صراع عربي خالص بين المغرب والعراق من أجل بطاقة التأهل (معطيات وتوقعات)

 

سيكون التأهل إلى دور ربع النهاية من دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 على المحك عندما يواجه منتخب المغرب نظيره منتخب العراق برسم الجولة الثالثة من المجموعة الثانية، يوم الثلاثاء 30 يوليوز الجاري على ملعب "أليانز ريفييرا" في مدينة نيس.

صراع عربي خالص بين المغرب والعراق من أجل بطاقة التأهل (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة المغرب ضد العراق في دورة باريس 2024 للألعاب الأولمبية الصيفية

سيكون التأهل إلى دور ربع النهاية من دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 على المحك عندما يواجه منتخب المغرب نظيره منتخب العراق برسم الجولة الثالثة من المجموعة الثانية، يوم الثلاثاء 30 يوليوز الجاري على ملعب "أليانز ريفييرا" في مدينة نيس.

ومع تساوي المنتخبات الأربع في المجموعة برصيد ثلاث نقاط بعد أول مباراتين، من المتوقع أن تكون المنافسة مثيرة في الجولة الأخيرة، حيث سيتطلع كل منتخب إلى التفوق على الآخر لضمان التأهل.

معطيات المواجهة

حُرم منتخب المغرب من التأهل إلى دور ربع النهاية بعد هزيمته (2-1) أمام أوكرانيا بعشرة لاعبين في مباراة الفريقين بملعب "جيوفري جيشار" يوم السبت الماضي.

وعلى الرغم من استحواذهم على الكرة بنسبة تزيد عن 65% وهيمنتهم على معظم فترات المباراة، أصيب أسود الأطلس بخيبة أمل في نهاية الوقت الأصلي عندما سجل إيغور كراسنوبير في الدقيقة الثامنة من الوقت المحتسب بدل الضائع ليمنح أوكرانيا الفوز في الدقيقة الأخيرة.

ويأتي ذلك بعد فوزهم المثير للجدل (2-1) على الأرجنتين في المباراة الافتتاحية للمجموعة الثانية يوم الأربعاء، عندما سجل المهاجم سفيان رحيمي البالغ من العمر 28 عامًا هدفًا في كل شوط ليحكم على "الألبيسيليستي" بالهزيمة في اليوم الأول.

وفي أول ظهور لهم في الأولمبياد في كرة القدم منذ 12 عامًا، سيتطلع رجال المدرب طارق السكتيوي إلى تجاوز أداء 2012، عندما تم إقصائهم من دور المجموعات بعد الخسارة مرة واحدة والتعادل مرتين ليحتلوا المركز الثالث في المجموعة الرابعة برصيد نقطتين من أصل تسعة ممكنة.

ورغم أن مشاركتهم في فرنسا تمثل الظهور الخامس للمغرب في الألعاب الأولمبية، إلا أنهم لم يتأهلوا بعد إلى مرحلة المجموعات، وهي مسيرة يمكن أن تنتهي بالنقاط الثلاث يوم الثلاثاء.

بدوره، تعرض منتخب العراق للهزيمة بنتيجة (3-1) أمام الفريق الأرجنتيني الغاضب خلال اللقاء بين المنتخبين على ملعب "غروباما ستاديوم" في ليون يوم السبت الماضي.

وبعد تأخره في الدقيقة 14 عن طريق تياغو ألمادا، سجل أيمن حسين قبل نهاية الشوط الأول مباشرة ليدرك التعادل ااعراق، لكن لوتشيانو غوندو وإكسيل فرنانديز سجلا في الشوط الثاني ليمنحا الأرجنتين النقاط الثلاث.

وقبل ذلك، قاتل رجال المدرب راضي شنيشيل بشراسة في المباراة الافتتاحية ليضمنوا الفوز (2-1) على أوكرانيا بفضل هدفي حسين وعلي جاسم.

وبعد فشلها في التأهل إلى اليابان في عام 2020، تظهر العراق لأول مرة في دورة الألعاب الأولمبية لكرة القدم منذ عام 2016، عندما أقصيت في دور المجموعات بعد حصولها على ثلاث نقاط من مبارياتها الثلاث في المجموعة الأولى.

وكان أفضل مشوار لأسود الرافدين في الألعاب الأولمبية في عام 2004، عندما أنهوا المجموعة الرابعة في المركز الأول برصيد ست نقاط من تسع نقاط محتملة قبل أن يضمنوا الفوز (1-0) على أستراليا في ربع النهائي.

ومع ذلك، انتهت مسيرتهم الخيالية في الدور نصف النهائي، حيث تعرضوا لهزيمة (3-1) على يد باراغواي التي بلغت النهائي، قبل خسارة أخرى (1-0) أمام إيطاليا في مباراة الميدالية البرونزية.

التشكيلات المحتملة للفريقين

المغرب : المحمدي / الوحيدي ، بوكامير ، العزوزي ، حكيمي / ترغالين ، ريتشاردسون ، الخنوس / الزلزولي ، بنصغير ، رحيمي

العراق : حسان / الريشاوي ، تحسين ، العجيمي ، سعدون / سعد ، بايش ، جاسم / أمين ، محمد ، حسين

توقعات كورالوجي : فوز المغرب / النتيجة الصحيحة لفوز المغرب (2-1) / تسجيل أهداف من الجانبين / تسجيل هدف بواسطة سفيان رحيمي

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال