اختبار صعب ينتظر البرتغال ضد التشيك (معطيات وتوقعات)

 

يدخل منتخب البرتغال، أحد المرشحين للقب، غمار منافسة بطولة كأس أمم أوروبا، مساء يوم الثلاثاء 18 يونيو 2024 على ملعب "ريد بول أرينا" في لايبزيغ، ضد منتخب جمهورية التشيك.

اختبار صعب ينتظر البرتغال ضد التشيك (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة البرتغال ضد التشيك برسم الجولة الأولى من المجموعة السادسة لكأس أمم أوروبا 2024

يدخل منتخب البرتغال، أحد المرشحين للقب، غمار منافسة بطولة كأس أمم أوروبا، مساء يوم الثلاثاء 18 يونيو 2024 على ملعب "ريد بول أرينا" في لايبزيغ، ضد منتخب جمهورية التشيك.

ومن المتوقع أن تتنافس البرتغال على اللقب في ألمانيا بينما ستحاول جمهورية التشيك التأهل إلى مرحلة خروج المغلوب ضمن مجموعة تضم أيضا تركيا وجورجيا.

معطيات المواجهة

توج منتخب البرتغال بلقب بطولة أمم أوروبا 2016 وبلغ الدور نصف النهائي في ثلاث مناسبات، لكنه خرج من دور ثمن النهاية في النسخة الماضية على يد بلجيكا، ووصل بعد ذلك إلى الدور ربع النهائي لكأس العالم 2022 في قطر، وخرج بعد هزيمة من المغرب.

وتعتبر فرنسا وإنجلترا وألمانيا هي المنتخبات الثلاث المرشحة للفوز ببطولة أمم أوروبا هذه السنة، لكن من المتوقع أيضًا أن تكون البرتغال ضمن القائمة بسبب موهبة وخبرة فريقها المليء بالنجوم.

وسيدخل المنتخب الإبيري مباراته الأولى في المجموعة السادسة بعد فوزه على جمهورية أيرلندا (3-0) في مباراة دولية ودية، حيث سجل كريستيانو رونالدو هدفين.

وخسرت البرتغال اثنتين من مبارياتها الأربع الأخيرة، لكنها المرشحة الكبرى في هذه المجموعة، التي تضم أيضًا تركيا وجورجيا، مع تأهل منتخبين بالتأكيد ولكن من المحتمل أن تتأهل ثلاثة منتخبات.

وسيواجه فريق المدرب روبيرتو مارتينيز تركيا في مباراته الثانية بالمجموعة السادسة يوم 22 يونيو، قبل أن ينهي مجموعته أمام جورجيا يوم 26 يونيو، على أن يبدأ دور الـ16 من المسابقة بعد فترة وجيزة.

وفي الوقت نفسه، سيدخل منتخب جمهورية التشيك هذه المباراة بعد فوزه (2-1) على مقدونيا الشمالية في آخر مباراة ودية استعدادا للبطولة القارية يوم 10 يونيو الجاري.

وحقق فريق المدرب إيفان هاسيك سلسلة انتصارات في خمس مباريات متتالية في جميع المسابقات، بما في ذلك آخر مباراة له في تصفيات كأس الأمم الأوروبية 2024 ضد مولدوفا في نونبر الماضي، بينما فاز منذ ذلك الحين على النرويج وأرمينيا ومالطا ومقدونيا الشمالية في مباريات ودية.

وحصلت جمهورية التشيك على المركز الثاني في بطولة أمم أوروبا 1996، بينما وصلت إلى الدور نصف النهائي في عام 2004 ووصلت إلى ربع النهائي في اثنتين من بطولاتها الثلاث الأخيرة، بما في ذلك بطولة أوروبا 2020.

وعلى غرار منتخب تشيكوسلوفاكيا الذي حقق اللقب عام 1976، يمكن القول أن المنتخب التشيكي قادر على ترك انطباع جيد هذا الصيف، من خلال حملة تأهيلية قوية لكأس الأمم الأوروبية 2024 مما سمح له بجمع 15 نقطة من مبارياته الثماني، ليحتل المركز الأول متقدمًا على بولندا في المجموعة الخامسة.

وخسرت جمهورية التشيك أربع من مبارياتها الخمس السابقة أمام البرتغال، بما في ذلك الهزيمة (4-0) عندما التقى المنتخبان آخر مرة في دوري الأمم الأوروبية في شتنبر 2022.

التشكيلات المحتملة للفريقين

البرتغال : كوستا / كانسيلو، بيبي ، دياس ، مينديز / بالينها ، فيتينها ، فرنانديز / لياو ، رونالدو ، برناردو

التشيك : ستانيك / هولز ، هراناك ، كريجي / كوفال ، سوسيك ، بروفود ، باراك ، جوراسيك / كوتشتا ، شيك

توقعات كورالوجي : فوز البرتغال / النتيجة الصحيحة لفوز البرتغال (0-2) / تسجيل هدف بواسطة كريستيانو رونالدو

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال