العراق في اختبار صعب ضد أوكرانيا (معطيات وتوقعات)

 

يلتقي منتخب العراق مع خصمه منتخب أوكرانيا، يوم الأربعاء 24 يوليوز الجاري على ملعب "غروباما ستاديوم" في مدينة ليون، في أولى مبارياتهما ضمن مرحلة المجموعات من منافسات كرة القدم في الألعاب الأولمبية للرجال في دورة باريس 2024.

العراق في اختبار صعب ضد أوكرانيا (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة العراق ضد أوكرانيا في دورة باريس للألعاب الاولمبية الصيفية

يلتقي منتخب العراق مع خصمه منتخب أوكرانيا، يوم الأربعاء 24 يوليوز الجاري على ملعب "غروباما ستاديوم" في مدينة ليون، في أولى مبارياتهما ضمن مرحلة المجموعات من منافسات كرة القدم الأولمبية للرجال في أولمبياد باريس 2024.

ويلعب هذان المنتخبان في المجموعة الثانية إلى جانب كل من الأرجنتين والمغرب اللذان يعتبران على الورق المرشحين للتأهل إلى دور ربع النهاية.

معطيات المواجهة

ستكون أولمبياد باريس 2024 هي المرة السادسة التي يشارك فيها منتخب العراق في بطولة كرة القدم للرجال والأولى منذ المشاركة في ريو 2016، حيث فشل في تجاوز دور المجموعات.

وتأهلت العراق للبطولة هذا العام بعد وصولها إلى الدور نصف النهائي واحتلالها المركز الثالث في بطولة كأس آسيا تحت 23 عاماً 2024 تحت قيادة راضي شنيشل الذي اقترب من قيادة المنتخب الوطني لمدة عامين.

ونفى شنيشيل التقارير التي ترددت قبل بضعة أشهر عن تقديمه استقالته، وأكد إصراره على قيادة العراق في دورة باريس، ومن المتوقع أن يطبق المدرب البالغ من العمر 58 عاماً فلسفة تركز على الهجمات المرتدة السريعة وتحقيق أقصى استفادة حالات القطع الثابتة.

وسبق لفريق شنيشل أن فاز بأربع من أصل ست مباريات في بطولة كأس آسيا تحت 23 عاماً 2024 بين منتصف أبريل وأوائل ماي من السنة الجارية.

ويخوض منتخب أسود الرافدين مباراتهم الأولى في دور المجموعات من أولمبياد باريس بعد خسارتهم أمام مصر (2-1) في مباراة ودية يوم الأربعاء الماضي.

في الطرف الثاني، يستعد منتخب أوكرانيا لظهوره الثامن على التوالي في الألعاب الأولمبية الصيفية في حقبة ما بعد الاتحاد السوفياتي، لكن دورة هذا العام ستكون أول ظهور له في بطولة كرة القدم الأولمبية للرجال.

وتأهل المنتخب الأزرق والأصفر إلى ألعاب باريس بعد وصوله إلى نصف نهائي بطولة أوروبا تحت 21 عاما 2023، حيث احتل المركز الثاني في مجموعته وتغلب على فرنسا في ربع النهائي قبل أن يخسر (5-1) أمام إسبانيا في الدور قبل النهائي.

وشارك روسلان روتان في 100 مباراة دولية مع منتخب أوكرانيا كلاعب، ومنذ ذلك الحين قام بتدريب المنتخب الوطني للشباب لمدة ست سنوات، حيث عمل في البداية مع فريق تحت 18 عامًا قبل أن يتولى منصبه الحالي مع فريق تحت 23 عامًا، حيث فاز بخمس من مبارياته الثمانية منذ شهر مارس.

وخاضت أوكرانيا مباراتين وديتين استعدادا لأولمبياد باريس، حيث تعادلت (1-1) مع مصر و(2-2) مع باراغواي يوم الخميس الماضي.

ورغم أن روتان أشار إلى أنه لا يمكن أن يكون راضيا تماما عن نتائج الاستعدادات، إلا أن المدرب البالغ من العمر 42 عاما، أكد على أن لاعبيه "مستعدون" للمباراة الأولى في دور المجموعات.

التشكيلات المحتملة للفريقين

العراق : حسن / سعدون ، تحسين ، الإيمان ، مكنزي / السيد محمد ، المختار / محمد ، جاسم ، حسن / حسين

أوكرانيا : فيسيون / مارتينيوك ، تالوفيروف ، ساليوك ، كروبسكي / روبشينسكي ، ميخائيلينكو ، كريسكيف / خلان ، براغارو ، سيكان

توقعات كورالوجي : فوز أوكرانيا / النتيجة الصحيحة لفوز أوكرانيا (2-1) / تسجيل أهداف من الجانبين

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال