إنجلترا في اختبار غير سهل ضد سويسرا (معطيات وتوقعات)

 

في مواجهة فريق شجاع سيسعى لمنعه من تكرار نهائي 2021، يقاتل منتخب إنجلترا ذو الأداء الضعيف من أجل الحق في التأهل إلى نصف نهائي بطولة كأس أمم أوروبا، عندما يلاقي منتخب سويسرا على ملعب "ميركور سبيل أرينا" في دوسلدورف يوم السبت 06 يوليوز 2024.

إنجلترا في اختبار غير سهل ضد سويسرا (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة إنجلترا ضد سويسرا في دور ربع نهائي كأس أمم أوروبا 2024


في مواجهة فريق شجاع سيسعى لمنعه من تكرار نهائي 2021، يقاتل منتخب إنجلترا ذو الأداء الضعيف من أجل الحق في التأهل إلى نصف نهائي بطولة أمم أوروبا، عندما يلاقي منتخب سويسرا على ملعب "ميركور سبيل أرينا" في دوسلدورف يوم السبت 06 يوليوز 2024.

ونجا رجال المدرب غاريث ساوثغيت من خوف كبير أمام سلوفاكيا في دور ثمن النهاية بعدما اضطروا لخوض الشوطين الإضافيين، في حين كان رجال المدرب مراد ياكين أكثر استحقاقاً للفوز على إيطاليا حاملة اللقب.

وفشلت سويسرا في الفوز على إنجلترا منذ تصفيات كأس العالم 1981، وقد فاز منتخب الأسود الثلاثة في آخر خمس مواجهات مباشرة بين المنتخبين، ولم يخسر في 13 لقاء، وكان المدرب الحالي ياكين جزء من الفريق السويسري الذي خسر (3-0) أمام إنجلترا في دور المجموعات في بطولة أمم أوروبا 2004.

معطيات المواجهة

كانت الانتقادات لاذعة تجاه منتخب إنجلترا بعد التعادل في المباراة الأخيرة للمجموعة الثالثة أمام سلوفينيا، وكما اتضح فإن الأداء المتوسط ​​استمر في مرحلة خروج المغلوب، بحيث تأخر ضد سلوفاكيا التي أوقفت جميع الهجمات لأكثر من 90 دقيقة في غيلسنكيرشن.

ومع ذلك، شهدت لحظة من السحر الخالص من جود بيلينغهام أن اللاعب البالغ من العمر 21 عامًا ترك مارتن دوبرافكا عالقًا على الفور بضربة مقصية مبهرة، قبل أن يحتاج هاري كين إلى 52 ثانية فقط من الوقت الإضافي لإكمال التحول البطولي لإنجلترا، لكنها ما زالت تجتذب الانتقادات المألوفة بمجرد أن هدأت نشوة التأهل.

ولم يشهد أي أداء في بطولة أمم أوروبا 2024 فوز منتخب الأسود الثلاثة بشكل مقنع، ولم يفوزوا بأي مباراة خلال 90 دقيقة منذ الانتصار على صربيا في الجولة الافتتاحية، لكن الحقيقة هي أن ساوثغيت قاد بلاده الآن إلى ربع نهائي البطولة أربع مرات متتالية في البطولات الكبرى.

ومع سبعة انتصارات في مباريات خروج المغلوب في كأس العالم وبطولة أوروبا، فإن انتصارات ساوثغيت السبعة هي أكثر من جميع مدربي منتخب إنجلترا الآخرين مجتمعين منذ عام 1966، لكن مثل هذه الإحصائيات لن توفر سوى القليل من الراحة إذا لم يعد اللقب إلى الوطن.

في الضفة الأخرى، كان منتخب سويسرا أول المتأهلين إلى دور ربع نهائي يورو 2024، بفضل الفوز المستحق على إيطاليا حاملة اللقب بنتيجة (2-0)، الهدفين اللذين سجلهما ريمو فرويلر في الدقيقة 37 من الشوط الأول وروبن فارغاس في الدقيقة الأولى من الشوط الثاني، ليؤكد تتويج بطل جديد في برلين يوم 14 يوليوز.

ومع فوز حاسم على المجر وتعادل رائع أمام ألمانيا - التي أدركت التعادل في الوقت المحتسب بدل الضائع من الشوط الثاني - احتل رجال المدرب مراد ياكين المركز الثاني في المجموعة الأولى برصيد خمس نقاط، ويلعبون الآن في دور ربع النهائي للمرة الثانية على التوالي، ولكن لم يتقدموا أبدًا بعد هذه المرحلة في أي بطولة كبرى.

ومع ذلك، بالإضافة إلى الأداء الباهت الذي قدمته إنجلترا والذي أعطى الكثير من التفاؤل، فقد خاض المنتخب السويسري الآن ثماني مباريات دون هزيمة في جميع البطولات وخسر مرة واحدة فقط في 18 مباراة منذ كأس العالم 2022، الخسارة (1-0) في التصفيات أمام رومانيا.

التشكيلات المحتملة للفريقين

إنجلترا : بيكفورد ، ووكر ، كونسا ، ستونز ، تريبيير / بيلينغهام ، رايس / فودين ، ساكا / كين ، توني

سويسرا : سومر / شار ، رودريغيز ، أكانجي / فيدمر ، تشاكا ، فرويلر ، أيبيشر / ندوي ، فارغاس / إمبولو

توقعات كورالوجي : التعادل في الوقت الأصلي من المباراة / النتيجة الصحيحة للتعادل (1-1) / تسجيل هدف بواسطة دان ندوي

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال