مباراة تحديد المركز الثالث تجمع بين أوروغواي وكندا (معطيات وتوقعات)

 

سيتواجه منتخبا كندا أوروغواي في مباراة تحديد المركز الثالث في كوبا أمريكا، على ملعب "بنك أوف أمريكا" في ولاية كارولينا الشمالية صباح يوم الأحد 14 يوليوز 2024.

مباراة تحديد المركز الثالث تجمع بين أوروغواي وكندا (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة الترتيب في كوبا أمريكا 2024 بين كندا وأوروغواي

سيتواجه منتخبا كندا أوروغواي في مباراة تحديد المركز الثالث في كوبا أمريكا، على ملعب "بنك أوف أمريكا" في ولاية كارولينا الشمالية صباح يوم الأحد 14 يوليوز 2024.

وبينما خاضت كندا مباراة نصف نهائي صعبة ضد الأرجنتين وانهزمت بنتيجة (2-0) في النهاية، خسر منتخب "لا سيليستي" في أمام كولومبيا بنتيجة (1-0).

وعلى مستوى المواجهات المباشرة بين المنتخبين، فقد خسرت كندا أمام أوروغواي بنتيجة (2-0) وديًا في لقاءهما الوحيد السابق في شتنبر 2022.

معطيات المواجهة

انتهت آمال منتخب كندا في أن يصبح ثاني فريق من "الكونكاكاف" بعد المكسيك يصل إلى نهائي كوبا أمريكا، بعدما خسر يوم الأربعاء الماضي في الدور قبل النهائي أمام حامل اللقب الأرجنتين بهدفين في كل شوط من جوليان ألفاريز وليونيل ميسي الذي سجل أول أهدافه في بطولة هذه السنة.

وبعد التأهل على حساب فنزويلا بركلات الترجيح في الدور ربع النهائي، تلقت كندا هزيمة أمام "الألبيسيليستي" بنفس نتيجة مواجهتهما في المباراة الافتتاحية لمرحلة المجموعات قبل أقل من ثلاثة أسابيع.

وعلى الرغم من هذه الخسارة، يمكن القول أن مشوار المنتخب الكندي كان سارا للغاية وأفضل بكثير مما كان منتظرا قبل بداية المسابقة، ولا سيما التقدم أكثر من ثنائي "الكونكاكاف"، المكسيك والدولة المضيفة الولايات المتحدة، وكذلك البرازيل بطلة العالم خمس مرات.

وستتطلع كندا، التي تحتل المركز 48 عالميًا حسب تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، إلى البناء على ما حققته في هذه البطولة "الناجحة" قبل المشاركة في استضافة كأس العالم 2026، مع إعطاء الأولوية لتجاوز مرحلة المجموعات على الأقل، وقبل ذلك سينصب تركيزها الآن على المركز الثالث في كوبا أمريكا.

في الجهة الأخرى، وبعد أن تجاوز دور المجموعات بسجل مثالي - حيث سجل تسعة أهداف واستقبلت شباكه هدفًا واحدًا فقط - قبل إظهار موهبته الدفاعية في طريقه للفوز على البرازيل بركلات الترجيح في ربع النهائي، خسر منتخب أوروغواي (1-0) أمام كولومبيا في مباراة نصف النهائي المثيرة يوم الخميس الماضي.

وافتتح جيفرسون ليرما التسجيل لكولومبيا بضربة رأس في الدقيقة 39، قبل أن يتم طرد زميله في كريستال بالاس دانييل مونوز في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول، ومع ذلك لم تتمكن أوروغواي من الاستفادة من التفوق العددي بعد الاستراحة وسددت اثنتين فقط من أصل 11 تسديدة، وفشلت في التسجيل للمباراة الثانية على التوالي بعد التعادل بدون أهداف مع البرازيل في الدور السابق.

وشاب اللقاء مشاهد سيئة في نهاية المباراة، حيث صعد لاعبون من منتخب أوروغواي إلى المدرجات واشتبكوا مع المشجعين الكولومبيين، في حين أصدرت كومنيبول بيانًا "يدين بشدة" "أعمال العنف" مع فتح تحقيق شامل.

وكانت أوروغواي تأمل في المضي قدمًا والفوز بلقب كوبا أمريكا السادس عشر غير المسبوق هذا الصيف بالإضافة إلى المواجهة النهائية مع الأرجنتين حاملة اللقب 15 مرة، لكن يجب على فريق مارسيلو بيلسا بدلاً من ذلك الاستعداد لمباراة تحديد المركز الثالث.

وسيكون فريق "لا سيليستي"، المصنف 14 عالميًا حسب تصنيف الفيفا، واثقًا من الفوز يوم الأحد، بعدما فاز بتسعة من آخر 15 مباراة لتحديد المركز الثالث، على الرغم من تعرضه للهزيمة في ثلاث من آخر أربع مباريات، بما في ذلك خسارة 2007 أمام فريق "الكونكاكاف" المكسيك.

التشكيلات المحتملة للفريقين

كندا : كريبو / جونستون ، بومبيتو ، ميلر ، ديفيز / لاريا ، أوسوريو ، يوستاكيو ، شافلبورغ / ديفيد ، لارين

أوروغواي : روشيت / نانديز ، خيمينيز ، أوليفيرا ، فينيا / غونزاليس ، خوسيه / بيليستري ، دي أراسكايتا ، أروخو / نونيز

توقعات كورالوجي : فوز أوروغواي في الوقت الأصلي من المباراة / النتيجة الصحيحة لفوز أوروغواي (0-2) / تسجيل هدف بواسطة نيكولاس دي لا كروز

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال