طموح الأرجنتين في الدفاع عن لقبها يصطدم بأحلام كولومبيا في نهائي كوبا أمريكا (معطيات وتوقعات)

 

يسعى منتخب الأرجنتين للحصول على لقبه السادس عشر والثاني على التوالي في بطولة كوبا أمريكا، عندما يواجه خصمه منتخب كولومبيا الغائب عن التتويج منذ 23 سنة، في المباراة النهائية التي ستجرى على ملعب "هارد روك" في ميامي بولاية فلوريدا يوم الإثنين 15 يوليوز 2024.

طموح الأرجنتين في الدفاع عن لقبها يصطدم بأحلام كولومبيا في نهائي كوبا أمريكا (معطيات وتوقعات)
توقعات المباراة النهائية لكوبا أمريكا 2024 بين الأرجنتين وكولومبيا

يسعى منتخب الأرجنتين للحصول على لقبه السادس عشر والثاني على التوالي في بطولة كوبا أمريكا، عندما يواجه خصمه منتخب كولومبيا الغائب عن التتويج منذ 23 سنة، في المباراة النهائية التي ستجرى على ملعب "هارد روك" في ميامي بولاية فلوريدا يوم الإثنين 15 يوليوز 2024.

وتمثل هذه المواجهة المرتقبة المرة الأولى التي يلتقي فيها هذان المنتخبان في المشهد الختامي للمنافسة القارية، حيث تستعد الأرجنتين للظهور رقم 30 في المباراة النهائية، وهو رقم قياسي، بينما تستعد كولومبيا لظهورها الثالث فقط.

وسيكون منتخب "الألبيسيليستي" واثقًا من النجاح أمام كولومبيا بعد فوزه في 26 من أصل 43 مواجهة مباشرة سابقة بينهما في جميع المسابقات، بما في ذلك الفوز بركلات الترجيح في نصف نهائي كوبا أمريكا 2021، لكنه سيكون حذرًا من الأداء الاستثنائي الذي قدمته في الآونة الأخيرة.

معطيات المواجهة

بعد فوز صعب بركلات الترجيح على الإكوادور في دور ربع النهاية، سجل منتخب الأرجنتين فوزا (2-0) على كندا، الوافدة الجديدة على كوبا أمريكا، في نصف النهائي يوم الأربعاء الماضي، لتمتد بذلك سلسلة مبارياته الخالية من الهزائم في جميع المسابقات إلى 10 مباريات.

وافتتح جوليان ألفاريز النتيجة أمام كندا في الشوط الأول قبل أن يضاعف النجم ليونيل ميسي الغلة في الشوط الثاني، ليتفوق بذلك على الإيراني علي دائي ويصبح ثاني أفضل هداف في تاريخ كرة القدم الدولية برصيد 109 أهداف خلف البرتغالي كريستيانو رونالدو (130 هدفا).

وأصر المدرب ليونيل سكالوني، المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني، على أن رحلة منتخب بلاده إلى نهائي كوبا أمريكا لم تكن " مفروشة بالورود" كما توقع الكثيرون، وأشاد بلاعبيه للتغلب على التحديات "الصعبة للغاية" في طريقهم إلى نهائي البطولة الكبرى للمرة الثالثة على التوالي.

وتحتل الأرجنتين حاليا صدارة التصنيف العالمي للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، وقد حققت نجاحًا كبيرًا على الأراضي الأمريكية، بحيث لم تخسر بعد أي مباراة في مرحلة خروج المغلوب في البطولات الكبرى في الوقت الأصلي، وذلك منذ هزيمتها أمام رومانيا في كأس العالم 1994.

والآن على بعد فوز واحد فقط من إحراز لقب كوبا أمريكا رقم 16 في تاريخها، والذي سيكون رقما قياسيا على اعتبار أنها تتساوى حاليا مع أوروغواي بـ 15 لقبا لكل منهما، لن تجد الأرجنتين صعوبة في العثور على الحافز لنهائي يوم الاثنين، والذي سيكون المباراة رقم 145 والأخيرة لأنخيل دي ماريا مع المنتخب الوطني قبل اعتزاله، في حين يخطط زميله ليونيل ميسي لمواصلة اللعب بعد بطولة هذا الصيف.

في الجهة الأخرى، ومنذ الخسارة (1-0) أمام الأرجنتين في تصفيات كأس العالم في فبراير 2022، سجل منتخب كولومبيا رقماً قياسياً جديداً لأطول سلسلة من المباريات دون هزيمة، حيث أدى فوزه في نصف النهائي يوم الخميس الماضي ضد أوروغواي إلى تمديد خطه المثير للإعجاب بدون هزيمة إلى 28 مباراة (22 فوز و6 تعادلات) في جميع البطولات.

وافتتح جيفرسون ليرما التسجيل للكولومبيين برأسية في الدقيقة 39 قبل أن يتم طرد زميله في كريستال بالاس دانييل مونوز في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول، وعلى الرغم من ذلك فقد قاوموا ببسالة رغم تهديد الأوروغواي وصمدوا ليحققوا فوزًا صعبًا (1-0) في نورث كارولينا.

ويعتقد المدرب نيستور لورينزو، الذي لم يذوق الهزيمة بعد على رأس منتخب كولومبيا منذ تعيينه في يوليوز 2022، أن فريقه نال مكافأة على شجاعته في مواجهة أوروغواي بدور نصف النهائي.

ووصلت كولومبيا، التي تحتل المركز 12 على مستوى العالم، إلى الدور قبل النهائي في ثلاث من آخر أربع نسخ لكوبا أمريكا، ولكن بعد فشلها في عامي 2016 و2021، حيث احتلت المركز الثالث في كل مرة، تستعد الآن لأول نهائي قاري منذ التتويج الوحيد في عام 2001 على أرضها.

التشكيلات المحتملة للفريقين

الأرجنتين : مارتينيز / مولينا ، روميرو ، مارتينيز ، تاغليافيكو / دي ماريا ، دي بول ، فرنانديز ، أليستر / ميسي ، ألفاريز

كولومبيا : فارغاس / أرياس ، سانشيز ، كويستا ، موخيكا / ريوس ، ليرما / أرياس ، رودريغيز ، دياز / كوردوبا

توقعات كورالوجي : التعادل في الوقت الأصلي من المباراة / النتيجة الصحيحة للتعادل (1-1) / تسجيل هدف بواسطة لاوتارو مارتينيز

 

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال