الرجاء البيضاوي يلاحق لقب الدوري المغربي في ديربي مصيري ضد غريمه الوداد (معطيات وتوقعات)

 

يستقبل نادي الرجاء البيضاوي غريمه التقليدي الوداد البيضاوي، في ديربي المغرب، يوم الأحد 02 يونيو 2024 على أرضية الملعب البلدي لمدينة برشيد برسم الجولة 29 من الدوري الاحترافي المغربي في قسمه الأول.

الرجاء البيضاوي يلاحق لقب الدوري المغربي في ديربي مصيري ضد غريمه الوداد (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة الرجاء البيضاوي ضد الوداد البيضاوي في الجولة 29 من الدوري المغربي الاحترافي

يستقبل نادي الرجاء البيضاوي غريمه التقليدي الوداد البيضاوي، في ديربي المغرب، يوم الأحد 02 يونيو 2024 على أرضية الملعب البلدي لمدينة برشيد برسم الجولة 29 من الدوري الاحترافي المغربي في قسمه الأول.

ويواصل النسر الأخضر مطاردة اللقب على بعد جولتين فقط من النهاية، حيث يحتل المركز الثاني بفارق نقطة واحدة خلف المتصدر الجيش الملكي بطل الموسم الماضي، في المقابل يعيش الفريق الأحمر موسما صعبا حصد فيه نتائج سلبية جعلته في المركز الخامس لجدول الترتيب برصيد 41 نقطة.

وتعرف المواجهات المباشرة الأخيرة تكافؤا بين الفريقين، بحيث تعادلا مرة واحدة في آخر خمس لقاءات، بين حقق كل فريق انتصارين، وكانت الغلبة للنسور بنتيجة (2-0) في آخر مرة عندما التقيا في مباراة الذهاب من الدوري هذا الموسم.

معطيات المواجهة

لم يتلقى نادي الرجاء البيضاوي أي خسارة هذا الموسم في جميع المسابقات، وتعود آخر هزيمة إلى شهر غشت من سنة 2023 عندما سقط ضد النصر السعودي بنتيجة (3-1) في دور ربع نهائي بطولة كأس العرب للأندية.

ورغم ذلك فإن الفريق الأخضر يحتل المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الاحترافي المغربي برصيد 66 نقطة حصدها من 19 انتصارا وتسعة تعادلات في 28 مباراة، وهو يملك ثاني أقوى خط هجوم بتسجيله 48 هدفا خلف الجيش الملكي (61 هدفا) وأفضل خط دفاع باستقباله 15 هدفا فقط.

وستكون مباراة الديربي يوم الأحد مصيرية لرجال المدرب جوزيف زينباور في سباق اللقب مع الزعيم، بحيث أن نقطة واحدة تفصل الفريقين قبل مباراتين من النهاية، وبالتالي فإن الخسارة أو التعادل، مع فوز المتصدر في مباراته ضد مضيفه المغرب التطواني، التي ستجرى في نفس التوقيت، تعني ذهاب الدرع بشكل رسمي إلى مدينة الرباط للسنة الثانية تواليا.

في الطرف الثاني، يعيش نادي الوداد البيضاوي أصعب واسمه في العقد الأخير، اذ خسر نهائي النسخة الأولى من دوري السوبر ليغ الإفريقي على يد ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي، تبع ذلك إقصاء مخيب للآمال من مرحلة المجموعات لدوري أبطال إفريقيا لأول مرة منذ عدة سنوات، كما أنه لم يضمن المشاركة في إحدى المسابقتين القاريتين الموسم المقبل.

وعلى المستوى المحلي كذلك، كان مشوار الفريق الأحمر سيئا للغاية بعدما خرج من دور سدس عشر كأس العرش على يد الشباب الرياضي السالمي، ويحتل حاليا المركز الخامس في جدول ترتيب الدوري الغربي للمحترفين برصيد 41 نقطة، حصدها من 11 انتصارا وثمانية تعادلات وتسع هزائم، بفارق ثمان نقاط خلف المركز الثالث المؤهل لكأس الكونفدرالة الإفريقية و25 نقطة لف المركز الثاني المؤهل لدوري الأبطال.

وسيسعى فريق المدرب عزيز بنعسكر إلى التصالح مع الانتصارات، بعد مباراتين دون فوز (تعادل مع المغرب الفاسي وهزيمة ضد أولمبيك آسفي آخر مرة)، وفوز واحد في آخر خمس مباريات كان على حساب حسنية أكادير بنتيجة هدف واحد دون مقابل، وقد سجل في هذه الفترة هدفين فقط وتلقت شباكه أربعة أهداف.

التشكيلات المحتملة للفريقين

الرجاء البيضاوي : الزنيتي / بولكسوت ، بوغرين ، خفيفي ، مقدم / النفاتي ، زريدة ، بلعمري ، المكعازي / بوزوق ، موهوب

الوداد البيضاوي : المطيع / أبو الفتح ، حركاس ، العملود ، بوشتى / سرغات ، الهوني ، الدراوي / بوهرة ، الحتيمي ، الهباش

توقعات كورالوجي : فوز الرجاء البيضاوي / النتيجة الصحيحة لفوز الرجاء البيضاوي (2-0) / تسجيل أقل من 2,5 هدف في المباراة

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال