كولومبيا تسعى لإثبات قوتها ضد بنما (معطيات وتوقعات)

 

سيواجه منتخب كولومبيا نظيره منتخب بنما في الدور ربع النهائي من بطولة كوبا أمريكا، على ملعب "ستيت فارم" في أريزونا يوم السبت 06 يوليوز 2024.

كولومبيا تسعى لإثبات قوتها ضد بنما (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة كولومبيا ضد بنما في دور ربع نهائي كوبا أمريكا 2024

سيواجه منتخب كولومبيا نظيره منتخب بنما في الدور ربع النهائي من بطولة كوبا أمريكا، على ملعب "ستيت فارم" في أريزونا يوم السبت 06 يوليوز 2024.

واحتلت كولومبيا صدارة المجموعة الرابعة برصيد سبع نقاط، بينما خطفت بنما المركز الثاني في المجموعة الثالثة برصيد ست نقاط، وسيطمح الفريقان معا إلى بلوغ نصف النهائي لمقابلة الفائز في مباراة الربع الأخيرة بين الأوروغواي والبرازيل.

معطيات المواجهة

تأهل منتخب كولومبيا إلى الأدوار الإقصائية في بطولة كوبا أمريكا للمرة السادسة على التوالي، بعد أن احتل صدارة المجموعة الرابعة برصيد سبع نقاط من ثلاث مباريات، وذلك بعد فوزه في أول مباراتين ضد باراغواي وكوستاريكا بنتيجة إجمالية (5-1)، ثم التعادل (1-1) مع البرازيل في الجولة الأخيرة.

وخلال شوط أول محموم في كاليفورنيا، تقدمت البرازيل في الدقيقة 12 بفضل ركلة حرة رائعة من رافينيا، لكن فريق "لوس كافيتيروس" عاد للمباراة وأنقذ نقطة من تسديدة دانييل مونوز.

وتعني النتيجة أن الناخب نيستور لورينزو حافظ على سجله الرائع الخالي من الهزائم كمدرب لكولومبيا، حيث فاز في 17 وتعادل في ست من مبارياته الـ23 في جميع المسابقات منذ توليه زمام الأمور في يوليوز 2022.

ووصلت كولومبيا، التي تحتل المركز 12 على مستوى العالم في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، إلى نصف نهائي كوبا أمريكا في اثنتين من البطولات الثلاث الأخيرة، وستكون لديها فرصة جيدة للحصول على مكان في الدور قبل النهائي يوم السبت، بعد فوزها في آخر مباراتين لها ضد بنما بنتيجة إجمالية (7-0).

في المقابل، وبعد فشله في تجاوز دور المجموعات في أول ظهور له في كوبا أمريكا عام 2016، تأهل منتخب بنما إلى دور ربع النهاية للمرة الأولى في تاريخه هذا العام بعد جمع ست نقاط ليحتل المركز الثاني في المجموعة الثالثة.

وعلى الرغم من خسارتها (3-1) في مباراتها الأولى أمام المتصدر أوروغواي، فقد جمعت بنما أكبر عدد من النقاط في المباراتين التاليتين، وعادت منتصرة (2-1) أمام الولايات المتحدة الأمريكية، الدولة المضيفة، و(3-1) على بوليفيا يوم الثلاثاء الماضي.

وكان فريق " كاناليروس" سباقا للتسجيل ضد بوليفيا عن طريق خوسيه فاخاردو في الدقيقة 22 من الشوط الأول، قبل ان يدرك برونو ميراندا التعادل على بعد 20 دقيقة من النهاية، مما أدى إلى هبوط بنما مؤقتًا خلف الولايات المتحدة في المركز الثالث، لكن البديلين الرائعين إدواردو غيريرو وسيزار يانيس سجلا في الدقائق الـ 11 الأخيرة ليحققا الفوز والتأهل لمنتهب بلادهما.

وسيكون المنتخب البنمي واحدا من منتخبين فقط من اتحاد "الكونكاكاف" يتنافسان في مرحلة خروج المغلوب من كوبا أمريكا 2024، مع ظهور كندا لأول مرة في البطولة، وقد حققت بنما تقدمًا كبيرًا تحت وصاية مدرب ليدز يونايتد السابق توماس كريستيانسن، حيث صعدت 38 مركزًا في تصنيف فيفا العالمي، لتصل الآن إلى المركز 43.

وتدخل بنما مباراة السبت بروح معنوية عالية، بعد أن فازت في 10 من آخر 15 مباراة دولية لها، وتتطلع إلى الفوز على كولومبيا للمرة الأولى منذ يوليوز 2005، عندما تغلبت على منتخب أمريكا الجنوبية مرتين (1-0 في دور المجموعات و2-3 في نصف النهائي) في طريقها إلى نهائي الكأس الذهبية.

التشكيلات المحتملة للفريقين

كولومبيا : فارغاس / مونيوز ، سانشيز ، كويستا ، موخيكا / ريوس ، أوريبي ، أرياس / رودريغيز ، كوردوبا ، دياز

بنما : موسكيرا / موريلو ، فارينا ، قرطبة ، هارفي ، ديفيز / بلاكمان ، مارتينيز ، ويلش ، بارسيناس / فاخاردو

توقعات كورالوجي : فوز كولومبيا في الوقت الأصلي من المباراة / النتيجة الصحيحة لفوز كولومبيا (3-1) / تسجيل أكثر من 2,5 هدف في المباراة

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال