مواجهة نارية مبكرة بين هولندا وفرنسا (معطيات وتوقعات)

 

ستتصدر المعركة بين عمالقة المجموعة الرابعة مباريات الجولة الثانية من بطولة كأس أمم أوروبا، يوم الجمعة 21 يونيو 2024 على ملعب "ريد بول أرينا" في لايبزيغ، حيث يتواجه منتخب هولندا مع منتخب فرنسا، من أجل ضمان التأهل إلى دور ثمن النهائي.

مواجهة نارية مبكرة بين هولندا وفرنسا (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة هولندا ضد فرنسا برسم الجولة الثانية من المجموعة الرابعة لكأس أمم أوروبا 2024

ستتصدر المعركة بين عمالقة المجموعة الرابعة مباريات الجولة الثانية من بطولة كأس أمم أوروبا، يوم الجمعة 21 يونيو 2024 على ملعب "ريد بول أرينا" في لايبزيغ، حيث يتواجه منتخب هولندا مع منتخب فرنسا، من أجل ضمان التأهل إلى دور ثمن النهائي.

وقاتل رجال المدرب رونالد كومان من أجل قلب تأخرهم بهدف ضد بولندا وتحقيق الفوز (2-1) في مباراتهم الافتتاحية، بينما حقق "البلوز" أيضًا نجاحًا ضئيلًا ضد النمسا بهدف دون مقابل.

وفازت فرنسا على المنتخب البرتقالي بنتيجة (4-0) على أرضها وحققت أيضاً فوزاً بنتيجة (2-1) في هولندا، خلال مرحلة التصفيات المؤهلة ليورو 2024.

معطيات المواجهة

لم يؤثر غياب الهداف الرائع روبرت ليفاندوفسكي على فرص بولندا في الفوز على منتخب هولندا في المباراة الافتتاحية بالمجموعة الرابعة، حيث أطلق آدم بوكسا رأسية رائعة في الزاوية البعيدة بعد 16 دقيقة فقط من بداية المباراة.

ومع ذلك، ردت هولندا بعد 13 دقيقة فقط عندما خدعت تسديدة كودي غاكبو التي غيرت اتجاهها الحارس فويتشيك تشيسني، وقبل سبع دقائق فقط من نهاية الوقت الأصلي، منح فوت فيغورست هدف الانتصار لفريقه بعد دقيقتين فقط على دخوله من تسديدة أرضية مخادعة.

وستضمن هولندا، التي تتصدر المجموعة الرابعة حاليا أمام فرنسا بفضل تفوقها في عدد الأهداف، إنهاء مرحلة المجموعات في المركزين الأول والثاني في حال الفوز بمباراة الجمعة، والتي ستمثل أيضًا فوزها الرابع على التوالي بعد الانتصارين (4-0) على كندا وأيسلندا قبل انطلاق اليورو.

وكانت الهزيمة الودية (2-1) أمام ألمانيا في مارس الماضي هي النكسة الوحيدة التي تعرض لها رجال كومان في آخر ثماني مباريات - مما يؤكد مكانتهم كمنافس حقيقي على مجد بطولة أمم أوروبا 2024 - لكن خصومهم التاليين كان لهم بالتأكيد أرقامهم في التصفيات.

من جانبه، كان الفوز الأول لمنتخب فرنسا في البطولة بنتيجة (1-0) على النمسا المتألقة بفضل هدف ماكسيميليان ووبر في مرماه، وكان بإمكانه انتزاع صدارة المجموعة لولا إضاعة بعض الفرص السانحة لإضافة ثاني الأهداف.

وفي حين أن لاعب ريال مدريد الجديد كيليان مبابي لم يتمكن من التسجيل خلال هذه المباراة، إلا أنه أثار قلقًا بالغًا لدفاع الخصم، لكن الأمر انتهى بإصابة على مستوى الأنف وبطاقة صفراء.

ومع ذلك، فإن تمريرة مبابي الحاسمة لهدف ووبير في مرماه تعني أن فرنسا صاحبة المركز الثاني في المجموعة حاليا ستتأهل أيضًا إلى دور الستة عشر في حال فوزها يوم الجمعة، وقد أثبتت مرة أخرى أن لديها خط دفاع قوي، بعدما حافظت على نظافة شباكها للمباراة الثالثة على التوالي.

ومن خلال تحقيق فوزين على هولندا في التصفيات، فقد فازت فرنسا الآن بسبع مباريات من المواجهات المباشرة الثمانية الأخيرة بين المنتخبين، على الرغم من أن المنتخب البرتقالي انتصر في آخر مباراتين في نهائيات كأس الأمم الأوروبية، بما في ذلك الانتصار (4-1) في مرحلة المجموعات عام 2008.

التشكيلات المحتملة للفريقين

هولندا : فيربروغن / دومفريز ، دي فريخ ، فان ديك ، آكي / شوتن ، فيرمان / سيمونز ، ريندرز ، غاكبو ، ديباي

فرنسا : مينيان / كوندي ، صليبا ، أوباميكانو ، هيرنانديز / كانتي ، رابيو / ديمبيلي ، غريزمان ، تورام / جيرو

توقعات كورالوجي : التعادل / النتيجة الصحيحة للتعادل (1-1) / تسجيل هدف بواسطة أنطوان غريزمان

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال