المغرب تواجه زامبيا بعين على الانفراد بالصدارة (معطيات وتوقعات)

 

يستضيف ملعب أدرار في مدينة أكادير مباراة عن المجموعة الخامسة في تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2026، بين منتخب المغرب وضيفه منتخب زامبيا، يوم الجمعة 07 يونيو 2024.

المغرب تواجه زامبيا بعين على الانفراد بالصدارة (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة المغرب ضد زامبا برسم الجولة الثالثة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026

يستضيف ملعب أدرار في مدينة أكادير مباراة عن المجموعة الخامسة في تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2026، بين منتخب المغرب مضيفه منتخب زامبيا، يوم الجمعة 07 يونيو 2024.

ويحتل رجال المدرب وليد الركراكي صدارة المجموعة بعدما لعبوا مباراة واحدة فقط في نونبر الماضي بسبب إلغاء المباراة الثانية إثر انسحاب إريتريا، ويتطلعون إلى تحقيق فوزين من مباراتين عندما يستقبلون فريق الرصاصات النحاسية الذي يحتل المركز الثاني برصيد ثلاث نقاط من مباراتين.

آخر لقاء بين هذين المنتخبين كان في دور المجموعات من بطولة كأس الأمم الإفريقية، وحسمه هدف حكيم زياش في الشوط الأول، الذي حكم على "تشيبولوبولو بالإقصاء.

معطيات المواجهة

يعود منتخب المغرب إلى المنافسة بعد أشهر قليلة من إقصائه المفاجئ أمام جنوب أفريقيا، في دور ثمن نهائي كأس الأمم الإفريقية التي أقيمت بدولة كوت ديفوار مطلع السنة الجارية.

وكان من المتوقع أن يفوز أسود الأطلس بالبطولة القارية في ساحل العاج بعد الأداء المبهر في كأس العالم قطر 2022، لكنهم خرج من دور ثمن النهائي، ويأملون الآن في المضي قدمًا وتجاوز تلك النكسة.

وخاض الفريق صاحب التصنيف الأعلى في أفريقيا مباراتين غير رسميتين في مارس الماضي، حيث فاز في الأولى على أنغولا (1-0) وتعادل بدون أهداف في الثانية مع موريتانيا بقيادة أمير عبده، ولم يحالفه الحظ في التسجيل في المباراتين.

ومن الممكن أن تشهد مباراة الجمعة الرسمية تقدم المغرب بثلاث نقاط على مطارديه في المجموعة قبل رحلة 11 يونيو إلى كينشاسا لمواجهة منتخب الكونغو.

وبعد صنع التاريخ الأفريقي والعربي في كأس العالم 2022 في قطر، يسعى رجال الركراكي إلى تجنب عار الغياب عن نسخة 2026، مما يزيد الضغط قبل الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات.

من جهته، لا يرغب منتخب زامبيا في الحصول على نتيجة إيجابية في المغرب أو التأهل إلى نهائيات 2026، إذ لم يشارك من قبل في أي كأس عالم.

ويهدف المدرب أفرام غرانت إلى أن يكون أول مدرب يصنع تاريخ "تشيبولوبولو"، لكن الدولة الواقعة في وسط أفريقيا يجب أن تتعافى من هزيمتها (2-1) أمام النيجر في الجولة الثانية من التصفيات في نونبر الماضي.

وجاءت الهزيمة بعد فوزهم على أرضهم على جمهورية الكونغو (4-2) في الجولة الأولى، مما وضع الأساس للعمل من خلال ما تبقى من مشوارهم الطموح في كأس العالم.

وتعرضت زامبيا لثلاث هزائم متتالية خارج أرضها في تصفيات كأس العالم - أربع هزائم من خمس (فوز واحد) - وربما قد تلقى نفس المصير في مباراة الجمعة.

التشكيلات المحتملة للفريقين

المغرب : بونو / حكيمي ، أغرد ، سايس ، عطية الله / أوناحي ، أمرابط ، دياز / زياش ، النصيري ، عدلي

زامبيا : مولينغا / موابي ، سونزو ، باندا ، موسوندا / كانغوا ، كابومبو ، باندا / تشيلوفيا ، داكا ، موتال

توقعات كورالوجي : فوز المغرب / النتيجة الصحيحة لفوز المغرب (2-0) / تسجيل هدف بواسطة حكيم زياش

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال