مباراة قوية بين هولندا والنمسا لضمان بطاقة التأهل (معطيات وتوقعات)

 

يحتاج منتخب هولندا إلى نقطة واحدة فقط لتأمين مكانه في مراحل خروج المغلوب في بطولة كأس أمم أوروبا، عندما يلتقي مع منتخب النمسا في مباراة الجولة الأخيرة بالمجموعة الرابعة يوم الثلاثاء 25 يونيو 2024 على الملعب الأولمبي في برلين.

مباراة قوية بين هولندا والنمسا لضمان بطاقة التأهل (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة هولندا ضد النمسا برسم الجولة الثالثة عن المجموعة الرابعة من كأس أمم أوروبا 2024

يحتاج منتخب هولندا إلى نقطة واحدة فقط لتأمين مكانه في مراحل خروج المغلوب في بطولة كأس أمم أوروبا، عندما يلتقي مع منتخب النمسا في مباراة الجولة الأخيرة بالمجموعة الرابعة يوم الثلاثاء 25 يونيو 2024 على الملعب الأولمبي في برلين.

ويملك المنتخب البرتقالي أربع نقاط بعد الفوز في الجولة الافتتاحية على بولندا والتعادل في الجولة الثانية مع فرنسا، في المقابل فاز رجال رالف رانغنيك على بولندا في المرة الأخيرة بعد الخسارة من فرنسا، ويجب عليهم الآن تجنب الهزيمة للحصول على فرصة جيدة للوصول إلى دور الستة عشر.

وعرفت آخر مواجهة مباشرة بين المنتخبين في اليورو، فوز هولندا على النمسا بنتيجة (2-0) في نسخة 2020، عندما سجل كل من ممفيس ديباي ودينزل دومفريز الهدفين على ملعب "يوهان كرويف أرينا"، وزيادة على ذلك فقد خسرت النمسا آخر سبع مباريات لها ضد هولندا، وهي أطول سلسلة متتالية لها ضد خصم واحد، فيما يعود آخر انتصار لها على المنتخب البرتقالي إلى ماي 1990.

معطيات المواجهة

بهدف الوصول إلى دور الـ16 للمرة الثامنة في آخر تسع مشاركات في بطولة كأس أوروبا، خطى منتخب هولندا خطوة أخرى نحو هدفه الرئيسي من خلال تعادل سلبي مع فرنسا المرشحة للبطولة، مساء الجمعة الماضي.

ورغم أن أيا من الفريقين لم يتمكن من كسر الجمود في لايبزيغ، بدا أن تشافي سيمونز منح فريقه التقدم في الدقيقة 69، حيث سدد كرة استقرت في الزاوية السفلية للحارس الفرنسي مايك مينيان، لكن بعد فحص طويل من تقنية "الفار"، تم إلغاء الهدف في النهاية بداعي التسلل، حيث تم اعتبار أن المدافع الهولندي دينزل دومفريز تداخل مع الحارس.

وبعد فوزه على بولندا (2-1) في مباراته الأولى، سيضمن المنتخب البرتقالي مكاناً في المركزين الأول والثاني في المجموعة الرابعة إذا تجنب الخسارة أمام النمسا، ويمكنه ضمان الصدارة إذا فاز وفشلت فرنسا في تحقيق النقاط الثلاث أمام بولندا.

وفي الوقت نفسه، إذا تعادل رجال كومان وفازت فرنسا، فسيظلون يحتلون المركز الثاني - حتى لو خسروا، فمن المحتمل أن تكون أربع نقاط كافية للانتقال إلى المركز الثالث.

ومنذ نهائيات كأس العالم 2014، لم تتعرض هولندا لأي هزيمة في مباريات دور المجموعات في البطولات الكبرى، حيث فازت بتسعة من 11 وسجلت في كل مباراة باستثناء المباراة الأخيرة أمام البلوز.

في الجهة الأخرى، سيتصدر منتخب النمسا المجموعة الرابعة إذا حصل على النقاط الثلاث في هذه المباراة وخسارة فرنسا، لكن في حالة التعادل وهزيمة البلوز، سيحتل المركز الثالث.

وعلى أية حال، نقطة واحدة ستكون بالتأكيد كافية ليصبح المنتخب النمساوي أفضل فريق في المركز الثالث والوصول إلى دور الـ16 من بطولة أمم أوروبا للنسخة الثانية على التوالي، بعد أن فشل في تجاوز دور المجموعات في أول مشاركتين له، الأولى كمضيف في عام 2008 ثم بعد ذلك بثماني سنوات، وبالتالي فإن ذلك سيمثل إنجازًا مثيرًا للإعجاب.

وبعد تعرضه للهزيمة أمام فرنسا في أول مباراة لهم في بطولة أمم أوروبا 2024، حقق فريق المدرب رالف رانغنيك فوزًا مهمًا (3-1) على بولندا بعد ظهر الجمعة الماضي، بحيث افتتح جيرنوت تراونر التسجيل وسجل كريستوف بومغارتنر الهدف الثاني بعد تمريرة ذكية من ماركو أرناوتوفيتش، الذي أكد بعد ذلك النقاط الثلاث من ركلة جزاء قبل 12 دقيقة من النهاية.

وبعد فوزهم بنتيجة (3-1) في برلين، أصبح بإمكان النمساويين الآن الفوز في مباراتين متتاليتين في نهائيات بطولة كبرى للمرة الأولى منذ عام 1982، حيث يظهرون مرة أخرى في الملعب الأولمبي الشهير.

التشكيلات المحتملة للفريقين

هولندا : فيربروغن / دومفريز ، دي فريخ ، فان ديك ، آكي / ريندرز ، شوتن / فريمبونغ ، سيمونز ، غاكبو / ديباي

النمسا : بنتز / بوش ، دانسو ، لينهارت ، مويني / سيوالد ، لايمر / ويمر ، بومغارتنر ، سابيتزر / غريغوريتش

توقعات كورالوجي : التعادل / النتيجة الصحيحة للتعادل (1-1) / تسجيل أهداف من الجانبين / تسجيل هدف بواسطة كريستوف بومغارتنر

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال