مصر تبدأ مشوارها الأولمبي بمواجهة الدومينيكان (معطيات وتوقعات)

 

يبدأ منتخب مصر مشواره في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، مساء يوم الأربعاء 24 يوليوز الجاري، بمواجهة منتخب جمهورية الدومينيكان، على ملعب "لابوجوار" في مدينة نانت.

مصر تبدأ مشوارها الأولمبي بمواجهة الدومينيكان (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة مصر ضد الدومينيكان في دورة باريس 2024 للألعاب الأولمبية الصيفية

يبدأ منتخب مصر مشواره في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، مساء يوم الأربعاء 24 يوليوز الجاري، بمواجهة منتخب جمهورية الدومينيكان، على ملعب "لابوجوار" في مدينة نانت.

وبما أن المجموعة الثالثة تضم أيضاً إسبانيا وأوزبكستان، فلا يمكن لأي من الفريقين تحمل خسارة مباراته الأولى، والتي قد تعني إضعاف آماله في التأهل للمرحلة القادمة.

معطيات المواجهة

بعد فوزه بكأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة على أرضه قبل أربع سنوات، وجد منتخب مصر نفسه في الدور ربع النهائي في ألعاب طوكيو 2020، قبل أن يخسر من المنتخب البرازيلي بطل تلك النسخة.

وعلى الرغم من عدم تمكنهم من الدفاع بنجاح عن لقبهم الأفريقي العام الماضي، إلا أن الفراعنة ضمنوا تأهلهم لدورة باريس 2024 باحتلالهم المركز الثاني خلف منافسهم المغرب.

وهذه هي المرة الأولى منذ طوكيو 1964 التي يشارك فيها المنتخب المصري في دورتين أولمبيتين متتاليتين، ويهدف الآن إلى الفوز بأول ميدالية كرة قدم في تاريخ البلاد.

واستفاد المدرب الحالي لمنتخب مصر، روجيريو ميكالي، الحائز على الميدالية الذهبية مع البرازيل في عام 2016، من قاعدة تسمح لثلاثة لاعبين أكبر سنًا بالانضمام إلى الفريق من خلال ضم محمد النني وأحمد سيد زيزو.

وبعد الفوز على ساحل العاج مرتين في يونيو الماضي، تعادلت مصر (1-1) مع أوكرانيا الأسبوع الماضي، ثم فازت (2-1) على العراق في آخر مباراة ودية لها قبل بداية المنافسة الرسمي بحثا عن احتلال المركزين الأول والثاني في المجموعة الثالثة.

في غضون ذلك، يشارك منتخب جمهورية الدومينيكان لأول مرة في كرة القدم الأولمبية هذا الصيف، وبالتالي سيبدأ المنافسة كفريق غير مرشح للتأهل إلى مرحلة خروج المغلوب.

وبعد احتلاله المركز الأخير في مجموعته المؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020، استعاد منتخب لوس كويسكيانوس عافيته بالوصول إلى نهائي بطولة "كونكاكاف" تحت 20 سنة 2022، ليضمن مكانًا في باريس.

وعلى الرغم من خسارته (6-0) أمام الولايات المتحدة في ذلك النهائي، فإن فريق تحت 23 عامًا بقيادة مدرب الباسك إيباي غوميز لديه الآن فرصة للابتكار.

وشجع التأهل اللاعبين من أصول الدومينيكان على التقدم وقبول الاختيار، مع لاعب ليدز يونايتد جونيور فيربو، 27 عامًا، وهو واحد من ثلاثة لاعبين أكبر سنًا في الفريق هذا الصيف.

ومع ذلك، فإن الهزيمة الأخيرة بنتيجة (7-0) أمام فريق تييري هنري الفرنسي الموهوب تظهر المهمة التي تواجه الدومينيكان ومدربهم عديم الخبرة.

التشكيلات المحتملة للفريقين

مصر : علاء / فايد ، عبد المجيد ، عيد ، الدبس / النني ، شحاتة ، عاطف ، سيد / عادل ، فيصل

الدومينيكان : بوسل / أورباز ، بوجول ، لومير / نونيز ، ماريزان ، ميسينا ، مونتيس دي أوكا ، أورينا / لورينزو ، غونزاليس

توقعات كورالوجي : فوز مصر / النتيجة الصحيحة لفوز مصر (3-0) / تسجيل أكثر من 2,5 هدف في المباراة

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال