رومانيا تسعى للإطاحة بهولندا ومواصلة المشوار (معطيات وتوقعات)

 

سيتطلع منتخب رومانيا، مفاجأة نسخة هذه السنة من بطولة كأس أمم أوروبا، إلى تحقيق نتيجة إيجابية أخرى عندما يواجه منتخب هولندا في دور ثمن النهائي، يوم الثلاثاء 02 يوليوز 2024 على ملعب "أليانز أرينا" في ميونخ.

رومانيا تسعى للإطاحة بهولندا ومواصلة المشوار (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة رومانيا ضد هولندا في دور ثمن نهائي كأس أمم أوروبا 2024

سيتطلع منتخب رومانيا، مفاجأة نسخة هذه السنة من بطولة كأس أمم أوروبا، إلى تحقيق نتيجة إيجابية أخرى عندما يواجه منتخب هولندا في دور ثمن النهائي، يوم الثلاثاء 02 يوليوز 2024 على ملعب "أليانز أرينا" في ميونخ.

وسيطر رجال المدرب إدوارد يوردانيسكو على مجموعة متقاربة للغاية من المجموعة الخامسة ليحصلوا على بطاقة التأهل لمرحلة خروج المغلوب ومواجهة هولندا التي حكم عليها بالمركز الثالث غير المتوقع في المجموعة الرابعة.

وعانت هولندا من الهزيمة في مباراة واحدة فقط من آخر 13 مواجهة مباشرة ضد رومانيا، وكانت الخسارة (1-0) في تصفيات كأس الأمم الأوروبية 2008، لكنها عادت بعد ذلك لتحقق الفوز في أربع لقاءات بين الطرفين، بما في ذلك انتصارين في تصفيات مونديال قطر 2022 بحصة إجمالية (8-1).

معطيات المواجهة

لأول مرة في تاريخ بطولة كأس أمم أوروبا للرجال، جمعت المنتخبات الأربعة في نفس المجموعة نفس العدد من النقاط، حيث حصلت كل من رومانيا وأوكرانيا وبلجيكا وسلوفاكيا على أربع نقاط، بعدما حقق كل منتخب تعادلا وخسارة وفوز في المباريات الثلاثة.

ومع ذلك، وبفضل نجاحه المذهل بثلاثة أهداف أمام أوكرانيا والتعادل مع سلوفاكيا في اليوم الأخير، حيث سجل رازفان مارين هدفه الثاني في البطولة من ركلة جزاء، سمح سجل الأهداف المتفوق لمنتخب رومانيا باحتلال صدارة المجموعة.

وبذلك، أنهت رومانيا غياباً دام 24 عاماً من مراحل خروج المغلوب في البطولات الكبرى، بعد أن تجاوزت دور المجموعات في بطولة أوروبا آخر مرة في عام 2000، في حين غادرت من دور المجموعات في نسختي 2008 و2016.

ولم يكن المنتخب الروماني بحاجة إلى خوض دور ثمن النهائي في نسخة 2000، فقد وصل مباشرة إلى الدور ربع النهائي وخرج على يد إيطاليا، لكنه تعرض للهزائم في هذه المرحلة في كؤوس العالم أعوام 1934، 1938، 1990. و1998، لذا فإن التاريخ يقف ضده بشدة.

في الطرف الثاني، لم يصل منتخب هولندا بعد إلى المستويات المتوقعة منه في ألمانيا، كما يؤكد ذلك المركز الثالث الذي احتله في المجموعة الرابعة خلف النمسا وفرنسا.

وبعد الاعتماد على المهاجم ووث فيغورست في الريمونتادا أمام بولندا في الجولة الأولى، كان على فريق المدرب رونالد كومان أن يندم على هدف تشافي سيمونز المثير للجدل والذي تم إلغاءه في مباراة الجولة الثانية التي انتهت بدون أهداف ضد فرنسا، قبل أن يخسر (3-2) أمام النمسا في الجولة الأخيرة.

وتأخر المنتخب البرتقالي أمام فريق رالف رانغنيك مرتين واستطاع العودة في النتيجة، لكن هدف مارسيل سابيتزر في الدقيقة 80 منح النمسا انتصارا غير متوقع جعلها تنهي المشوار في المركز الأول في المجموعة الرابعة، مما أدى إلى تراجع فرنسا إلى المركز الثاني وترك هولندا في المركز الثالث.

ومع ذلك، كان في ذلك فائدة بالنسبة للمنتخب الهولندي بعدما تجنب الوقوع في النصف الأصعب من قرعة ثمن النهائي الذي يضم بلجيكا وإسبانيا وألمانيا والبرتغال، وبينما غادرت إيطاليا بعد الخسارة من سويسرا، فإن الطريق يبدو معبدا حتى نصف النهائي على الأقل.

التشكيلات المحتملة للفريقين

رومانيا : نيتا / موغوس ، دراغوسين ، بوركا ، راتيو / مارين ، مارين ، ستانسيو / هاجي ، دراغوس ، كومان

هولندا : فيربروغن / دومفريز ، دي فريخ ، فان ديك ، آكي / ريندرز ، شخاوتن / فريمبونغ ، سيمونز ، غاكبو / ديباي

توقعات كورالوجي : التعادل في الوقت الأصلي من المباراة / النتيجة الصحيحة للتعادل (1-1) / تسجيل أهداف من الجانبين / تسجيل هدف بواسطة كودي غاكبو

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال