مواجهة مرتقبة بين بيرو وتشيلي (معطيات وتوقعات)

 

ينطلق اليوم الثاني من بطولة كوبا أمريكا، يوم الجمعة 21 يونيو 2024 على ملعب "آي تي آند تي ستاديوم" في أرلينغتون بولاية تكساس، حيث سيواجه منتخب بيرو نظيره منتخب تشيلي برسم المجموعة الأولى.

مواجهة مرتقبة بين بيرو وتشيلي (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة بيرو ضد تشيلي برسم الجولة الأولى من المجموعة الأولى لكوبا أمريكا 2024

ينطلق اليوم الثاني من بطولة كوبا أمريكا، يوم الجمعة 21 يونيو 2024 على ملعب "آي تي آند تي ستاديوم" في أرلينغتون بولاية تكساس، حيث سيواجه منتخب بيرو نظيره منتخب تشيلي برسم المجموعة الأولى.

ولم يتعرض فريق لا بيكولور لأي هزيمة في عام 2024، حيث فاز في آخر مباراة ودية له قبل هذه البطولة بنتيجة (1-0) أمام السلفادور، فيما فازت تشيلي في مباراتها الودية السابقة على باراغواي (3-0).

معطيات المواجهة

سيبدأ منتخب بيرو مشواره في كوبا أمريكا بشكل قوي، حيث لم يتعرض للهزيمة في خمس مباريات في جميع المسابقات، تحت قيادة المدرب ذو الخبرة خورخي فوساتي، الذي تم تعيينه نهاية عام 2023، واستطاع إحداث تحول ملحوظ في مستوى هذا الفريق مؤخرًا.

وقبل تولي المدرب البالغ من العمر 71 عامًا المسؤولية، خاض المنتخب البيروفي سبع مباريات دون فوز في جميع المسابقات، انتهت ست منها بالهزيمة، وقد أضر هذا المستوى السيئ بفرصه في التأهل لكأس العالم 2026، حيث يحتل حاليًا قاع جدول ترتيب تصفيات "الكونميبول" بنقطتين فقط من ست مباريات.

وفاز فوساتي بثلاث من مبارياته الأربع، ولم تتلقى شباك فريقه سوى هدف واحد تحت قيادته (الفوز 4-1 على جمهورية الدومينيكان).

وكانت المرة الأخيرة التي أقيمت فيها بطولة كوبا أمريكا في الولايات المتحدة في عام 2016، عندما فازت بيرو بمجموعتها للمرة الوحيدة هذا القرن، وبقيت دون هزيمة في هذه المرحلة من المنافسة.

في الجهة الأخرى، يدخل منتخب تشيلي البطولة القارية تحت قيادة المدرب ريكاردو جاريكا الذي كان مدربا للبيرو في نهائيات كأس العالم 2018، وقد فاز في اثنتين من مبارياته الثلاث، وكانت هزيمته الوحيدة في مباراة ودية أمام فرنسا، وصيف كأس العالم 2022 بنتيجة (3-2) شهر مارس الماضي.

وتحت قيادته، سجل المنتخب التشيلي ثمانية أهداف في ثلاث مباريات بجميع المسابقات، وهو نفس العدد الذي سجله في مبارياته الثماني السابقة مجتمعة، وخسر مباراة واحدة فقط منذ عام 2020 بتسجيله الهدف الأول، وهي الهزيمة المذكورة أعلاه أمام فرنسا في وقت سابق من هذا العام.

وعلى الرغم من عدم تأهله لكأس العالم منذ عام 2014، إلا أن منتخب "لاروخا" لديه ذكريات جميلة عن بطولة كوبا أمريكا السابقة التي استضافتها الولايات المتحدة، عندما رفع الكأس للمرة الثانية على التوالي.

وفي لقاءهم السابق ضد بيرو في أكتوبر الماضي، فاز التشيليون بنتيجة (2-0)، لكن آخر مرة التقى فيها المنتخبان في كوبا أمريكا، أنهى "لوس إنكاس" آمال تشيلي في الفوز باللقب الثالث على التوالي بفوزهم (3-0) في نصف النهائي.

التشكيلات المحتملة للفريقين

بيرو : غاليس / كالينز ، زامبرانو ، أبرام / أدفينكولا ، بينا ، كارطاجينا ، كاستيلو ، لوبيز / لابادولا ، غيريرو

تشيلي : برافو / إيسلا ، ماريبان ، دياز ، سوازو / نونيز ، بولغار / دافيلا ، سانشيز ، فالديس / فارغاس

توقعات كورالوجي : فوز تشيلي / النتيجة الصحيحة لفوز تشيلي (0-2) / تسجيل هدف بواسطة إدواردو فارغاس

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال