أوروغواي تلاقي بوليفيا في ثاني جولات دور المجموعات (معطيات وتوقعات)

 

سيواجه منتخب أوروغواي نظيره منتخب بوليفيا، يوم الجمعة 28 يونيو 2024 على ملعب "ميتلايف" في نيوجيرسي، برسم الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة كوبا أمريكا.

أوروغواي تلاقي بوليفيا في ثاني جولات دور المجموعات (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة أوروغواي ضد بوليفيا برسم الجولة الثانية عن المجوعة الثالثة من كوبا أمريكا 2024

سيواجه منتخب أوروغواي نظيره منتخب بوليفيا، يوم الجمعة 28 يونيو 2024 على ملعب "ميتلايف" في نيوجيرسي، برسم الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة كوبا أمريكا.

وفاز منتخب "لا سيليستي" على بنما بنتيجة (3-1) في الجولة الافتتاحية، بينما منيت بوليفيا بهزيمة أخرى في هذه المسابقة بنتيجة (2-0) أمام الولايات المتحدة.

معطيات المواجهة

فاز منتخب أوروغواي في مباراة الجولة الأولى من المجموعة الثالثة لبطولة كوبا أمريكا، حيث سجل هدفين بعد الدقيقة 85، محققا بذلك فوزه الثالث على التوالي في دور المجموعات من المسابقة القارية.

وطبقاً لأسلوب المدرب مارسيلو بيلسا، كان منتخب الأوروغواي عدوانياً في مباراته ضد بنما، حيث أطلق 11 تسديدة في أول 20 دقيقة، أربع منها كانت على المرمى.

لم يقتصر هذا الانتصار على توسيع سلسلة انتصاراتهم في دور المجموعات بهذه البطولة إلى ثلاث مباريات متتالية فحسب، بل لم يخسروا الآن في أربع مباريات متتالية في دور المجموعات في كوبا أمريكا.

وبعد عدم تحقيق أي فوز في أول ثلاث مباريات في عام 2024، وتسجيل هدفين فقط خلال تلك الفترة، فاز "لوس تشارواس" الىن في مباراتين متتاليتين بفارق إجمالي (7-1)، وفي حالة الفوز يوم الخميس وفوز أو تعادل الولايات المتحدة على بنما، سيتأهلون إلى دور ربع النهائي للمرة الثالثة على التوالي في كوبا أمريكا.

وحققت أوروغواي تسعة انتصارات دولية متتالية عندما تقدمت في الشوط الأول ولم تخسر عندما تقدمت في الشوط الأول منذ خسارتها (3-1) أمام كوستاريكا في كأس العالم 2014.

في المقابل، مني منتخب بوليفيا بالهزيمة في مباراته الأولى بالبطولة على يد الولايات المتحدة الأمريكية، حيث استقبل هدفاً مبكراً ووجد نفسه يطارد التعادل طوال الـ90 دقيقة.

وتأخر رجال المدرب أنطونيو كارلوس زاغو في الدقائق الخمس الأولى من كل من مباراتيهم السابقتين، في حين أن خمسة من آخر ثمانية أهداف استقبلتها شباكهم جاءت في النصف ساعة الأولى من المباراة.

وتبلغ سلسلة هزائم البوليفيين في كوبا أمريكا الآن 13 هزيمة، بينما حققوا فوزًا واحدًا فقط في لقاءاتهم الـ31 السابقة في هذه البطولة (3-2 ضد الإكوادور في يونيو 2015)، وتلقت شباكهم ثماني أهداف في مبارياتهم الثلاث السابقة بعد أن استقبلوا هدفا واحدا فقط في مباراتيهم السابقتين.

وفي ثلاث من آخر أربع مواجهات في كوبا أمريكا، فشلت بوليفيا في هز الشباك ولم تسجل في أول 45 دقيقة منذ الفوز (1-0) على أندورا في مارس الماضي (1-0).

ويواجه منتخب "لافيردي" خطر الإقصاء المبكر في حالة الهزيمة المصحوبة بانتصار الولايات المتحدة، مع العلم أنه لم يهزم أوروغواي في هذه المسابقة منذ عام 1997 (1-0)، وخسر خمسة من مواجهاته الستة السابقة أمام هذا الخصم.

التشكيلات المحتملة للفريقين

أوروغواي : روشي / نانديز ، أراوخو ، أوليفيرا ، فينا / فالفيردي ، أوغارتي / بيليستري ، دي أراسكايتا ، أراوخو / نونيز

بوليفيا : فيسكارا / سيغريدو ، هاكين ، ساغريدو / جستنيان / ميدينا ، تيرسيروس ، سوسيدو ، فيلاميل / رامالو ، ميراندا

توقعات كورالوجي : فوز أوروغواي / النتيجة الصحيحة لفوز أوروغواي (3-0) / تسجيل هدف بواسطة داروين نونيز

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال