العراق تتحدى الأرجنتين المهددة بإقصاء مبكر (معطيات وتوقعات)

 

بعد هزيمته المثيرة للجدل أمام المغرب، يسعى منتخب الأرجنتين للتعويض في مباراة الجولة الثانية ضمن المجموعة الثانية لأولمبياد باريس 2024، ضد منتخب العراق، على ملعب "غروباما ستاديوم" في مدينة ليون يوم السبت 27 يوليوز الجاري.

العراق تتحدى الأرجنتين المهددة بإقصاء مبكر (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة العراق ضد أوكرانيا في دورة باريس للألعاب الاولمبية الصيفية


بعد هزيمته المثيرة للجدل أمام المغرب، يسعى منتخب الأرجنتين للتعويض في مباراة الجولة الثانية ضمن المجموعة الثانية لأولمبياد باريس 2024، ضد منتخب العراق، على ملعب "غروباما ستاديوم" في مدينة ليون يوم السبت 27 يوليوز الجاري.

ويجب على منتخب أمريكا الجنوبية إعادة التركيز لتجنب الخروج من دور المجموعات أمام فريق حصل على أكبر عدد من النقاط ضد أوكرانيا في المرة الأخيرة.

معطيات المواجهة

انتهت مباراة منتخب الأرجنتين ضد نظيره المغربي بشكل درامي، حيث اعتقد رجال المدرب خافيير ماسكيرانو أنهم أدركوا التعادل في النهاية، وتم تعليق المباراة لأكثر من ساعة قبل أن يعلن الحكم أن هدف جوليانو سيميوني في الدقيقة 16 من الوقت الإضافي من الشوط الثاني غير صحيح بسبب وضعية تسلل.

وتعني الهزيمة أن أحد المرشحين للفوز بالميدالية الذهبية قد يخرج الآن من المنافسة إذا خسر في مباراة الجولة الثانية في ليون نهاية هذا الأسبوع.

ويُظهر تاريخ الأرجنتين في كرة القدم للرجال في الألعاب الأولمبية أنها فازت بميداليات ذهبية في أثينا 2004 وبكين 2008، لكنها فشلت في التأهل للندن 2012 وتعرضت لإقصاء مبكر مرتين متتاليين في ريو 2016 وطوكيو 2020.

ويأمل ماسكيرانو في إنهاء الاتجاه الحالي المتمثل في الفشل في تجاوز دور المجموعات في الأولمبياد، على الرغم من أن لاعب خط الوسط السابق المقاتل يجب أن يساعد لاعبيه على استعادة تركيزهم بعد الخسارة أمام المغرب (2-1).

وبالنظر إلى المخاطر وجودة المجموعة، فإن المشجعين الأرجنتينيين لديهم مصلحة كبيرة في المراهنة على لاعبيهم للفوز في نهاية هذا الأسبوع.

في الجهة الأخرى، سيأمل منتخب العراق في جعل وضع الدولة الواقعة في أمريكا الجنوبية أسوأ في الألعاب الأولمبية من خلال تحقيق فوز يؤكد خروجها من البطولة.

وعلى الرغم من أن نقطة واحدة لرجال راضي شنيشل من المرجح أن تضمن لهم مكاناً في دور ربع النهاية، إلا أنه يمكن ضمان التأهل من خلال الحصول على أكبر عدد من النقاط يوم السبت.

ومن شأن هذا الدافع أن يدفع العراق إلى تقديم أداء هائل في نهاية هذا الأسبوع، مع العلم أنها قادرة على التأهل من المجموعة للمرة الأولى منذ عام 2004، عندما لعبت في مباراة الميدالية البرونزية.

وفي ظهورهم التالي في عام 2016، تعادل أسود الرافدين في ثلاث مباريات بدور المجموعات ليخرجوا على الرغم من عدم هزيمتهم، لكن أهداف أيمن حسين وعلي جاسم العيبي قلبت تأخرهم (1-0) في الفوز (2-1) على أوكرانيا في المرة الأخيرة، مما يتركهم على بعد فوز أو تعادل آخر من مباراة ربع النهائي.

التشكيلات المحتملة للفريقين

الأرجنتين : رولي / غارسيا ، دي تشيزاري ، أوتاميندي ، سولير / سيميوني ، ميدينا ، هيزي ، ألمادا / بلتران ، ألفاريز

العراق : حسان / سعدون ، العجيمي ، تحسين ، الريشاوي / بايش ، علي / حسين علي ، محمد ، أمين / حسين

توقعات كورالوجي : فوز الأرجنتين / النتيجة الصحيحة لفوز الأرجنتين (2-1) / تسجيل أهداف من الجانبين

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال