أوروغواي في اختبار سهل على الورق ضد بنما (معطيات وتوقعات)

تشهد مباراة ليلة الأحد 23 يونيو 2024، من بطولة كوبا أمريكا، مواجهة بين منتخب أوروغواي الفائز باللقب 15 مرة ومنتخب بنما، برسم الجولة الأولى عن المجموعة الثالثة، على ملعب "هارد روك" في ميامي.

أوروغواي في اختبار سهل على الورق ضد بنما (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة أوروغواي ضد بنما برسم الجولة الأولى عن المجموعة الثالثة من كوبا أمريكا 2024

تشهد مباراة ليلة الأحد 23 يونيو 2024، من بطولة كوبا أمريكا، مواجهة بين منتخب أوروغواي الفائز باللقب 15 مرة ومنتخب بنما، برسم الجولة الأولى عن المجموعة الثالثة، على ملعب "هارد روك" في ميامي.

وفي آخر مباراة ودية قبل انطلاق البطولة، حقق منتخب "لا سيليستي" فوزاً ساحقاً على المكسيك (4-0)، بينما خسر البنميون مواجهتهم أمام باراغواي (1-0).

في خمس مواجهات مباشرة سابقة بين المنتخبين، خسر المنتخب البنمي في كل مرة، وسجل هدفًا واحدًا فقط في مرمى منتخب الأوروغواي، بينما استقبلت شباكه 15 هدفًا.

معطيات المواجهة

مع اقتراب موعد أول مباراة في بطولة كوبا أمريكا 2024، ترتفع الروح المعنوية بين لاعبي منتخب الأوروغواي، الذين لديهم كل الأسباب للاعتقاد بأنهم قادرون على الفوز باللقب السادس عشر وهو رقم قياسي.

وفاز رجال مارسيلو بيلسا بمبارياتهم الثلاث الأخيرة في عام 2023 وكانوا ثابتين نسبيًا هذا العام، حيث تعرضوا لهزيمة واحدة فقط في أربع مباريات (2-1 أمام ساحل العاج).

والمثير للدهشة، على الرغم من النهج العدواني، فإن أوروغواي كانت منظمة دفاعيًا نسبيًا، وحافظت على نظافة شباكها خمس مرات في مواجهاتها الدولية السبع السابقة.

ولم يحقق منتخب الأوروغواي الفوز في أول مباراة له بدور المجموعات في هذه البطولة منذ بطولة كوبا أمريكا 2019، رغم فوزه في آخر مباراتين بالمجموعة في عام 2021.

ولم يخسر "لوس تشاروس" أمام أي فريق من كونكاكاف في هذه المسابقة منذ النسخة السابقة في الولايات المتحدة (2016)، عندما خسر (3-1) أمام المكسيك في تلك النسخة.

من جانبه، في ظهوره الثاني فقط في كوبا أمريكا، يأمل منتخب بنما في البناء على البداية القوية لمشواره في تصفيات كأس العالم 2026، بعدما فاز في أول مباراتين حتى الآن.

وتحت إدارة توماس كريستيانسن، الذي سبق له، مثل بيلسا، تدريب نادي ليدز يونايتد الإنجليزي، أظهر منتخب "لوس كاناليروس" أنه قادر على التفوق على ثقله، حيث تأهل إلى نهائي الكأس الذهبية 2023 واحتل المركز الرابع في دوري الأمم الأخيرة.

ومع ذلك، فقد كانت نتائج المنتخب البنمي متباينة أمام منافسي اتحاد أمريكا الجنوبية، حيث فاز مرة واحدة فقط في آخر تسع مباريات له ضد منتخبات تلك المنطقة (2-1 ضد بوليفيا العام الماضي)، لكنه حصل أيضًا على نتيجة إيجابية في أربع من تلك المباريات، بما في ذلك التعادل (1-1) مع البرازيل في 2019

وفي ظهورهم السابق في هذه البطولة عام 2016، فاز البنميون في مباراتهم الافتتاحية ضد بوليفيا (2-1)، لكنهم خسروا التفوق (1-0) في مباراتهم الأخيرة بالمجموعة أمام تشيلي، وهو ما كان من الممكن أن يقودهم إلى دور الـ16، لكن اللقاء انتهى بالخسارة بنتيجة (4-2).

وخرجت بنما منتصرة في مبارياتها الست الأخيرة بتسجيل الهدف الأول ولم تخسر منذ تصفيات كأس العالم أكتوبر 2021 أمام كندا (4-1).

التشكيلات المحتملة للفريقين

أوروغواي : روشي / نانديز ، خيمينيز ، أراوخو، أوليفيرا / بينتانكور ، فالفيردي / بيليستري ، رودريغيز ، دي أراسكايتا / نونيز

بنما : ميخيا / أندرسون ، كوردوي ، ميلر / موريلو ، مارتينيز ، كاراسكيلا ، ديفيس / بارسيناس ، دياز / فاخاردو

توقعات كورالوجي : فوز أوروغواي / النتيجة الصحيحة لفوز أوروغواي (2-0) / عدم استقبال أوروغواي أي هدف / تسجيل هدف بواسطة داروين نونيز

 


إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال