قمة مبكرة في مجموعة الموت بين إسبانيا وكرواتيا (معطيات وتوقعات)

 

ستجمع المباراة الافتتاحية للمجموعة الثانية من بطولة كأس أمم أوروبا، يوم السبت 15 يونيو 2024 على الملعب الأولمبي في برلين، بين منتخب إسبانيا ونظيره منتخب كرواتيا.

قمة مبكرة في مجموعة الموت بين إسبانيا وكرواتيا (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة إسبانيا ضد كرواتيا برسم الجولة الأولى عن المجموعة الثانية من كأس أمم أوروبا

ستجمع المباراة الافتتاحية للمجموعة الثانية من بطولة كأس أمم أوروبا، يوم السبت 15 يونيو 2024 على الملعب الأولمبي في برلين، بين منتخب إسبانيا ونظيره منتخب كرواتيا.

وفازت إسبانيا ببطولة أوروبا ثلاث مرات، بينما وصلت إلى الدور نصف النهائي من بطولة أمم أوروبا 2020، لكن كرواتيا لم تتقدم أبدًا إلى ما بعد الدور ربع النهائي من المسابقة.

وفازت إسبانيا بستة من مبارياتها العشر السابقة ضد كرواتيا، بما في ذلك الفوز بركلات الترجيح عندما التقى المنتخبان آخر مرة في نهائي دوري الأمم الأوروبية 2022-23، في المقابل جاء آخر فوز لكرواتيا على إسبانيا أيضًا في دوري الأمم الأوروبية في نونبر 2018، فيما التقى هذان الفريقان في دور الـ16 ليورو 2020، وفازت إسبانيا (5-3) بعد الوقت الإضافي.

معطيات المواجهة

تعتبر منتخبات إنجلترا وفرنسا وألمانيا والبرتغال أبرز المرشحين للفوز ببطولة أمم أوروبا 2024، ويأتي خلفها مباشرة منتخب إسبانيا إلى حد ما، لكن هذا الفريق الموهوب لديه بالتأكيد القدرات اللازمة للفوز باللقب.

وفاز المنتخب الإسباني بكأس بطولة أوروبا أعوام 1964 و2008 و2012، بينما وصل إلى الدور نصف النهائي من بطولة أمم أوروبا الأخيرة، وخسر أمام بطل تلك النسخة منتخب إيطاليا بركلات الترجيح، وسيتواجه المنتخبان مرة أخرى في المجموعة الثانية من البطولة، فيما تتواجد ألبانيا أيضًا في نفس المجموعة القوية جدًا.

ومن الممكن التأهل إلى مرحلة خروج المغلوب بالحصول على المركز الثالث، وسيكون من المفاجئ عدم تواجد كل من إسبانيا وإيطاليا وكرواتيا في دور الـ16 من المسابقة.

وستخوض إسبانيا هذه المباراة بحالة جيدة، بعد أن فازت في مباراتيها الوديتين في يونيو الجاري، بفوزها على أندورا (5-0) وأيرلندا الشمالية (5-1)، بينما تعادلت مع البرازيل في نهاية مارس الماضي.

ويواجه فريق المدرب لويس دي لا فوينتي إيطاليا في مباراته الثانية بالمجموعة الثانية يوم 20 يونيو، قبل أن ينهي مجموعته أمام ألبانيا بعد أربعة أيام، ومن المرجح أن تكون كل نقطة حاسمة في هذه المجموعة.

في الطرف الثاني، كان مشوار منتخب كرواتيا في كأس العالم مثيرا للإعجاب بشكل لا يصدق، حيث احتل المركز الثاني في عام 2018، قبل أن يحتل المركز الثالث في نسخة 2022 في قطر.

ومع ذلك، خرج المنتخب الكرواتي من دور الـ16 في آخر مشاركتين له في بطولة أوروبا، بينما جاء أفضل أداء له في المسابقة في عامي 1996 و2008، عندما وصل إلى ربع النهائي.

وستدخل كرواتيا هذه المباراة مليئة بالثقة، بعد أن فازت في كل من مبارياتها الست الأخيرة في جميع المسابقات، بما في ذلك فوز رائع (2-1) على البرتغال في المباراة الودية الأخيرة.

وخسر فريق المدرب زلاتكو داليتش اثنتين فقط من آخر 10 مباريات في جميع المسابقات، بينما سجل تسعة أهداف في آخر ثلاث مباريات.

ومن المؤكد أن داليتش يدرك حجم المهمة التي تنتظر فريقه في هذه المجموعة، لكن المنتخب الكرواتي يأمل في جمع النقاط الكافية للتأهل إلى المرحلة التالية، حتى لو كان ذلك يعني الاكتفاء بالمركز الثالث.

التشكيلات المحتملة للفريقين

إسبانيا : سيمون / كارفاخال ، لو نورمان ، ناتشو ، غريمالدو / رويز ، رودري ، بيدري / يامال ، موراتا ، ويليامز

كرواتيا : ليفاكوفيتش / ستانيسيتش ، سوتالو ، بونغراتشيتش ، غفارديول / بروزوفيتش ، كوفاسيتش ، مودريتش / ماجر ، بوديمير ، كراماريتش

توقعات كورالوجي : التعادل / النتيجة الصحيحة للتعادل (1-1) / تسجيل هدف بواسطة جوسكو غفارديول

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال