هولندا وبولندا يلتقيان في مستهل مشوارهما في اليورو (معطيات وتوقعات)

 

في انطلاقة المجموعة الرابعة من بطولة كأس أمم أوروبا، يلتقي منتخب بولندا مع نظيره منتخب هولندا، يوم الأحد 16 يونيو 2024 على ملعب "فولكسباركستاديون" في هامبورغ.

هولندا وبولندا يلتقيان في مستهل مشوارهما في اليورو (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة بولندا ضد هولندا برسم الجولة الأولى من المجموعة الرابعة لبطولة كأس أمم أوروبا 2024

في انطلاقة المجموعة الرابعة من بطولة كأس أمم أوروبا، يلتقي منتخب بولندا مع نظيره منتخب هولندا، يوم الأحد 16 يونيو 2024 على ملعب "فولكسباركستاديون" في هامبورغ.

وبينما تأهل البولنديون إلى النهائيات من خلال الملحق، فقد تأهل الهولنديون بسهولة من التصفيات ويضعون نصب أعينهم الآن الفوز باللقب الأوروبي الثاني في تاريخهم.

معطيات المواجهة

يصل منتخب بولندا إلى بطولة كأس أمم أوروبا في ألمانيا بعد خمسة انتصارات متتالية، ليلعب بطولته الكبرى الخامسة على التوالي هذا الصيف وأمل في التأهل إلى مرحلة خروج المغلوب على الرغم من المهمة الصعبة في دور المجموعات.

وعلى الرغم من أن هذه الآمال قد تضررت بسبب إصابة روبرت ليفاندوفسكي الأخيرة، والتي تركت النسور بدون تعويذة في المباراة الافتتاحية يوم الأحد على الأقل، إلا أنهم يركبون موجة من الزخم.

وكان من الممكن أن يكون كل شيء مختلفًا تمامًا، ولكن بعد إيقاف التجربة الفاشلة المتمثلة في تعيين فرناندو سانتوس مدربًا للفائز ببطولة أمم أوروبا 2016 سريعًا، تم تعيين المدرب الحالي ميشال بروبيرز - وكان له تأثير كبير.

واحتلت بولندا المركز الثالث فقط في مجموعة ضعيفة بالتصفيات، لكن بفوزها على إستونيا ثم ويلز - الأخيرة بفضل ركلات الترجيح المذهلة - تمكنت من اجتياز التصفيات والتأهل إلى النهائيات.

هذا الشهر، اجتمع النسور مرة أخرى للعب مباراتين وديتين، وبعد الفوز على أوكرانيا (3-1)، فازوا بعد ذلك على تركيا (2-1)، وسجل خمسة لاعبين مختلفين، مما أعطى الأمل في غياب ليفاندوفسكي.

ومع ذلك، فإن النتائج في المشاركات السابقة تبقى سلبية، بحيث فازت بولندا في مباراتين فقط من أصل 14 مباراة في بطولة أوروبا حتى الآن، وقبل أول لقاء لها مع هولندا في بطولة كبرى، لم تحقق أي فوز في 12 مباراة ضد المنتخب البرتقالي منذ عام 1979.

في الجهة الأخرى، يتنافس منتخب هولندا الآن في بطولة أوروبا الحادية عشرة، وقد رفع الكأس في النسخة الأخيرة من الحدث الرئيسي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم حصريًا في ألمانيا - في عام 1988، عندما ساعدته تسديدة ماركو فان باستن التي لا تُنسى في المباراة النهائية.

ومنذ ذلك الحين، فقط الألمان هم من وصلوا إلى الدور نصف النهائي في كثير من الأحيان، لكن المنتخب البرتقالي لم يصل إلى الدور ربع النهائي منذ 20 عامًا ويحرص فريق رونالد كومان الحالي على تصحيح هذا الأمر.

وفي مواجهة فرنسا المرشحة للفوز أيضاً والنمسا المتحسنة في المجموعة الرابعة، ستكون مهمتهم الأولى هي شق طريقهم إلى مراحل خروج المغلوب، وتشير النتائج الأخيرة إلى أن ذلك ينبغي أن يكون في قدراتهم.

وبعد فوزها على كندا (4-0) الأسبوع الماضي، سحقت هولندا أيسلندا بنفس النتيجة يوم الاثنين، وفازت بأربع من مبارياتها الست السابقة - الاستثناء الوحيد هو ضد المنافسين الكبار، فرنسا وألمانيا.

ولذلك سيكون المنتخب الهولندي متمتعاً بثقة كاملة قبل مباراة الأحد في هامبورغ، رغم أن غياب فرينكي دي يونغ في خط الوسط قد يؤدي إلى إضعاف أحلام المضي قدمًا، لكن من المتوقع الكثير من رجال كومان هذا الصيف.

التشكيلات المحتملة للفريقين

بولندا : تشيسني / بدناريك ، دافيدوفيتش ، كيويور / سليز ، فرانكوفسكي ، زيلينسكي ، بيوتروفسكي ، زيمانسكي ، زاليفسكي / سويديرسكي

هولندا : فيربروغن / دومفريز ، فان ديك ، آكي ، فان دي فين / شوتن ، فيرمان / سيمونز ، ريندرز ، غاكبو / ديباي

توقعات كورالوجي : فوز هولندا / النتيجة الصحيحة لفوز هولندا (0-3) / تسجيل هدف بواسطة دينزل دومفريز

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال