أمريكا تواجه خطر الإقصاء في مباراتها الأخيرة ضد أوروغواي صاحبة الأداء القوي (معطيات وتوقعات)

 

في مواجهة احتمال الخروج المبكر من كوبا أمريكا، سيختتم منتخب الولايات المتحدة الأمريكية دور المجموعات يوم الثلاثاء 02 يوليوز 2024، باستضافة منتخب أوروغواي على ملعب "أروهيد" في كانساس سيتي.

أمريكا تواجه خطر الإقصاء في مباراتها الأخيرة ضد أوروغواي صاحبة الأداء القوي (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة أمريكا ضد أوروغواي برسم الجولة الثالثة عن المجموعة الثالثة من كوبا أمريكا 2024

في مواجهة احتمال الخروج المبكر من كوبا أمريكا، سيختتم منتخب الولايات المتحدة الأمريكية دور المجموعات يوم الثلاثاء 02 يوليوز 2024، باستضافة منتخب أوروغواي على ملعب "أروهيد" في كانساس سيتي.

الهزيمة (2-1) أمام بنما هذا الأسبوع تضع أصحاب الأرض في المركز الثاني بالمجموعة الثالثة بفارق الأهداف، في حين أن فشل "لا سيليستي" في التأهل إلى ربع النهائي سيتطلب انهياراً هائلاً بعد سحق بوليفيا (5-0) في الجولة الماضية.

ولم يخسر المنتخب الأمريكي في المواجهات المباشرة الأربعة السابقة مع الأوروغواي في جميع المسابقات، بما في ذلك التعادل (0-0) في مباراة ودية عام 2022 في ملعب "تشيلدرنز ميرسي بارك" في كانساس سيتي آخر مرة، بينما فازت أوروغواي مرتين فقط، منهما المباراة الوحيدة السابقة بين المنتخبين في هذه البطولة، (1-0) في عام 1993.

معطيات المواجهة

كانت عودة غريغ بيرهالتر كمدرب لمنتخب الولايات المتحدة الأمريكية محفوفة بعدم الاتساق بين المباريات، حيث يواجه فريقه الآن معركة شاقة للوصول إلى الدور ربع النهائي من هذه البطولة.

وكانت هزيمة أمريكا (2-1) هي المرة الأولى التي تفشل فيها في الفوز بمباراة في كوبا أمريكا بتسجيل الهدف الأول منذ أن استقبلت شباكها أربعة أهداف أمام الأرجنتين في مباراتها الافتتاحية عام 2007 (الهزيمة 4-1).

وحتى الآن في عام 2024، لم يخسر هذا الفريق بعد في مباريات متتالية، بعد هزيمته الوحيدة هذا العام (5-1 أمام كولومبيا) بالتعادل (1-1) مع البرازيل.

وقبل هذه المباراة، يتمتع الأمريكيون بأفضلية طفيفة في المركز الثاني بفارق أهداف (+1) مقابل (-1) لبنما، لكن قد يتعين عليهم الفوز في هذه المباراة بأكثر من هدف، نظرًا لخسارة البوليفيين في آخر أربع مواجهات في جميع المسابقات بفارق هدفين على الأقل.

وخسر المنتخب الأمريكي أربع مباريات على أرضه في دور المجموعات في هذه المسابقة، لكنه فاز بمباراته الأخيرة في المجموعة عندما استضاف هذا الحدث سابقًا في عام 2016، بنتيجة (1-0) ضد باراغواي.

في غضون ذلك، بصم منتخب أوروغواي على بداية قوية أخرى في هذه البطولة، بتحقيقه فوزين على بنما وبوليفيا، مما وضعه في مركز الصدارة للتأهل إلى الدور ربع النهائي للمرة الثالثة على التوالي.

ولا يتصدر رجال المدرب مارسيلو بيلسا ترتيب المجموعة الثالثة برصيد ست نقاط فحسب، بل لديهم فارق أهداف قدره (+7)، أي أكثر بست أهداف من الولايات المتحدة صاحبة المركز الثاني، مما يعني أن عدم تأهلهم يستوجب تعرضهم لخسارة كبيرة وفوز بنما بنتيجة كبيرة أيضا.

الفوز في الجولة الثالثة سيضمن احتلالهم صدارة مجموعتهم في كوبا أمريكا للمرة الأولى منذ عام 2019، وستكون أيضًا المرة الأولى التي ينهون فيها مرحلة المجموعات في هذه البطولة برقم قياسي بنسبة 100%.

وأظهر لاعبو المنتخب الأورغوياني جودة كبيرة مؤخرا، حيث تفوقوا على منافسيهم الثلاثة الأخيرين بفارق إجمالي قدره (12-1).

ولم تفز أوروغواي بأي مباراة باستقبال شباكها في الشوط الأول منذ فوزها الضيق (2-1) في مباراة ودية ضد المجر في نونبر 2019.

التشكيلات المحتملة للفريقين

أمريكا : هورفاث / سكالي ، ريتشاردز ، ريم ، روبنسون ، ماكيني ، موسى ، رينا ، آرونسون ، بالوغون ، بوليسيتش

أوروغواي : روشيت / نانديز ، أراوخو ، أوليفيرا ، أولازا / أوغارتي ، فالفيردي / بيليستري ، دي أراسكايتا ، أراوخو / نونيز

توقعات كورالوجي : فوز أوروغواي / النتيجة الصحيحة لفوز أوروغواي (1-2) / تسجيل أهداف من الجانبين / تسجيل هدف بواسطة ماكسيميليانو أراوخو

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال