النمسا وتركيا في مواجهة متكافئة من أجل البطاقة الأخيرة لدور ربع النهائي (معطيات وتوقعات)

 

يلتقي الحصانان الأسودان في بطولة كأس أمم أوروبا، مساء يوم الثلاثاء 02 يوليوز 2024 على ملعب "ريد بول أرينا" في لايبزيغ، حيث يتواجه منتخب النمسا مع نظيره منتخب تركيا.

النمسا وتركيا في مواجهة متكافئة من أجل البطاقة الأخيرة لدور ربع النهائي (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة النمسا ضد تركيا في دور ثمن نهائي كأس أمم أوروبا 2024

يلتقي الحصانان الأسودان في بطولة كأس أمم أوروبا، مساء يوم الثلاثاء 02 يوليوز 2024 على ملعب "ريد بول أرينا" في لايبزيغ، حيث يتواجه منتخب النمسا مع نظيره منتخب تركيا.

يحمل اللقاء الأول في بطولة كبرى بين المنتخبين جائزة كبيرة، على اعتبار أن الفائز سيتأهل إلى الدور ربع النهائي لمواجهة هولندا أو رومانيا، وذلك بعدما تأهل كلاهما إلى مراحل خروج المغلوب بعد ذروة مضطربة في مشوارهما في دور المجموعات، حيث تصدرت النمسا المجموعة الرابعة واحتلت تركيا وصافة المجموعة السادسة.

وفازت النمسا على تركيا (6-1) في مباراة ودية خلال فترة التوقف الدولية الأخيرة، عندما سجل مهاجم نادي فريبورغ الألماني مايكل غريغوريتش ثلاثية في ملعب "إرنست هابل ستاديون" في فيينا، لكن الأتراك لم يتعرضوا لأي هزيمة في آخر خمس مباريات رسمية ضد النمساويين، وحافظوا على نظافة شباكهم في كل مرة، على الرغم من أنها ستكون المواجهة الرسمية الأولى بين المنتخبين منذ التعادل (0-0) في تصفيات كأس الأمم الأوروبية 2012.

معطيات المواجهة

بعد وصوله إلى ألمانيا كأحد الفرق المتألقة في أوروبا، تأهل منتخب النمسا لدور ثمن النهاية من بطولة كأس أمم أوروبا 2024 كمتصدر للمجموعة الرابعة بفوزه على هولندا (3-2) في مباراة مثيرة على الملعب الأولمبي في برلين يوم الثلاثاء الماضي.

وخاض رجال المدرب رالف رانغنيك اختبارات صعبة في مجموعتهم التي ضمت أيضا بولندا وهولندا وفرنسا المرشحة، لكنهم جمعوا ست نقاط من تسع نقاط محتملة ليحتلوا صدارة الترتيب، متقدمين على البلوز، الذين تعادلوا بشكل مفاجئ (1-1) مع بولندا في الجولة الأخيرة.

وبعد خسارة التقدم مرتين، سجل كابتن النمسا مارسيل سابيتسر هدف الفوز في الدقيقة 80 لينقل منتخب بلاده إلى المركز الأول، بعد الهزيمة الافتتاحية أمام فرنسا (1-0) والفوز على بولندا (3-1) في الجولة الثانية.

وفشل النمساويون في تجاوز دور المجموعات في أول مشاركتين لهم في بطولة أمم أوروبا، عندما استضافوا البطولة عام 2008 ومرة ​​أخرى بعد ثماني سنوات، ويعتبر الوصول إلى هذا الحد إنجازاً مثيراً للإعجاب بالفعل.

وفي الواقع، تأهل فريق "داس" إلى مرحلة خروج المغلوب في بطولة كبرى للمرة الرابعة فقط في تاريخه، بعد نهائيات كأس العالم 1934 و1954 ويورو 2020، وسيحاول الآن الوصول إلى الدور ربع النهائي الأول في البطولة القارية، وتشير النتائج الأخيرة إلى أنه قد يكون مستعدا لفتح آفاق جديدة، بحيث فاز في 14 من آخر 19 مباراة ولم يخسر سوى اثنتين.

ومنذ أن تولى رانغنيك المسؤولية في يونيو 2022، يمكن لثلاث دول أوروبية فقط - البرتغال وهولندا وإسبانيا - أن تفتخر بنسبة انتصارات أعلى، مع فوز واحد ملحوظ جاء في مباراة ودية قبل ما يزيد قليلاً عن ثلاثة أشهر.

في الضفة الأخرى، استعد منتخب تركيا لمواجهة دور ثمن النهائي بفوز مثير (2-1) على جمهورية التشيك في مباراة الجولة الأخيرة بالمجموعة السادسة مساء الأربعاء الماضي، عندما سجل المهاجم المخضرم سينك توسون في الوقت بدل الضائع من الشوط الثاني ليضمن مكانا لفريقه في مرحلة خروج المغلوب.

وعلى الرغم من أن رجال المدرب فينتشنزو مونتيلا كانوا يعلمون أن النقطة ستكون كافية - ولعبوا معظم المباراة بميزة عددية - إلا أن تلقي شباكهم هدفًا بعد وقت قصير من تسديدة هاكان شالهان أوغلو في الدقيقة 51 دق ناقوس الخطر، قبل أن يأتي هدف توسون الحاسم الذي جعلهم يؤكدون المركز الثاني في الترتيب، بعد أن بدأوا مشوارهم في المجموعة السادسة بفوز (3-1) على جيورجيا التي شاركت لأول مرة، ثم خسروا (3-0) ضد البرتغال.

فريق مونتيلا الشاب - الذي كان متوسط أعمار لاعبيه ثاني أصغر تشكيلة أساسية خلال مرحلة المجموعات - قاد بلاده إلى المراحل الأخيرة من بطولة اليورو للمرة الثالثة فقط، والأولى منذ عام 2008، عندما وصلت تركيا إلى الدور نصف النهائي بشكل لا يُنسى آنذاك.

واليوم، تستمر مغامرتهم في بطولة أمم أوروبا 2024، وعلى الرغم من قرب النمسا من البلد المضيف، فإن الأتراك سيستفيدون بالتأكيد من دعم أكبر، مع استقرار عدة آلاف من المهاجرين الأتراك في ألمانيا على مدار الأعوام الماضية.

التشكيلات المحتملة للفريقين

النمسا : بنتز / بوش ، دانسو ، لينهارت ، مويني / سيوالد ، غريليتش / شميد ، بومغارتنر ، سابيتزر / أرناوتوفيتش

تركيا : جونوك / مولدور ، ديميرال ، بارداكسي ، كاديوغلو / يوكسيك ، يوكوشو / قهوجي ، غولر ، يلدز / يلماز

توقعات كورالوجي : فوز النمسا في الوقت الأصلي من المباراة / النتيجة الصحيحة لفوز النمسا (3-1) / تسجيل أكثر من 2,5 هدف في المباراة / تسجيل هدف بواسطة مارسيل سابيتزر

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال