فنزويلا والمكسيك تطمحان لحسم التأهل مبكرا (معطيات وتوقعات)

 

بعد فوزه التاريخي في مباراة الجولة الافتتاحية لبطولة كوبا أمريكا، سيواجه منتخب فنزويلا خصمه منتخب المكسيك، يوم الخميس 27 يونيو 2024، على ملعب "صوفي ستاديوم" في إنغلوود.

فنزويلا والمكسيك تطمحان لحسم التأهل مبكرا (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة فنزويلا ضد المكسيك برسم الجولة الثانية عن المجموعة الثانية من كوبا أمريكا 2024

بعد فوزه التاريخي في مباراة الجولة الافتتاحية لبطولة كوبا أمريكا، سيواجه منتخب فنزويلا خصمه منتخب المكسيك، يوم الخميس 27 يونيو 2024، على ملعب "صوفي ستاديوم" في إنغلوود.

وخرج الفريقان منتصرين في مباراتهما الافتتاحية بالمجموعة الثانية، حيث عاد فريق "لا فينوتينتو" ليهزم الإكوادور (2-1)، بينما حقق فريق "إل تري" فوزاً صعباً على جامايكا (1-0).

معطيات المواجهة

لم يتأثر منتخب فنزويلا الشجاع بالهدف المبكر الذي استقبلته مرماه ضد الإكوادور في مباراة الجولة الأولى، واستطاع تسجيل هدفين في الشوط الثاني في ظرف 10 دقائق ليحقق فوزه الأول على الإطلاق بالريمونتادا في بطولة كوبا أمريكا.

وأنهت فنزويلا سلسلة من خمس مباريات دون فوز في جميع المسابقات، حيث فازت في مباراتها الافتتاحية لهذه البطولة للمرة الأولى منذ 2016 (الفوز 1-0 على جامايكا).

وسيكون الفوز يوم الأربعاء هو المرة الأولى التي يفوز فيها المنتخب الفنزويلي بمباريات متتالية في هذه البطولة منذ عام 2016، بينما مر أكثر من عام منذ آخر فوز لهم على التوالي في المباريات الدولية في يونيو 2023.

وبينما كان فوزهم يوم السبت الماضي هو المرة الأولى التي يفوزون فيها بمباراة في كوبا أمريكا بعد أن استقبلت شباكهم الهدف الأول، عادت فنزويلا للحصول على نتيجة إيجابية في اثنتين من مواجهاتها الخمس السابقة هذا العام بعد استقبال الهدف الأول.

وخلال تلك الفترة، فاز رجال المدرب فرناندو باتيستا بأربع مباريات متتالية بتسجيلهم أول أهدافهم، دون أن تهتز شباكهم بأي هدف في أي من تلك المسابقات، ولم يخسروا في ستة مواجهات متتالية ضد فرق الكونكاكاف، واستقبلت شباكهم أهدافا مرة واحدة فقط (التعادل 2-2 أمام بنما في نونبر 2022).

في الطرف الثاني، نجا منتخب المكسيك من بعض اللحظات العصيبة في مباراته الأولى، لكنه خرج في نهاية المطاف بفوز مستحق، حيث استحوذ على الكرة بنسبة 62% وتسع تسديدات على المرمى.

ولو لم يتم إلغاء هدف ميخائيل أنطونيو بداعي التسلل، لكانت الأمور مختلفة بالنسبة لرجال المدرب خايمي لوزانو، الذين أنهوا سلسلة هزائمهم في مباراتين متتاليتين بهذا الانتصار.

وأدى هذا إلى تمديد مسيرتهم الخالية من الهزائم في دور المجموعات من هذه البطولة إلى أربع مباريات، بينما لم يخسروا أي من مبارياتهم الافتتاحية الثلاث السابقة في كوبا أمريكا.

وفي آخر 13 مباراة افتتحت فيها التسجيل، فازت المكسيك 12 مرة، وكانت هزيمتها الوحيدة في هذه الفترة أمام كولومبيا (3-2) في لوس أنجلوس في دجنبر الماضي.

وفي يوم الأربعاء، يملك المنتخب المكسيكي فرصة الحفاظ على نظافة شباكه مرتين متتاليتين للمرة الأولى في دور المجموعات بهذه البطولة منذ عام 2001.

ولم تخسر المكسيك مطلقًا في 13 مواجهة على الإطلاق أمام الفنزويليين، وفازت في اثنتين من المواجهات الثلاث التي خاضتها ضدهم في كوبا أمريكا.

التشكيلات المحتملة للفريقين

فنزويلا : رومو / غونزاليس ، فيراريسي ، أوسوريو ، نافارو / مارتينيز ، هيريرا / سافارينو ، كاسيريس ، سوتيلدو / روندون

المكسيك : غونزاليس / سانشيز ، مونتيس ، فاسكيز ، أورتيغا / رومو ، شافيز / فيغا ، بينيدا ، كينونيس / خيمينيز

توقعات كورالوجي : فوز فنزويلا / النتيجة الصحيحة لفوز فنزويلا (2-1) / تسجيل أهداف من الجانبين

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال