نهائي قبل الأوان بين ألمانيا وإسبانيا (معطيات وتوقعات)

 

يصطدم عملاقان أوروبيان يسعيان للحصول على لقب بطولة كأس أمم أوروبا الرابعة، في نهائي قبل الأوان، مساء يوم الجمعة 05 يوليوز 2024 على ملعب "إم إتش بي أرينا" في شتوتغارت، حيث يواجه منتخب إسبانيا خصمه منتخب ألمانيا في دور ربع النهائي.

نهائي قبل الأوان بين ألمانيا وإسبانيا (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة إسبانيا ضد ألمانيا في دور ربع نهائي كأس أمم أوروبا 2024

يصطدم عملاقان أوروبيان يسعيان للحصول على لقب بطولة كأس أمم أوروبا الرابعة، في نهائي قبل الأوان، مساء يوم الجمعة 05 يوليوز 2024 على ملعب "إم إتش بي أرينا" في شتوتغارت، حيث يواجه منتخب إسبانيا خصمه منتخب ألمانيا في دور ربع النهائي.

وتجاوزت إسبانيا بشكل سهل نظيرتها جورجيا في ثمن النهائية بينما كانت مهمة ألمانيا أكثر صعوبة ضد الدنمارك، وسيواجه الفائز بينهما الآن إما البرتغال او فرنسا في نصف النهائي.

ولم تخسر أي من المواجهات المباشرة الستة الأخيرة ضد ألمانيا (3 انتصارات و3 تعادلات) منذ عام 1998، وكان آخرها التعادل (1-1) في دور المجموعات من كأس العالم 2022، ومن المؤكد أن "لاروخا" سيُذكر في الأذهان بفوزه (1-0) على ألمانيا في نهائي بطولة أمم أوروبا 2008، بفضل هدف فيرناندو توريس في الشوط الأول، بالإضافة إلى فوزه الساحق (6-0) في دوري الأمم الأوروبية في نونبر 2020.

معطيات المواجهة

بعد الفوز بجميع مباريات المجموعة الثلاث في بطولة أوروبا للمرة الأولى منذ عام 2008، يظل منتخب إسبانيا الفريق الوحيد في بطولة أوروبا 2024 الذي سجل رقماً قياسياً مثالياً في أربع مباريات بعد أن عوض تأخره ليفوز على جورجيا (4-1) في دور الـ16 يوم الأحد الماضي.

وتفاجأت إسبانيا في الدقيقة 18 عندما حول روبن لو نورمان الكرة عن غير قصد إلى مرماه ليمنح جورجيا التقدم - وهو الهدف الأول الذي استقبلته شباك "لاروخا" في بطولة أمم أوروبا 2024، ومع ذلك استعاد رودري التعادل في الشوط الأول، قبل أن تتفوق إسبانيا على الفريق الجورجي الشجاع في الشوط الثاني.

وسجل فابيان رويز ونيكو ويليامز وداني أولمو ثلاثة اهداف في الشوط الثاني ليكملوا التحول بطريقة غزيرة ويوسعون مسيرة إسبانيا الخالية من الهزائم في بطولة أوروبا إلى 10 مباريات (باستثناء ركلات الترجيح).

وأذهل فريق المدرب لويس دي لا فوينتي الشاب والحيوي جماهيره بوصوله إلى الدور ربع النهائي، حيث وصل إلى هذه المرحلة للمرة الرابعة في آخر خمس مشاركات في بطولة أوروبا.

ومع ذلك، لم يسبق لإسبانيا أن تغلبت على الدولة المضيفة في دور الـ16 من بطولة أوروبا أو كأس العالم، بعد أن فشلت في الفوز بأي من مبارياتها التسع الأخيرة منذ عام 1934.

في الجهة الأخرى، لا يزال منتخب ألمانيا في المنافسة على الفوز بأول لقب في بطولة أوروبا منذ عام 1996 بعد فوزه على المنتخب الدنماركي المنافس (2-0) في دور ثمن النهاية يوم السبت الماضي، بفضل هدفي الشوط الثاني من كاي هافرتز وجمال موسيالا.

ووصلت ألمانيا الأن إلى ربع نهائي بطولة كبرى للمرة الأولى منذ بطولة أوروبا 2016، وستكون مباراة الجمعة هي المواجهة التاسعة عشرة لها في دور الثمانية بين كأس العالم (14 مرة) واليورو (5 مرات)، وهو أكبر عدد من أي منتخب أوروبي في هاتين البطولتين الكبيرتين.

تحتل ألمانيا المراكز الثلاثة الأولى من حيث أكبر عدد من الأهداف المسجلة (10 أهداف) والهجمات (265 هجمة) ومحاولات تسجيل الأهداف (71 محاولة) وأعلى متوسط ​​استحواذ (62%) والأهداف التي استقبلتها شباكها (هدفان)، ما يجعلها قوة لا يستهان بها في هذه النسخة من المسابقة القارية.

يحتل "المانشافت" المركز السادس عشر في التصنيف العالمي للفيفا بسبب مشاكله الأخيرة في حقبة ما قبل ناغلسمان، وقد فاز مرتين فقط من آخر 11 لقاء ضد إسبانيا في جميع المسابقات، وكان آخرها فوزًا وديًا بنتيجة (1-0) في نونبر 2014 بفضل هدف الفوز لتوني كروس في الدقيقة 89.

ومع ذلك، لدى ألمانيا سبب للتفاؤل بشأن نجاحها يوم الجمعة، حيث لم تتعرض للهزيمة في آخر ثماني مباريات لها ضد "لاروخا" على أرضها (5 انتصارات و3 تعادلات)، في حين لم يتم إقصاء أي دولة مضيفة على الإطلاق من ربع نهائي بطولة أوروبية.

التشكيلات المحتملة للفريقين

إسبانيا : سيمون / كارفاخال ، لو نورمان ، لابورت ، كوكوريلا / بيدري ، رودري ، رويز / يامال ، موراتا ، ويليامز

ألمانيا : نوير / كيميتش ، تاه ، روديغر ، راوم / كروس ، أندريخ / موسيالا ، غوندوغان ، فيرتز / هافرتز

توقعات كورالوجي : التعادل في الوقت الأصلي من المباراة / النتيجة الصحيحة للتعادل (1-1) / تسجيل أهداف من الجانبين / تسجيل هدف بواسطة فابيان رويز

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال