ألمانيا المتأهلة سلفا تسعى لتأمين الصدارة في مواجهة سويسرا (معطيات وتوقعات)

 

يتنافس منتخب ألمانيا على المركز الأول في المجموعة الأولى في بطولة كأس أمم أوروبا، عندما يلتقي مع جاره منتخب سويسرا مساء يوم الأحد 23 يونيو 2024 على ملعب "دوتش بانك بارك" في فرانكفورت.

ألمانيا المتأهلة سلفا تسعى لتأمين الصدارة في مواجهة سويسرا (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة سويسرا ضد ألمانيا برسم الجولة الثالثة عن المجموعة الأولى من كأس أمم أوروبا 2024

يتنافس منتخب ألمانيا على المركز الأول في المجموعة الأولى في بطولة كأس أمم أوروبا، عندما يلتقي مع جاره منتخب سويسرا مساء يوم الأحد 23 يونيو 2024 على ملعب "دوتش بانك بارك" في فرانكفورت.

وفي حين حقق منتخب "دي مانشافت" العلامة الكاملة بفوزه على اسكتلندا وهنغاريا في الجولتين السابقتين، فقد تعادل نظيره السويسري مع اسكتلندا وقد يحتاج إلى نقطة واحدة للوصول إلى دور الستة عشر.

في 53 مواجهة مباشرة سابقة بن المنتخبين، كانت المرة الوحيدة التي فشلت فيها ألمانيا في التسجيل على سويسرا هي التعادل السلبي في أبريل 1968، ويبدو الفريق الحالي جاهز لمواصلة هذا الزخم في نهاية هذا الأسبوع، لكن السويسريين لم يهزموا في آخر ثلاث لقاءات، والتي أنتجت أيضًا متوسط ​​5.3 هدفًا في المباراة الواحدة - بعد أن خسروا 16 من أصل 18 مباراة سابقة.

معطيات المواجهة

ضمن منتخب ألمانيا التأهل الآمن إلى دور ثمن النهاية، وأكد مكانه في المركزين الأول والثاني في المجموعة الأولى مساء الأربعاء الماضي بفوزه على هنغاريا (2-0)، بفضل هدفي جمال موسيالا والقائد إيلكاي غوندوغان في كلا الشوطين، وذلك بعد انتصار سابق على اسكتلندا بنتيجة عريضة (5-1) في ليلة الافتتاح، ليصبح أول فريق يتأهل لمرحلة خروج المغلوب.

وسيتصدر المنتخب الألماني الآن مجموعته على الأقل من خلال تجنب الهزيمة أمام سويسرا، مما يترك المدرب جوليان ناغلسمان في موقف قوي إذا كان يرغب في تدوير تشكيلة موهوبة مكونة من 26 لاعباً.

وبعد توليه المسؤولية خلفًا لهانسي فليك، بدأ عهد ناغلسمان بداية غير مؤكدة، لكن فريقه الآن في ست مباريات متتالية دون هزيمة - خمس منها انتهت بالفوز - وهو يثير إعجاب النقاد بالتزامه ووضوحه.

وجذب جمال موسيالا ونجم باير ليفركوزن فلوريان فيرتز الانتباه، جنبًا إلى جنب مع اللاعبين الأكثر خبرة في منتخب "المانشافت"، وباعتبارهم أحد المرشحين لرفع الكأس القارية في برلين، فمن المتوقع أن يحققوا ثلاثة انتصارات من أصل ثلاثة في الجموعة.

في المقابل، فإن مجرد تجنب الهزيمة في هذه المباراة من شأنه أن يؤدي إلى وصول منتخب سويسرا إلى مراحل خروج المغلوب في بطولة أمم أوروبا 2024، وحتى في حال الخسارة، فإن هزيمة اسكتلندا أمام المجر في المباراة الأخرى عن نفس المجموعة سيكون كافيًا لتأكيد التأهل.

وفي حالة خسارة سويسرا وفوز اسكتلندا، فمن المرجح أن يكون فارق الأهداف لصالحها، في حين أن تحقيق مفاجأة أمام مضيفها الألماني قد يؤدي إلى احتلالها المركز الأول في المجموعة الأولى.

وأمن المنتخب السويسري مركزه القوي في المجموعة بعد الفوز الافتتاحي على هنغاريا بنتيجة (3-1)، ثم التعادل الأقل إثارة للإعجاب أمام اسكتلندا (1-1)، حيث سجل شيردان شاكيري هدف التعادل في واحدة من لحظات الاستحواذ القليلة في مباراة متوسطة المستوى.

وربما خسرت سويسرا مباراة واحدة فقط من آخر 12 مباراة لها في بطولة أوروبا - ضد إيطاليا قبل ثلاث سنوات - ولكن منذ بداية بطولة أمم أوروبا 2016، لعبت مباريات أكثر من أي منتخب آخر، لكن من اللافت للنظر أنها لم تخسر مباراتها الأخيرة في دور المجموعات في أي من مشاركاتها الثماني الأخيرة في البطولة، مما يشير إلى أن رجال مراد ياكين يمكنهم البدء في التخطيط لمراحل خروج المغلوب هذا العام.

التشكيلات المحتملة للفريقين

سويسرا : سومر / شار ، أكانجي ، رودريغيز / فيدمر ، تشاكا ، فرويلر ، أيبيشر / ندوي ، فارغاس / إمبولو

ألمانيا : نوير / كيميش ، تاه ، روديغر ، ميتلشتات / أندريش ، كروس / موسيالا ، غوندوغان ، فيرتز / هافرتز

توقعات كورالوجي : فوز ألمانيا / النتيجة الصحيحة لفوز ألمانيا (1-2) / تسجيل هدف بواسطة نيكلاس فولكروغ

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال