هولندا وإنجلترا يتواجهان من أجل البطاقة الثانية في النهائي (معطيات وتوقعات)

 

بعد مباراتين متوترتين في الدورين السابقين من مرحلة خروج المغلوب، سيهدف منتخب إنجلترا الآن إلى الوصول إلى نهائي بطولة كأس أمم أوروبا للمرة الثانية على التوالي، عندما يواجه خصمه منتخب هولندا في نصف النهائي الثاني، يوم الأربعاء 10 يوليوز 2024 على ملعب "سيغنال إدونا بارك" في دورتموند.

هولندا وإنجلترا يتواجهان من أجل البطاقة الثانية في النهائي (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة هولندا ضد إنجلترا في دور نصف نهائي كأس أمم أوروبا 2024

بعد مباراتين متوترتين في الدورين السابقين من مرحلة خروج المغلوب، سيهدف منتخب إنجلترا الآن إلى الوصول إلى نهائي بطولة كأس أمم أوروبا للمرة الثانية على التوالي، عندما يواجه خصمه منتخب هولندا في نصف النهائي الثاني، يوم الأربعاء 10 يوليوز 2024 على ملعب "سيغنال إدونا بارك" في دورتموند.

واضطرت إنجلترا لخوض الضربات الترجيحية ضد سويسرا في ربع النهاية، بينما عادت هولندا من بعيد لتقلب النتيجة على تركيا بعدما كانت متأخرة في النتيجة حتى الدقيقة 70.

ويواجه الإنجليز خصومهم الهولنديين للمرة الرابعة في بطولة كبرى، بحيث فاز المنتخب البرتقالي بنتيجة (3-1) في طريقه إلى المجد في يورو 1988، ثم التعادل (0-0) في مونديال 1990، تلاه الفوز الشهير لإنجلترا (4-1) في يورو 1996، ومع فوزه مرة واحدة فقط في المواجهات المباشرة التسعة الأخيرة بين المنتخبين في جميع المسابقات، فإن التاريخ ليس في جانب المنتخب الإنجليزي.

معطيات المواجهة

أصبح منتخب إنجلترا، الذي وصل إلى نصف نهائي بطولة كبرى للمرة الثالثة في أربع مشاركات، منتظما في بطولة كأس الأمم الأوروبية وكأس العالم، لكن دون الفوز بأي لقب.

وتأهل منتخب الأسود الثلاثة إلى نصف نهائي البطولة القارية للمرة الرابعة في تاريخه بفوزه على سويسرا في ربع النهائي الأسبوع الماضي، رغم تلقيه هدفا متأخرا عن طريق بريل إمبولو، اذ سرعان ما عادل بوكايو ساكا بشكل مثير ليفرض الوقت الإضافي، وكانت هناك حاجة في النهاية إلى ركلات الترجيح لتحديد المتأهل في معركة متكافئة للغاية.

وتمكنت إنجلترا من تسجيل جميع ركلات الترجيح الخمس ببراعة وأنقذ جوردان بيكفورد ركلة جزاء مانويل أكانجي، لتتأهل إلى المربع الذهبي للنسخة الثانية تواليا.

وبعد أن تأهلت في صدارة المجموعة الثالثة برصيد خمس نقاط، احتاج فريق المدرب غاريث ساوثغيت إلى هدف جود بيلينغهام المذهل في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع من مباراته ضد سلوفاكيا في ثمن النهاية، مما يجعل مشواره إلى هذه النقطة بعيدا عن الإقناع، لكن النتائج هي كل ما يهم في مباريات خروج المغلوب.

وستشهد المباراة رقم 101 لساوثغيت، محاولة إنجلترا لأن تصبح الفريق السادس الذي يتأهل للمباراة النهائية من بطولة أوروبا مرتين متتاليتين.

من جهته، يصل منتخب هولندا إلى الدور نصف النهائي من كأس الأمم الأوروبية لأول مرة منذ عام 2004، وذلك عقب فوزه على نظيره التركي المفعم بالحيوية في الملعب الأولمبي في برلين، نهاية الأسبوع الماضي، وكان عليه العودة في النتيجة لتأمين مكان في المربع الذهبي.

ومع تأخرهم بهدف منذ الدقيقة 35 للشوط الأول، ظهر المدافع الأوسط ستيفان دي فريخ ليعدل النتيجة في الدقيقة 70 للهولنديين، قبل أن تؤدي محاولة كودي غاكبو إلى تسجيل اللاعب التركي ميرت مولدور هدفا بالخطأ في مرماه.

وسعياً وراء اللقب الأوروبي الثاني، بعد أن رفع الكأس القارية في ألمانيا قبل 36 عاما، يشق المنتخب البرتقالي طريقه عبر ما يسمى بالنصف "الأضعف" من الجدول، بعدما خرج من المجموعة الرابعة في المركز الثالث بفوز وحيد على بولندا وتعادل أمام فرنسا وهزيمة أمام النمسا، قبل أن يسحق رومانيا في ثمن النهاية بنتيجة (3-0).

ومع ذلك، سيحاول الفريق بقيادة المدرب رونالد كومان تأمين الفوز الثاني لهولندا في مباراة نصف نهائية من بطولة أوروبا، ومع سجل حزين من أربع هزائم من أصل الخمس السابقة، فإن عبء التاريخ يثقل كاهله.

التشكيلات المحتملة للفريقين

هولندا : فيربروغن / دومفريز ، دي فريخ ، فان ديك ، آكي / شخاوتن ، ريندرز / مالين ، سيمونز ، غاكبو / ديباي

إنجلترا : بيكفورد / ووكر ، ستونز ، غويهي ، تريبيير / ماينو ، رايس / بيلينغهام / ساكا ، فودين ، كين

توقعات كورالوجي : التعادل في الوقت الأصلي من المباراة / النتيجة الصحيحة للتعادل (1-1) / تسجيل هدف بواسطة هاري كين

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال