إسبانيا تستكمل تحضيرها لليورو بمواجهة ضد إيرلندا الشمالة (معطيات وتوقعات)

 

يستكمل منتخب إسبانيا استعداداته لبطولة كأس أمم أوروبا هذا الصيف بمباراة ودية ضد نظيره منتخب إيرلندا الشمالية، على ملعب "استادي مايوركا سون مويكس" مساء يوم السبت 08 يونيو 2024.

إسبانيا تستكمل تحضيرها لليورو بمواجهة ضد إيرلندا الشمالة (معطيات وتوقعات)
توقعات المباراة الودية بين إسبانيا وإيرلندا الشمالية

يستكمل منتخب إسبانيا استعداداته لبطولة كأس أمم أوروبا هذا الصيف بمباراة ودية ضد نظيره منتخب إيرلندا الشمالية، على ملعب "استادي مايوركا سون مويكس" مساء يوم السبت 08 يونيو 2024.

ويدخل "لاروخا" المباراة بعد فوزه (5-0) على أندورا منتصف الأسبوع الجاري، بينما لم تلعب إيرلندا الشمالية أي مباراة منذ فوزها وديا (1-0) على اسكتلندا في مارس الماضي.

معطيات المواجهة

بعد الخسارة أمام كولومبيا والتعادل أمام البرازيل في مباراتيه الوديتين في التوقف الدولي الأخر لشهر مارس 2024، عاد منتخب إسبانيا إلى طريق الانتصارات يوم الأربعاء الماضي، وسجل خمسة أهداف دون رد أمام أندورا، أحرز منها ميكيل أويارزابال ثلاثية في أداء قوي من المضيفين.

وستواجه إسبانيا الآن أيرلندا الشمالية في آخر مباراة استعدادية لكأس الأمم الأوروبية 2024، حيث تبدأ مشوارها ضد كرواتيا في 15 يونيو، بينما تواجه أيضًا إيطاليا وألبانيا في المجموعة الثانية القوية.

ولا يتم ذكر "لاروخا" بشكل كبير ضمن المرشحين المحتملين في المسابقة القارية هذا الصيف، لكن ذلك من شأنه أن يساعدهم، حيث سيحاولون تحسين أدائهم في كأس العالم 2022، حيث تم إقصاؤهم من دور الـ16 على يد المغرب.

ومع ذلك، وصلت إسبانيا إلى الدور نصف النهائي من بطولة أمم أوروبا 2020، وخسرت بركلات الترجيح أمام إيطاليا، في حين أنها فائزة ببطولة أوروبا ثلاث مرات، لا سيما في عامي 2008 و2012 خلال فترة الهيمنة.

وكان رجال المدرب لويس دي لا فوينتي مثيرين للإعجاب في مجموعتهم بالتصفيات، حيث جمعوا 21 نقطة من 24 نقطة متاحة ليحتلوا صدارة المجموعة، وهم المرشحون لإنهاء صدارة المجموعة الثانية في النهائيات أيضا.

في الجهة الأخرى، لن يشارك منتخب إيرلندا الشمالية في بطولة كأس أمم أوروبا 2024، بعد أن احتل المركز الخامس في مجموعته بالتصفيات، وحصل على تسع نقاط فقط من 10 مباريات خلال موسم صعب.

وبلغ الأخضر والبيض نهائي بطولة أمم أوروبا 2016 وتأهل إلى مراحل خروج المغلوب، لكنه لن يعود للمنافسة حتى شتنبر المقبل في دوري الأمم الأوروبية.

ويدخل فريق المدرب مايكل أونيل مباراة السبت بسجل خالي من الهزائم في ثلاث مباريات الأخيرة، بحيث أنهى مشواره في تصفيات كأس الأمم الأوروبية 2024 بفوزه (2-0) على الدنمارك، قبل أن يتعادل (1-1) مع رومانيا ويهزم اسكتلندا (1-0) في المباراتين الوديتين في شهر مارس الماضي.

وفازت إيرلندا الشمالية في مباراتين فقط من آخر 18 مباراة خاضتها ضد إسبانيا، وخسرت (1-0) عندما التقى الفريقان آخر مرة في نونبر 2007.

ومع ذلك، فقد فاز الفريق الأخضر والأبيض على "لاروخا" بنتيجة (3-2) في شتنبر 2006، ويتطلع إلى تحقيق فوز آخر في المباراة الدولية الودية يوم السبت المقبل.

التشكيلات المحتملة للفريقين

إسبانيا : سيمون / كارفاخال ، لو نورمان ، كوبارسي ، غريمالدو / بيدري ، رودري ، رويز / يامال ، موراتا ، أويارزابال

إيرلندا الشمالية : بيكوك فاريل / هيوم ، بالارد ، إيفانز ، تال ، سبنسر / برادلي ، إيفانز ، تشارلز ، برايس / ماغينيس

توقعات كورالوجي : فوز إسبانيا / النتيجة الصحيحة لفوز إسبانيا (4-0) / تسجيل هدف بواسطة ميكيل أويارزابال

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال