صدام من العيار الثقيل بين إسبانيا وإيطاليا (معطيات وتوقعات)

 

يصطدم اثنان من كبار القارة، مساء يوم الخميس 20 يونيو 2024 على ملعب "فيلتنز أرينا" في غيلزنكيرشن، حيث يواجه منتخب إسبانيا نظيره منتخب إيطاليا بهدف تأمين مكان في مرحلة خروج المغلوب من بطولة كأس أمم أوروبا.

صدام من العيار الثقيل بين إسبانيا وإيطاليا (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة إسبانيا ضد إيطاليا برسم الجولة الثانية عن المجموعة الثانية من كأس أمم أوروبا 2024

يصطدم اثنان من كبار القارة، مساء يوم الخميس 20 يونيو 2024 على ملعب "فيلتنز أرينا" في غيلزنكيرشن، حيث يواجه منتخب إسبانيا نظيره منتخب إيطاليا بهدف تأمين مكان في مرحلة خروج المغلوب من بطولة كأس أمم أوروبا.

وفاز كلا المنتخبين بمباراتهما الافتتاحية في المجموعة الثانية، لذا يجب أن تكون نقطة واحدة أخرى كافية من أجل ضمان التأهل إلى دور ثمن النهائي.

وكانت النتائج الأخيرة في المواجهات المباشرة بين المنتخبين لصالح منتخب لاروخا الذي فاز على إيطاليا في نصف نهائي دوري الأمم الأوروبية عامين على التوالي، لكن لم يسبق له أن حقق ثلاث انتصارات تواليا، في المقابل فازت إيطاليا على إسبانيا بركلات الترجيح قبل ثلاث سنوات في طريقها إلى المجد في بطولة أوروبا 2020.

معطيات المواجهة

حقق منتخب إسبانيا فوزا كبيرا في المباراة الافتتاحية لبطولة كأس أمم أوروبا 2024، بحيث تقدم على كرواتيا في نهاية الشوط الأول بثلاثة أهداف، سجلها ألفارو موراتا وفابيان رويز وداني كارفاخال، هذا الأخير الذي أصبح أكبر لاعبا سنا يسجل لإسبانيا في اليورو.

وبعد أن تم إشراك أصغر لاعب في البطولة، لامين يامال (16 سنة)، صاحب التمريرة الحاسمة في الهدف الثالث لمنتخب لاروخا، وتألق الحارس أوناي سيمون في الصد لضربة جزاء، فإن الأداء الهادئ يشير إلى أن الفريق قد يكون منافساً قويا على اللقب هذا الصيف.

ولدى إسبانيا، بطلة أوروبا أعوام 1964 و2008 و2012، آمال كبيرة في إضافة لقب قاري رابع إلى خزانتها، بعد أن خسرت مباراة واحدة فقط من أصل 11 مباراة رسمية تحت قيادة المدرب دي لا فوينتي، وفازت في كل من المباريات السبع الأخيرة، وهذا هو أفضل أداء لها منذ عام 2017.

في الجهة الأخرى، ومنذ خسارته أمام إسبانيا في دوري الأمم الأوروبية في يونيو الماضي، تعرض منتخب إيطاليا للهزيمة في مباراة واحدة فقط من أصل 12 مباراة - فاز في ثماني مباريات - وأعاد لوتشيانو سباليتي الحيوية إلى الفريق الذي بدأ يتعثر تحت قيادة روبرتو مانشيني.

ومع ذلك، بدأت إيطاليا حملة الدفاع عن لقبها بأسوأ طريقة ممكنة، قبل أن تتعافى بسرعة من الضربة التي تلقتها في مباراة المجموعة الثانية يوم السبت ضد ألبانيا لتحصد أكبر عدد من النقاط.

وسجل نديم باجرمي لاعب ساسولو رقماً قياسياً جديداً في اليورو لأسرع هدف على الإطلاق - حيث سجل بعد 23 ثانية فقط - لكن فريق سباليتي عاد سريعاً بواسطة أليساندرو باستوني الذي عادل النتيجة بعد 10 دقائق، قبل أن يمنح زميله في إنتر ميلانو نيكولو باريلا التقدم.

الآن لم تخسر إيطاليا في 10 مباريات في بطولة أوروبا - المباراة الأولى في هذه السلسلة كانت الفوز (2-0) على إسبانيا في عام 2016 - جاءت آخر هزيمة لإيطاليا في المسابقة أمام جمهورية أيرلندا قبل ثماني سنوات.

وعلى الرغم من اعتباره فريقًا غير مرشحا لنيل اللقب هذا الصيف، إلا أن طموح منتخب الأزوري هو أن يصبح ثاني فريق يفوز ببطولة اليورو مرتين على التوالي، بعد إسبانيا، لكن يجب عليه أولاً ضمان التأهل إلى مرحلة خروج المغلوب.

التشكيلات المحتملة للفريقين

إسبانيا : سيمون / كارفاخال ، لو نورمان ، ناتشو ، كوكوريلا / بيدري ، رودري ، رويز / يامال ، موراتا ، ويليامز

إيطاليا : دوناروما / دي لورينزو ، باستوني ، كالافيوري ، ديماركو / جورجينيو ، باريلا / فراتيسي ، بيليغريني ، كييزا / سكاماكا

توقعات كورالوجي : فوز إسبانيا / النتيجة الصحيحة لفوز إسبانيا (2-1) / تسجيل أهداف من الجانبين / تسجيل هدف بواسطة لامين يامال

 

1 تعليقات

أحدث أقدم

نموذج الاتصال