الأرجنتين أمام عقبة الإكوادور في ربع النهاية (معطيات وتوقعات)

 

في مباراة ثأرية لدور ربع نهائي كوبا أمريكا 2021، سيواجه منتخب الأرجنتين حامل اللقب خصمه منتخب الإكوادور على ملعب "إن آر جي" في هيوستن يوم الجمعة 05 يوليوز 2024، من أجل مكان في الدور قبل النهائي من نسخة هذه السنة.

الأرجنتين أمام عقبة الإكوادور في ربع النهاية (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة الأرجنتين ضد الإكوادور في دور ربع نهائي كوبا أمريكا 2024

في مباراة ثأرية لدور ربع نهائي كوبا أمريكا 2021، سيواجه منتخب الأرجنتين حامل اللقب خصمه منتخب الإكوادور على ملعب "إن آر جي" في هيوستن يوم الجمعة 05 يوليوز 2024، من أجل مكان في الدور قبل النهائي من نسخة هذه السنة.

وتصدر المنتخب الأرجنتيني المجموعة الأولى بالعلامة الكاملة بعد فوزه في مباراته الأخيرة (2-0) على بيرو، بينما تعادلت الإكوادور مع المكسيك (0-0) لتحتل المركز الثاني في المجموعة الثانية.

ولم تخسر الأرجنتين مطلقًا في المواجهات المباشرة في بطولة كوبا أمريكا أمام الإكوادور، حيث فازت عليها في ربع النهائي عام 2021 بنتيجة (3-0)، وكذا في ستة من آخر سبع مباريات رسمية بينهما، وتعود آخر خسارة إلى عام 2015 (2-0).

معطيات المواجهة

من الناحية الإحصائية، كانت المرحلة الأولى من هذه البطولة خالية من الأخطاء تقريباً بالنسبة لحامل اللقب منتخب الأرجنتين، الذي فاز في ثلاث مواجهات ولم يستقبل أي هدف.

وجاءت جميع أهداف الأرجنتين الخمسة في الدور الأول خلال الشوط الثاني، ولم تتأخر في النتيجة في أي مباراة في كوبا أمريكا منذ نصف نهائي 2019 (الخسارة 2-0 أمام البرازيل).

وفاز المنتخب الأرجنتيني بثماني مباريات متتالية في جميع المسابقات واستقبلت شباكه هدفين فقط في تلك الفترة، وقد كانت آخر ثلاث مشاركات في ربع النهائي في هذه البطولة سهلة، حيث فاز بتلك المواجهات بفارق إجمالي قدره (9-1).

مرة واحدة فقط في هذا القرن، خسرت الأرجنتين في دور ربع نهائي هذه البطولة، وكان ذلك عندما استضافت هذا الحدث في عام 2011 وخسرت بركلات الترجيح أمام أوروغواي (5-4)، بينما تجاوزت هذا الدور في أربع مناسبات متتالية في النسخ الأربعة الأخيرة.

في الجهة الأخرى، وعلى الرغم من أنه كان في موقف صعب خلال معظم مواجهاته السابقة، إلا أن منتخب الإكوادور فعل ما كان ضرورياً لصد المكسيكيين وحجز مكان في مرحلة خروج المغلوب بفارق الأهداف.

وهذه هي المرة الثانية على التوالي التي يتأهل فيها منتخب "لاتري" إلى ربع نهائي هذه البطولة، بعد أن وصل بالفعل إلى ربع النهائي في ثلاث من النسخ الأربع السابقة لكوبا أمريكا.

ولدى المدرب فيليكس سانشيز فرصة لقيادة هذا الفريق إلى الدور نصف النهائي من هذه المسابقة للمرة الأولى منذ عام 1993، حيث خسر الإكوادوريون ثلاث مباريات متتالية في كوبا أمريكا في ربع النهائي.

ولم تستقبل شباك الإكوادور أي هدف في الشوط الأول في هذه المسابقة، رغم أنها سجلت هدفاً واحداً فقط في أول 45 دقيقة خلال خسارتها (2-1) أمام فنزويلا.

وكانت آخر مرة سجل فيها الإكوادوريون أول هدف في ربع نهائي هذه البطولة في عام 1997، عندما خسروا (4-3) بركلات الترجيح أمام المكسيك بعد التعادل (1-1).

التشكيلات المحتملة للفريقين

الأرجنتين : مارتينيز / مولينا ، روميرو ، مارتينيز ، تاغليافيكو / دي ماريا ، دي بول ، ماك أليستر / ميسي ، مارتينيز ، ألفاريز

الإكوادور : دومينغيز / بريسيادو ، توريس ، باتشو ، هينكابي / فرانكو ، كايسيدو / يبواه ، بايز ، سارمينتو / فالنسيا

توقعات كورالوجي : فوز الأرجنتين في الوقت الأصلي من المباراة / النتيجة الصحيحة لفوز الأرجنتين (1-0) / تسجيل هدف بواسطة ليونيل ميسي

 

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال