تونس تستضيف غينيا الإستوائية في ثالث جولات تصفيات كأس العالم (معطيات وتوقعات)

 

يعود منتخب تونس ونظيره منتخب غينيا الاستوائية إلى المنافسات الرسمية في تصفيات كأس العالم، عندما يواجهان بعضهما البعض يوم الأربعاء 05 يونيو 2024، على الملعب الأولمبي حمادي العقربي في رادس.

تونس تستضيف غينيا الإستوائية في ثالث جولات تصفيات كأس العالم (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة تونس ضد غينيا الاستوائية برسم الجولة الثالثة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026

يعود منتخب تونس ونظيره منتخب غينيا الاستوائية إلى المنافسات الرسمية في تصفيات كأس العالم، عندما يواجهان بعضهما البعض يوم الأربعاء 05 يونيو 2024، على الملعب الأولمبي حمادي العقربي في رادس.

ويحتل فريق المدرب منتصر لوحيشي المركز الثاني في المجموعة الثامنة برصيد 6 نقاط من مباراتين، ويتعين عليه تحقيق الانتصار من أجل الارتقاء إلى الصدارة وفك الارتباط مع ناميبيا، في المقابل تقبع غينيا الإستوائية في المركز الخامس بصفر نقطة متساوية مع ساو تومي وبرينسيبي متذيلة الترتيب.

معطيات المواجهة

واصل منتخب تونس سلسلة عروضه المتواضعة، حيث احتاج إلى ركلات الترجيح للفوز على نيوزيلندا عندما التقى الفريقان في مباراة ودية على استاد القاهرة الدولي يوم 26 مارس الماضي، انتهى وقتها الأصلي بالتعادل السلبي.

وبهذه النتيجة، تخوض تونس الآن سلسلة من خمس مباريات بلا فوز في الوقت الأصلي، حيث خسرت مرتين وتعادلت في ثلاث، وهي مسيرة شهدت خروجها من كأس الأمم الأفريقية 2023 من دور المجموعات.

وبدأ رجال المدرب منتصر لوحيشي مشوارهم في كأس الأمم الإفريقية بهزيمة مخيبة للآمال (1-0) أمام ناميبيا يوم 16 يناير الماضي قبل أن يتعادلوا على التوالي مع مالي وجنوب أفريقيا ليحتلوا المركز الأخير في المجموعة الخامسة.

لكن نسور قرطاج يحولون اهتمامهم الآن إلى تصفيات كأس العالم، حيث خرجوا من العدم في المجموعة الثامنة، وفازوا في أول مباراتين وسجلوا خمسة أهداف وحافظوا على شباكهم نظيفة في مباراتين.

وبعد الفوز (4-0) على ساو تومي وبرينسيبي في 17 نونبر الماضي، حقق تونس فوزا صعبا (1-0) في الجولة الثانية على حساب مالاوي، بفضل ركلة جزاء في الدقيقة 88 سجلها النجم يوسف المساكني.

من ناحية أخرى، اضطر منتخب غينيا الاستوائية إلى خسارة أول مباراتين من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بعد أن حكم عليه بكون المهاجم إيميليو نسو غير مؤهل لخوض تلك المباراتين.

وفاز فريق "نزالانغ ناسيونال" في المباراتين الافتتاحيتين، بفوزه على ناميبيا (1-0) على ملعب "نويفو مالابو" يوم 15 نونبر الماضي، قبل خمسة أيام من فوزه على ليبيريا بعشرة لاعبين بنفس النتيجة في باينسفيل.

وسجل نسو، الذي تصدر قائمة هدافي كأس الأمم الأفريقية 2023، هدف الفوز في مباراتي دور المجموعات، لكن مع قرار الفيفا الجديد، تراجعت غينيا الاستوائية الآن إلى المركز الخامس في ترتيب المجموعة بفارق أهداف -6.

ويتوجه رجال المدرب خوان ميشا إلى مباراة يوم الأربعاء بعد هزيمة (1-0) أمام الرأس الأخضر في مباراة ودية يوم 23 مارس الماضي، عندما سجل لاعب أولمبياكوس جوفان كابرال الهدف الوحيد في المباراة بعد خمس دقائق من مرور ساعة من اللعب.

وفي الوقت الذي تتطلع فيه غينيا الاستوائية إلى إعادة سعيها للحصول على تذكرة لكأس العالم إلى المسار الصحيح، فإنها تواجه تحدياً هائلاً يتمثل في مواجهة منتخب لم يهزم في ستة من مواجهاته السبعة السابقة، حيث فاز في خمس مباريات وتعادل منذ يونيو 2012.

التشكيلات المحتملة للفريقين

تونس : سعيد / فاليري ، مرياح ، الطالبي ، عبدي / الصخيري ، العيدوني ، رفيعة ، محمود / الجزيري ، عاشوري

غينيا الإستوائية : أوونو / ندونغ ، كوكو ، أوبيانغ ، أكبو / جانيت ، أوبيانغ / ميراندا ، نلافو ، سيافا / سلفادور

توقعات كورالوجي : فوز تونس / النتيجة الصحيحة لفوز تونس (2-1) / تسجيل أهداف من الجانبين

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال