البرتغال من أجل تفادي أي مفاجأة ضد سلوفينيا (معطيات وتوقعات)

 

بعد انتهاء سلسلة نجاحاته الطويلة في دور المجموعات، سيسعى منتخب البرتغال إلى إثبات شرعيته كبطل لبطولة كأس أمم أوروبا، عندما يواجه منتخب سلوفينيا، مساء يوم الإثنين 01 يوليوز 2024 على ملعب "دوتش بنك بارك" في فرنكفورت.

البرتغال من أجل تفادي أي مفاجأة ضد سلوفينيا (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة البرتغال ضد سلوفينيا في دور ثمن نهائي كأس أمم أوروبا 2024

بعد انتهاء سلسلة نجاحاته الطويلة في دور المجموعات، سيسعى منتخب البرتغال إلى إثبات شرعيته كبطل لبطولة كأس أمم أوروباـ عندما يواجه منتخب سلوفينيا، مساء يوم الإثنين 01 يوليوز 2024 على ملعب "دوتش بنك بارك" في فرنكفورت.

وتصدر البرتغاليون المجموعة السادسة رغم الهزيمة في الجولة الثالثة ضد جيورجيا ليعبروا إلى مرحلة خروج المغلوب للمرة 25، في المقابل يخوض السلوفينيون الذين احتلوا المركز الثالث في المجموعة الثالثة، أول مباراة لهم في الأدوار الإقصائية في بطولة كبرى، وسيقاتلون من أجل حق مواجهة فرنسا أو بلجيكا في ربع النهائي.

وستكون هذه المباراة هي الثانية فقط التي تجمع المنتخبين على مر التاريخ، الأولى كانت في شهر مارس من هذا العام في ليوبليانا، وانتهت بفوز ودي (2-0) لصالح سلوفينيا.

معطيات المواجهة

على الرغم من تصدره المجموعة السادسة قبل مباراة الجولة الأخيرة، إلا أن هزيمة منتخب البرتغال المذلة أمام جيورجيا ليلة الأربعاء الماضي، جعلته يقع ضحية لمذبحة تاريخية، مما أفسد قليلاً الأداء المثير للإعجاب حتى الآن.

وساعد الخطآن اللذان ارتكبهما قلب دفاع نادي بنفيكا أنطونيو سيلفا الفريق الجيورجي على التسجيل في كلا الشوطين من المباراة، حيث سجل خفيتشا كفاراتسخيليا الهدف الافتتاحي الرائع في أول دقيقتين وضاعف زميله جورج ميكاوتدزه الحصة في الدقيقة 57 من ركلة جزاء.

وبعد فوزين متتاليين على جمهورية التشيك وتركيا، ضمن "سيليساو أوروبا" بالفعل تأهله لدور ثمن النهائي، ولذلك انتهز المدرب روبرتو مارتينيز الفرصة لإراحة عدد من اللاعبين، مثل برونو فرنانديز وروبن دياس وبرناردو سيلفا والمدافع المركزي المخضرم بيبي.

ومع ذلك، من المؤكد أن الفريق الموهوب سيتعرض لصدمة بسبب الهزيمة الثالثة فقط منذ خروجه من كأس العالم 2022 أمام المغرب، والتي أنهت أيضا سلسلة من 12 انتصارا رسميا متتاليا.

ومن اللافت للنظر أن البرتغال لم تخسر مباراتين رسميتين على التوالي منذ بطولة أمم أوروبا 2008؛ وبما أن ألمانيا هي الوحيدة التي استحوذت على الكرة أكثر، وواجهت تسديدات أقل، ومحاولات تسجيل أكثر خلال دور المجموعات، فإنهم يتوقعون تعافياً سريعاً.

ولا تزال البرتغال المرشح الأكبر للتقدم أكثر فيما أطلق عليه اسم النصف الأصعب من القرعة، ومنذ فوزها باللقب القاري في عام 2016، خسرت ثلاث من أربع مباريات خروج المغلوب في بطولة أوروبا وكأس العالم.

وعلى عكس منافسه، فإن منتخب سلوفينيا يظهر الآن لأول مرة في مرحلة خروج المغلوب من بطولة كبرى، وذلك من خلال التعادل (0-0) مع إنجلترا في مباراته الأخيرة بالمجموعة الثالثة، والذي مدد به كذلك خطه الخالي من الهزائم إلى تسع مباريات.

وبعد التعادل أمام الدنمارك ثم صربيا في الجولتين الأولى والثانية على التوالي، جمع المنتخب السلوفيني ثلاث نقاط جعلته في المركز الثالث، وهو ما كان كافياً في النهاية لفتح آفاق جديدة للأمة السلافية.

وفي حين أن متوسط ​​استحواذ سلوفينيا على الكرة بلغ 32% فقط في بطولة أمم أوروبا 2024 حتى الآن، فقد تأهل فريقان فقط بالفعل من دور المجموعات بمتوسط ​​حصة أقل، لكن يمكن للمدرب ماتياس كيك الاعتماد على فريق قوي يتكون من نجمين حقيقيين هما القائد يان أوبلاك والمهاجم الشاب بنيامين سيسكو.

ومنذ خسارتهم (2-0) أمام فنلندا قبل 14 مباراة، لم يفشل السلوفينيون في التسجيل حتى التعادل السلبي يوم الثلاثاء الماضي في كولونيا، وبالتالي فمن المؤكد أن بإمكانهم أن يشكلوا تهديدًا لأحد المرشحين للفوز باللقب.

التشكيلات المحتملة للفريقين

البرتغال : كوستا / كانسيلو ، بيبي ، دياس ، مينديز / فيتينها ، بالينها ، فرنانديز / سيلفا ، رونالدو ، لياو

سلوفينيا : أوبلاك / كارنيكنيك ، دركوشيتش ، بيجول ، بالكوفيتش / ستويانوفيتش ، إلسنيك ، سيرين ، ملكار / سبورار ، سيسكو

توقعات كورالوجي : التعادل في الوقت الأصلي من المباراة / النتيجة الصحيحة للتعادل (0-0) / تسجيل أقل من 2,5 دف في المباراة

 

2 تعليقات

  1. رونالدو التاريخ وميسي مدلل الفيفا

    ردحذف
  2. كولولوجي توقعات انها جيده نوعا ما

    ردحذف
أحدث أقدم

نموذج الاتصال