اختبار ملغوم لإسبانيا ضد جيورجيا (معطيات وتوقعات)

 

بعد اتخاذ مسارات مختلفة للغاية خلال دور المجموعات، يلتقي منتخب إسبانيا مع خصمه منتخب جورجيا، برسم دور ثمن نهائي بطولة كأس أمم أوروبا، يوم الاحد 30 يونيو 2024 على ملعب "رين اينيرجي ستاديون" في كولونيا.

اختبار ملغوم لإسبانيا ضد جيورجيا (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة إسبانيا ضد جيورجيا في دور ثمن نهائي كأس أمم أوروبا 2024

بعد اتخاذ مسارات مختلفة للغاية خلال دور المجموعات، يلتقي منتخب إسبانيا مع خصمه منتخب جورجيا، برسم دور ثمن نهائي بطولة كأس أمم أوروبا، يوم الاحد 30 يونيو 2024 على ملعب "رين اينيرجي ستاديون" في كولونيا.

وبينما برز منتخب "لاروخا" متصدراً للمجموعة الثانية بالعلامة الكاملة، فقد تأهلت جورجيا إلى مرحلة خروج المغلوب بفضل انتصار رائع أمام البرتغال في الجولة الثالثة مكنها من عبور ضمن المنتخبات صاحبة أفضل مركز ثالث.

وفازت إسبانيا بستة من سبع مواجهات مباشرة ضد جيورجيا في جميع المسابقات حتى الآن، بما في ذلك التأهل إلى نهائيات هذا الصيف، حيث فازت في كلتا المباراتين بفارق إجمالي قدره ثمانية أهداف، (7-1) خارج أرضها و(3-1) على أرضها، بينما جاء فوز جيورجيا الوحيد على إسبانيا في مباراة ودية في عام 2016.

معطيات المواجهة

حقق منتخب إسبانيا الفوز في جميع مبارياته الثلاث في دور المجموعات في بطولة أوروبا، للمرة الأولى منذ عام 2008 عندما بدأ عهده في التفوق القاري والعالمي.

واستطاع منتخب "لاروخا" الانتصار على ألبانيا ف مباراة الجولة الثالثة رغم إجراء 10 تغييرات على التشكيلة الأساسية التي لعبت مباراتي الجولتين الأولى والثانية ضد كرواتيا وإيطاليا.

وكان المركز الأول مضموناً بالفعل، لذلك استغل المدرب لويس دي لا فوينتي الفرصة لتدوير فريقه الموهوب، واحتاج فيران توريس إلى 13 دقيقة فقط لوضع الإسبان في المقدمة، مما منحهم تقدماً حافظوا عليه حتى نهاية المباراة في دوسلدورف.

وبعد تلقين إيطاليا حاملة اللقب درساً في غيلزنكيرشن والفوز (3-0) على كرواتيا في برلين، تأهل المنتخب الإسباني الآن إلى دور الـ16 للمرة الخامسة على التوالي في البطولة الكبرى - والمرة السابعة في ثماني بطولات.

وتجد إسبانيا نفسها الآن في النصف الأصعب من القرعة، مع احتمال مواجهة ربع النهائي ضد ألمانيا المضيفة بالإضافة إلى مواجهة محتملة في نصف النهائي مع فرنسا أو بلجيكا أو البرتغال.

وتم تجديد الفريق تحت قيادة دي لا فوينتي، الذي انتقل نحو أسلوب لعب أكثر مباشرة، ولم تستقبل شباكه أي هدف بعد، والمرة الأخيرة التي حافظ فيها فريق إسباني على شباكه نظيفة أربع مرات متتالية في بطولة كبرى، كان ذلك في عام 2012 خلال مسيرته نحو اللقب.

وقبل الفوز بالكأس مرة أخرى، يجب على المنتخب الإسباني أولاً تحسين أدائه في مونديال قطر 2022 - حيث خرج من دور الـ16 أمام المغرب - وهو يواجه الآن مرة أخرى فريقاً متألقاً.

في الطرف الثاني، كانت الهزيمة الساحقة التي تعرض لها منتخب جيورجيا على يد إسبانيا في تبليسي هي المرة الوحيدة التي تلقت فيها شباكه سبعة أهداف في مباراة دولية كبيرة، لكن رحلته الرائعة منذ تلك الانتكاسة وضعته في دائرة الضوء بشكل لم يسبق له مثيل.

وبعد الفوز في مباراة السد الفاصلة بركلات الترجيح، وصل فريق المدرب ويلي سانيول الآن إلى مرحلة خروج المغلوب في أول بطولة كبرى لجيورجيا، ويرجع الفضل في ذلك لحد كبير إلى النجاح غير المتوقع الذي حققه ليلة الأربعاء الماضي في مواجهة البرتغال المتأهلة سلفا.

وبعد أن كان مسؤولاً عن الهدف الأول الذي سجله خفيشا كفاراتسخيليا في الشباك البرتغالية، نجح مهاجم نادي ميتز الفرنسي، جورج ميكاوتادزه، في تحويل ركلة جزاء في الشوط الثاني بهدوء ليضع فريقه على الطريق نحو فوز تاريخي، ولعب دورًا مباشرًا في أهداف جيورجيا الأربعة في بطولة أمم أوروبا 2024.

ودعمًا للأداء الملتزم في جميع المجالات، أثبت تفوق جيورجي مامارداشفيلي في المرمى أنه حاسم في ذلك المساء، وكان مهمًا أيضًا في الهزيمة الافتتاحية أمام تركيا والتعادل (1-1) الذي أعقب ذلك أمام جمهورية التشيك.

وحتى الآن، واجهت جيورجيا أكبر عدد من التسديدات (71)، ومعظم التسديدات على المرمى (25) واستقبلت شباكها أكبر عدد من التسديدات من أي منتخب آخر، لكن رجال سانيول لن يشعروا بالقلق الشديد، بعد أن أصبحوا أبطالًا بالفعل بعد الإطاحة بكريستيانو رونالدو وزملائه.

التشكيلات المحتملة للفريقين

إسبانيا : سيمون / كارفاخال ، لو نورمان ، لابورت ، كوكوريلا / بيدري ، رودري ، رويز / يامال ، موراتا ، ويليامز

جيورجيا : مامارداشفيلي / تسيتايشفيلي ، دفالي ، كاشيا ، كفيركفيليا ، كاكابادزي / كوخوراشفيلي ، كيتيشفيلي ، تشاكفيتادزه / كفاراتسخيليا ، ميكاوتادزه

توقعات كورالوجي : فوز إسبانيا في الوقت الأصلي من المباراة / النتيجة الصحيحة لفوز إسبانيا (3-1) / تسجيل أهداف من الجانبين / تسجيل هدف بواسطة لامين يامال

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال