الأرجنتين وكند يجددان اللقاء في نصف نهائي كوبا أمريكا (معطيات وتوقعات)

 

في إعادة للمباراة الافتتاحية لبطولة كوبا أمريكا، يمكن أن يصبح منتخب كندا ثاني فريق من "الكونكاكاف" يصل إلى نهائي المسابقة عندما يواجه منتخب الأرجنتين حامل اللقب، يوم الأربعاء 10 يوليوز 2024 على ملعب "ميتلايف" في نيوجيرسي، برسم نصف النهائي الأول.

الأرجنتين وكند يجددان اللقاء في نصف نهائي كوبا أمريكا (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة الأرجنتين ضد كندا في دور نصف نهائي كوبا أمريكا 2024

في إعادة للمباراة الافتتاحية لبطولة كوبا أمريكا، يمكن أن يصبح منتخب كندا ثاني فريق من "الكونكاكاف" يصل إلى نهائي المسابقة عندما يواجه منتخب الأرجنتين حامل اللقب، يوم الأربعاء 10 يوليوز 2024 على ملعب "ميتلايف" في نيوجيرسي، برسم نصف النهائي الأول.

وتأهل الفريقان إلى المربع الذهبي بركلات الترجيح في دور ربع النهاية، حيث تغلب "الألبيسيليستي" على الإكوادور وفاز "الكانوكس" على فنزويلا، وانتهت المباراتان بالتعادل (1-1) بعد مرور 90 دقيقة.

وعلى الرغم من خسارة كندا في مباراتيها السابقتين أمام الأرجنتين بنتيجة إجمالية (7-0)، إلا أن خسارتها الأخيرة (2-0) في المباراة الافتتاحية لنسخة هذه السنة من كوبا أمريكا هي المرة الوحيدة التي تخسر فيها أمام فريق من اتحاد أمريكا الجنوبية في بطولة قارية هذا القرن.

معطيات المواجهة

تطلب الأمر أداءً رائعًا من الحارس المتألق إيميليانو مارتينيز في ركلات الترجيح، لكن منتخب الأرجنتين أنجز المهمة بنجاح في نهاية المطاف أمام الإكوادور في الدور ربع النهائي.

وسيكون يوم الثلاثاء هو الرحلة الخامسة على التوالي للأرجنتين إلى الدور نصف النهائي من هذه البطولة، حيث تجاوزت هذه المرحلة في سبع من محاولاتها الثماني السابقة، وخسرت أمام البرازيل في عام 2019 بنتيجة (2-0).

وسيكون الفوز في نصف النهائي هو المرة الأولى التي يصل فيها المنتخب الأرجنتيني إلى نهائي كوبا أمريكا بصفته حامل اللقب منذ عام 1959، عندما أقيمت نسختان من البطولة في نفس العام، واحتل المركز الثاني في النسخة الثانية.

وتلقى رجال ليونيل سكالوني هدفًا واحدًا فقط في هذه المسابقة، لكنهم لم يحافظوا على شباكهم نظيفة في نصف نهائي كوبا أمريكا منذ النسخة السابقة، التي أقيمت في الولايات المتحدة عام 2016، عندما تغلبوا على أصحاب الأرض (4-0).

ولم تخسر الأرجنتين في الوقت الأصلي في بطولة كبرى على الأراضي الأمريكية منذ خسارة على يد رومانيا بنتيجة (3-2) في دور ثمن نهائي كأس العالم 1994.

ويمكن لمنتخب "الألبيسيليستي" أن يمدد مسيرته الخالية من الهزائم إلى 10 مباريات في جميع المسابقات، حيث تلقى ثلاثة أهداف فقط خلال هذه الفترة.

في الطرف الثاني، تقدم منتخب كندا بشكل مبهر منذ خسارة مباراته الأولى في هذه البطولة أمام الأرجنتين (2-0)، ولم تتلقى شباكه سوى هدف واحد في آخر ثلاث مباريات.

رجال جيسي مارش هم فريق "الكونكاكاف" الثالث فقط الذي يتأهل إلى نصف نهائي هذه البطولة في أول ظهور له، بعد الهندوراس والمكسيك، والأول من المنطقة الذي يصل مراحل متقدمة منذ الولايات المتحدة في عام 2016.

وستكون هذه المباراة هي المرة الخامسة التي يجد فيها الكنديون أنفسهم في الدور نصف النهائي لبطولة قارية هذا القرن، وقد تجاوزوا هذه المرحلة مرتين فقط، خلال دوري الأمم 2023 (2-0 ضد بنما) والكأس الذهبية 2000 (1-0 ضد ترينيداد وتوباغو).

ومنذ بطولة كوبا أمريكا 2001، لم نشاهد أي دولة من الكونكاكاف تصل إلى نهائي هذه المسابقة، عندما خسرت المكسيك بصعوبة أمام كولومبيا (1-0) بعد فوزها على أوروغواي في الدور نصف النهائي (2-1).

وأظهر "الريدز" استقرارًا دفاعيًا أكبر منذ الهزيمة أمام هولندا في مباراة ودية قبل البطولة (4-0)، حيث تلقت شباكهم ثلاثة أهداف في آخر خمس مواجهات في جميع المسابقات.

وفي آخر تسع مباريات رسمية، لم يستقبل الكنديون أي هدف في الشوط الأول، لكن تم التفوق عليهم بفارق إجمالي (7-1) في آخر 45 دقيقة من آخر ست مباريات.

التشكيلات المحتملة للفريقين

الأرجنتين : مارتينيز / مولينا ، روميرو ، مارتينيز ، تاغليافيكو / دي بول ، ماك أليستر ، لو سيلسو ، غونزاليس / ميسي، مارتينيز

كندا : كريبو / جونستون ، بومبيتو ، كورنيليوس ، ديفيز / أوسوريو ، يوستاكيو / لاريا ، ديفيد ، شافلبرغ / لارين

توقعات كورالوجي : فوز الأرجنتين في الوقت الأصلي من المباراة / النتيجة الصحيحة لفوز الأرجنتين (2-0) / تسجيل هدف بواسطة لاوتارو مارتينيز

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال