البرتغال تلاقي فنلندا في أول بروفا إعدادية قبل كأس الأمم الأوروبية (معطيات وتوقعات)

 

تقام المباراة الأولى من أصل ثلاث مباريات ودية سيلعبها منتخب البرتغال قبل بطولة أمم أوروبا 2024، مساء يوم الثلاثاء 04 يونيو 2024 على ملعب "خوسي ألفالادي" في لشبونة، ضد منتخب فنلندا.

البرتغال تلاقي فنلندا في أول بروفا إعدادية قبل كأس الأمم الأوروبية (معطيات وتوقعات)
توقعات المباراة الودية بين البرتغال وفنلندا 

تقام المباراة الأولى من أصل ثلاث مباريات ودية سيلعبها منتخب البرتغال قبل بطولة أمم أوروبا 2024، مساء يوم الثلاثاء 04 يونيو 2024 على ملعب "خوسي ألفالادي" في لشبونة، ضد منتخب فنلندا.

وتبدأ البرتغال مشوارها في بطولة أوروبا بمواجهة جمهورية التشيك في 18 يونيو الجاري، بينما ستكون فنلندا غائبة عن المحفل القاري على أن تعود إلى المنافسة في دوري الأمم الأوروبية في أوائل شتنبر المقبل.

معطيات المواجهة

تعتبر منتخبات ألمانيا وإنجلترا وفرنسا من المرشحين للفوز بكأس أمم أوروبا 2024، لكن منتخب البرتغال يبقى بدوره منافسا قويا، مع فريق مليء بالمواهب قادر بالتأكيد على المضي قدمًا في البطولة هذا الصيف.

وتأهل فريق المدرب روبيرتو مارتينيز دون عناء من مجموعته في التصفيات، حيث فاز في جميع مبارياته العشر في المجموعة العاشرة، وسجل 36 هدفًا واستقبل هدفين فقط، حيث سجل كريستيانو رونالدو 10 أهداف، وهو مستعد ليكون لاعبًا أساسيًا مرة أخرى مع منتخب بلاده.

وفازت البرتغال ببطولة أوروبا في عام 2016، لكنها لم تتجاوز دور الـ16 في بطولة يورو 2020، لذلك هناك مجال واضح للتحسن في المنافسة المقبلة، وسيكون من العدل أن نقول إن العمالقة الأوروبيين هم المرشحون الأوفر حظًا لانتزاع الصدارة من المجموعة السادسة في النهائيات.

ويبدأ منتخب "سيليساو أوروبا" مشواره بمواجهة جمهورية التشيك في 18 يونيو الجاري قبل أن يواجه تركيا في الجولة الثانية وجورجيا في آخر مباراة بالمجموعة.

وستواجه البرتغال، التي خسرت (2-0) أمام سلوفاكيا في آخر مباراة ودية لها نهاية شهر مارس الماضي، كلا من كرواتيا وجمهورية أيرلندا في المباراتين التحضيريتين المقبلتين قبل بداية اليورو.

في المقابل، تأهل منتخب فنلندا لبطولة أمم أوروبا 2020، وكان ظهوره الأول في نهائيات إحدى البطولات الكبرى، لكنه خرج من دور المجموعات.

وخسرت فنلندا أمام ويلز في نصف نهائي ملحق يورو 2024، لذا لن تتواجد في ألمانيا، على أن تخوض مباراتها الرسمية المقبلة في دوري الأمم الأوروبية أمام اليونان مطلع شتنبر المقبل.

ويدخل فريق المدرب ماركو كانيرفا مباراته في لشبونة وهو في حالة رائعة، حيث فاز بثلاث من آخر أربع مباريات في جميع المسابقات، بما في ذلك الفوز (2-1) على إستونيا في آخر مرة.

وحققت فنلندا فوزًا واحدًا على البرتغال في تاريخ المواجهات المباشرة بين المنتخبين، كان ذلك بنتيجة (4-1) في مباراة ودية عام 2002، لكنها خسرت آخر لقاءين، بما في ذلك الهزيمة (2-0) آخر مرة في شهر مارس 2011.

ومن المؤكد أن فريق النسور يتمتع بالقدرة على جعل هذه المباراة صعبة بالنسبة للبرتغال، وهو أمر سيبحث عنه مارتينيز استعدادًا لما يعد بأن يكون بطولة أوروبية رائعة.

التشكيلات المحتملة للفريقين

البرتغال : كوستا / كانسيلو ، بيبي ، دياس ، دالوت / فرنانديز ، بالينها ، برناردو / لياو ، رونالدو ، جوتا

فنلندا : هراديكي / ألهو ، تينهو ، إيفانوف ، جنسن / لود ، بيلتولا ، سوهونين ، نيسيلا / بوكي ، بوهجانبالو

توقعات كورالوجي : فوز البرتغال / النتيجة الصحيحة لفوز البرتغال (4-1) / تسجيل أهداف من الجانبين / تسجيل هدف بواسطة برونو فيرنانديز

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال