسة منذ حرمانها من المشاركة في نسخة 1990.

في غضون ذلك، تأهل منتخب جامايكا إلى بطولة كوبا أمريكا 2024 من خلال مشاركته في نصف نهائي دوري أمم الكونكاكاف، بفوزه على كندا في ربع نهائي المسابقة.

وهذه هي المرة الثالثة فقط التي يظهر فيها المنتخب الجامايكي في نهائيات كوبا أمريكا، ولم يفز بعد بأي مباراة أو يجمع نقطة واحدة، حيث خسر جميع مبارياته الثلاث في دور المجموعات في عام 2015 ثم كرر ذلك في عام 2016.

ويتمتع فريق المدرب هيمير هالجريمسون بفرصة للظهور، بحيث يلعب في المجموعة الثانية إلى جانب المكسيك والإكوادور وفنزويلا، ويدخل المنافسة بعد أن حقق ثلاثة انتصارات متتالية، بعدما تغلب على بنما وجمهورية الدومينيكان ودومينيكا في آخر ثلاث مباريات ودية.

وستبحث جامايكا عن فوزها الأول على منتخب المكسيك منذ مباراة ودية في يوليوز 2017، حيث فاز الأخير بثلاث من آخر خمس مواجهات مباشرة، بما في ذلك الفوز (3-0) في آخر لقاء بينهما في الكأس الذهبية في الكونكاكاف في يوليوز 2023، وذلك قبل ملاقاة فنزويلا برسم الجولة الثانية يوم 26 يونيو الجاري.

التشكيلات المحتملة للفريقين

المكسيك : غونزاليس / سانشيز ، مونتيس ، فاسكيز ، أرتيغا / سانشيز ، ألفاريز ، شافيز / أنتونا ، يمينيز ، فيغا

جامايكا : بليك / لوي ، هيكتور ، برنارد / لاتيبودير ، بالمر ، جونسون ، أندرسون / ديكوردوفا-ريد ، أنطونيو ، نيكلسون

توقعات كورالوجي : فوز المكسيك / النتيجة الصحيحة لفوز المكسيك (2-1) / تسجيل أهداف من الجانبين

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال