مواجهة الجريحين بين البرازيل وباراغواي (معطيات وتوقعات)

 

بعد مباراة افتتاحية محبطة في كوبا أمريكا، يعود منتخب البرازيل إلى المنافسة يوم السبت 29 يونيو 2024، عندما يواجه منتخب باراغواي على ملعب "أليجانت" في باراديس نيفادا، برسم الجولة الثانية عن المجموعة الرابعة.

مواجهة الجريحين بين البرازيل وباراغواي (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة باراغواي ضد البرازيل برسم الجولة الثانية عن المجموعة الرابعة من كوبا أمريكا 2024

بعد مباراة افتتاحية محبطة في كوبا أمريكا، يعود منتخب البرازيل إلى المنافسة يوم السبت 29 يونيو 2024، عندما يواجه منتخب باراغواي على ملعب "أليجانت" في باراديس نيفادا، برسم الجولة الثانية عن المجموعة الرابعة.

وتعادل السيليساو (0-0) أمام كوستاريكا في مباراة الجولة الأولى، في حين أن انتفاضة باراغواي المتأخرة ضد كولومبيا لم تجنبها الخسارة بنتيجة (2-1).

معطيات المواجهة

سارت أول نصف ساعة من المباراة أمام كولومبيا على النحو الذي كان يأمله منتخب باراغواي، حيث أحبط منافسه من خلال كتلة منخفضة ومتماسكة، لكن هدف دانييل مونوز في الدقيقة 32 أجبر المدرب على تغيير تكتيكاته، تاركًا فريقه في موقف لا يحسد عليه في مسعاه لإدراك التعادل.

ونادراً ما كان فريق "البيروخا" فعالاً عندما يتأخر، حيث خسر 18 مباراة متتالية بعد أن استقبلت شباكه الهدف الأول، في هذه الأثناء، خسر آخر ثلاث مباريات له في كوبا أمريكا عندما كان متأخرا بعد 45 دقيقة من اللعب، اثنتان منها كانتا في الوقت الأصلي.

ورغم ذلك فقد استجابت باراغواي بشكل جيد بعد الانتكاسة، وحافظت على شباكها نظيفة مباشرة بعد الهزيمة في ثلاث مناسبات متتالية.

ولم يتعرض منتخب باراغواي لهزائم متتالية في كوبا أمريكا خلال 90 دقيقة منذ 2016، عندما أعقب هزيمة بفارق ضئيل أمام كولومبيا (2-1) بخسارة (1-0) أمام الولايات المتحدة الأمريكية.

في الطرف الثاني، كانت أكبر صدمة في الجولة الأولى من البطولة هي التعادل السلبي لمنتخب البرازيل ضد كوستاريكا على ملعب "صوفي" في كاليفورنيا، بعد الفشل في الاستفادة من العديد من فرص التسجيل.

وسيطر رجال المدرب دوريفال جونيور على المباراة في كل الفئات الإحصائية تقريبًا، بما في ذلك الاستحواذ (74%) والأهداف المتوقعة (1.66 إلى 0.03) والحركات في منطقة المنافس (49 مقابل 2).

ومع ذلك، في الإحصائيات الأكثر أهمية، وهي قائمة الهدافين، فشلت البرازيل في هز الشباك في مباراتين متتاليتين في كوبا أمريكا يعود تاريخهما إلى نهائي 2021 (الهزيمة 1-0 أمام الأرجنتين).

وقبل ثماني سنوات، في هذه البطولة، كان المنتخب البرازيلي في نفس الموقف ورد ببراعة، بعد التعادل (0-0) مع الإكوادور في المباراة الافتتاحية بانتصار مؤكد (7-1) على هايتي، في حين أن عام 2016 كان آخر مرة خرج فيها من هذه البطولة من دور المجموعات، إلا أن لم يهدر أي نقاط في مباريات متتالية بالمجموعة منذ عام 2015.

ولم يخسر السيليساو في أي مباراة في كوبا أمريكا أمام باراغواي خلال 90 دقيقة منذ دور المجموعات عام 2004 (الخسارة 2-1)، على الرغم من فوز المنتخب الباراغوياني عليهم في اثنتين من مبارياته الثلاث السابقة في هذه البطولة، وكلاهما بركلات الترجيح في عامي 2015 و2011.

التشكيلات المحتملة للفريقين

باراغواي : مورينيغو / فيلاسكيز ، بالبوينا ، ألديريتي ، إسبينوزا / روخاس ، كوبا ، كاباليرو / روميرو ، آرسي ، إنسيسو

البرازيل : أليسون / دانيلو ، ميليتاو ، ماركينيوس ، أرانا / غيمارايش ، لويز / رافينيا ، باكيتا ، رودريغو / فينيسيوس

توقعات كورالوجي : فوز البرازيل / النتيجة الصحيحة لفوز البرازيل (0-2) / تسجيل أقل من 2,5 هدف في المباراة

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال