المغرب من أجل بداية جيدة ضد الأرجنتين في افتتاح أولمبياد باريس (معطيات وتوقعات)

تنطلق منافسات كرة القدم للرجال ضمن دورة الألعاب الأولمبية الصيفية باريس 2024، بعد ظهر يوم الأربعاء 24 يوليوز الجاري، عندما يواجه منتخب الأرجنتين نظيره منتخب المغرب في أول مباراة بالمجموعة الثانية، على ملعب "جيوفري جيشار في مدينة سانت إتيان.

المغرب من أجل بداية جيدة ضد الأرجنتين في افتتاح أولمبياد باريس (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة الارجنتين ضد المغرب في دورة باريس 2024 للألعاب الأولمبية الصيفية

تنطلق منافسات كرة القدم للرجال ضمن دورة الألعاب الأولمبية الصيفية باريس 2024، بعد ظهر يوم الأربعاء 24 يوليوز الجاري، عندما يواجه منتخب الأرجنتين نظيره منتخب المغرب في أول مباراة بالمجموعة الثانية، على ملعب "جيوفري جيشار في مدينة سانت إتيان.

وتهدف الأرجنتين إلى تكرار نجاح الفريق الأول الذي فاز بكأس العالم ولقبين لكوبا أمريكا في السنوات الأربع الماضية، بينما ستسعى المغرب إلى محاكاة إنجاز فريق الكبار الذي وصل إلى نصف نهائي كأس العالم 2022 في قطر.

معطيات المواجهة

يستعد منتخب الأرجنتين لظهوره العاشر في الألعاب الأولمبية ويتطلع إلى تحسين جهوده في طوكيو 2020، حيث فشل في التأهل لمرحلة خروج المغلوب بعد احتلاله المركز الثالث ف المجموعة بفارق الأهداف عن مصر التي احتلت المركز الثاني.

ويعتبر فريق "الألبيسيليستي" أحد المرشحين للفوز هذه المرة في باريس ويقوده لاعب وسط ليفربول وبرشلونة السابق خافيير ماسكيرانو، الذي فاز بالميدالية الذهبية كلاعب في أثينا 2004 وبكين 2008، والذي كان مسؤولاً عن تدريب منتخب الأرجنتين للشباب منذ 2021.

وهيمنت دول أمريكا الجنوبية على بطولة كرة القدم الأولمبية للرجال في السنوات الأخيرة، حيث فازت بأربع من آخر خمس ميداليات ذهبية، بما في ذلك اثنتين للأرجنتين واثنتين للبرازيل - وقد فازت الأخيرة بالبطولتين الأخيرتين لكنها فشلت في التأهل لباريس 2024، وفقط الأرجنتين وباراغواي ترفعان علم أمريكا الجنوبية هذه المرة.

ومنذ حصولها على المركز الثاني خلف باراغواي في بطولة أمريكا الجنوبية ما قبل الأولمبية في منتصف فبراير الماضي، لعبت الأرجنتين مباراتين وديتين للتحضير لألعاب باريس، بدأت بفوز ساحق (5-0) على بيتروس فلو، الفريق المكون من لاعبين فرنسيين من دون نادي حاليًا.

لكن منيت الأرجنتين بهزيمة مفاجئة (1-0) أمام غينيا بتشكيلة كاملة في مباراتها الودية الأخيرة يوم السبت الماضي، وهي نتيجة ليست مثالية قبل اختبار قد يكون صعبا يوم الأربعاء.

في الجهة الأخرى، يشارك منتخب المغرب للمرة الثامنة في بطولة كرة القدم للرجال ضمن الألعاب الأولمبية، والأولى منذ مشاركته في لندن 2012 عندما فشل في تجاوز دور المجموعات.

وتأهلت المغرب لبطولة هذا العام بعد فوزها بكأس الأمم الأفريقية تحت 23 عاما 2023 تحت قيادة المدرب السابق عصام الشرعي، الذي تم إعفاءه بشكل مفاجئ من مهامه في مارس الماضي بعد خسارة ثلاث من أصل خمس مباريات ودية نهاية السنة الماضية، وتم استبداله لاحقا بالمدرب الحالي طارق السكتيوي، الذي كان سابقًا لاعبا لنادي بورتو البرتغالي.

وسيتولى السكتيوي الآن قيادة فريق مغربي يحتل حاليا المركز الرابع بين المرشحين للفوز بميدالية ذهبية في باريس، وسيهدف إلى الحصول على مكان واحد على الأقل بين أول فريقين في المجموعة الثانية والتقدم عبر المرحلة الأولى للمرة الأولى منذ أولمبياد 1972، عندما وصل إلى الدور الثاني في ميونيخ.

وخاض أسود الأطلس أربع مباريات ودية منذ وصول السكتيوي، كان آخرها الفوز (2-1) على فريق فرنسي من الهواة قبل بضعة أيام، وقبل ذلك تعادل (2-2) أمام بلجيكا في يونيو الماضي وفاز على ويلز (2-0) وخسر (1-0) أمام أوكرانيا في ماي الماضي.

التشكيلات المحتملة للفريقين

الأرجنتين : رولي / لوجان ، دي سيزار ، أوتاميندي ، أميوني / ألمادا ، هيزي ، ميدينا / زينو ، ألفاريز ، سيميوني

المغرب : المحمدي / حكيمي ، الوافي ، بوكامير ، النقاش / تارغالين ، بوشواري ، ريتشاردسون / أخوماش ، رحيمي ، الزلزولي

توقعات كورالوجي : فوز الأرجنتين / النتيجة الصحيحة لفوز الأرجنتين (3-1) / تسجيل هدف بواسطة جوليان ألفاريز

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال