قمة حارقة بين أوروغواي والبرازيل (معطيات وتوقعات)

 

ستحتل المواجهة بين منتخبين من الوزن الثقيل مركز الصدارة على ملعب "أليجيانت" في لاس فيغاس يوم الأحد 07 يوليوز 2024، حيث سيواجه منتخب أوروغواي خصمه منتخب البرازيل في ربع نهائي بطولة كوبا أمريكا.

قمة حارقة بين أوروغواي والبرازيل (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة أوروغواي ضد البرازيل في دور ربع نهائي كوبا أمريكا 2024

ستحتل المواجهة بين منتخبين من الوزن الثقيل مركز الصدارة على ملعب "أليجيانت" في لاس فيغاس يوم الأحد 07 يوليوز 2024، حيث سيواجه منتخب أوروغواي خصمه منتخب البرازيل في ربع نهائي بطولة كوبا أمريكا.

وتصدرت أوروغواي المجموعة الثالثة بالعلامة الكاملة، بينما لكتفت البرازيل بالمركز الثاني في المجموعة الرابعة، وسيواجه الفائز منهما في هذه المباراة المثيرة الفائز من المباراة بين كولومبيا وبنما، في نصف النهائي.

معطيات المواجهة

يمكن القول إن منتخب أوروغواي هو الفريق الأكثر نجاحًا في كوبا أمريكا حتى الآن هذا الصيف بعد فوزه في ثلاث من أصل ثلاث مباريات بنتيجة إجمالية (9-1) لتأمين صدارة المجموعة الثالثة.

وبدأ منتخب "لا سيليستي" البطولة بفوزه على بنما (3-1) قبل أن يطيح ببوليفيا (5-0) في اليوم الثاني، ثم حافظ على سجله المثالي بفوزه على الولايات المتحدة الأمريكية (1-0) يوم الثلاثاء الماضي بفضل هدف ماتياس أوليفيرا في الدقيقة 66.

مارسيلو بيلسا، الذي تم إيقافه من مقاعد البدلاء خلال خروج أوروغواي من البطولة أمام أصحاب الأرض، أخذ العديد من الدروس الإيجابية من العرض الرائع الذي قدمه فريقه في مرحلة المجموعات، وفاز المدرب البالغ من العمر 68 عاما في 10 من أصل 15 مباراة خاضها على رأس منتخب الأوروغواي منذ توليه منصبه في ماي الماضي.

وفازت الأرجنتين حاملة اللقب فقط بعدد من ألقاب كوبا أمريكا مثل أوروغواي (15)، التي تحاول أن تصبح بطلة أمريكا الجنوبية للمرة الأولى منذ عام 2011، بعدما وصلت إلى ربع النهائي في ثلاث من آخر أربع نسخ من كوبا أمريكا، لكنها أقصيت في كل منها، وخسرت أمام تشيلي (2015) وبيرو (2019) وكولومبيا (2021).

وأظهرت أوروغواي أن لديها الصفات اللازمة للمضي قدمًا هذا العام ويمكنها أن تكون متفائلة بالنجاح يوم الأحد، حيث سجلت فوزًا (2-0) على البرازيل في آخر مواجهة رسمية لها في تصفيات كأس العالم 2026 في أكتوبر من العام الماضي.

من جهته، تأهل منتخب البرازيل إلى الأدوار الإقصائية في بطولة كوبا أمريكا للمرة الثالثة على التوالي، لكنه أهدر فرصة ضمان صدارة المجموعة الرابعة بعد تعادله (1-1) مع كولومبيا، التي تأهلت متصدرة المجموعة يوم الأربعاء الماضي.

وبدأ السيليساو المباراة المليئة بالإثارة بشكل جيد، حيث افتتح رافينيا التسجيل من ركلة حرة رائعة في الدقيقة 12، لكن دانييل مونوز أدرك التعادل في الوقت بدل الضائع في الشوط الأول، ولم يسدد بعد ذلك سوى ثلاث تسديدات على المرمى، وعانى من أجل اختراق الشباك أمام مرمى كاميلو فارغاس.

وهذه المواجهة هي واحدة من مباراتين تعادلت فيهما البرازيل خلال دور المجموعات، بعد التعادل (0-0) مع كوستاريكا في الجولة الأولى، قبل أن تتغلب على باراغواي (4-1) في مباراتها الثانية.

وعلى الرغم من أن البرازيل لم تخسر بعد تحت قيادة دوريفال جونيور منذ وصوله كمدرب رئيسي في يناير الماضي، إلا أنها تعادلت الآن في أربع من مبارياتها الدولية السبع وستحرص على استعادة إيقاعها سريعًا في محاولة للوصول إلى الدور نصف النهائي من بطولة كوبا أمريكا للمرة الثالثة على التوالي.

وبعد خسارة نهائي كوبا أمريكا 2021، تتطلع البرازيل إلى تحقيق نتائج أفضل هذا العام والفوز بلقب أمريكا الجنوبية العاشر، لكن يجب عليها أولاً اختبار قوتها أمام منتخب أوروغواي المتألق الذي فازت عليه تسع مرات في آخر 13 مواجهة بينهما في جميع المسابقات، وسجلت هدفين على الأقل في ثماني مناسبات.

التشكيلات المحتملة للفريقين

أوروغواي : روشي / نانديز ، أراوخو ، أوليفيرا ، فينا / غونزاليس ، مانويل / بيليستري ، دي لا كروز ، أوليفيرا / نونيز

البرازيل : أليسون / دانيلو ، ميليتاو ، ماركينيوس ، أرانا / غيمارايش ، غوميز / رافينيا ، باكيتا ، رودريغو / إندريك

توقعات كورالوجي : فوز أوروغواي في الوقت الأصلي من المباراة / النتيجة الصحيحة لفوز أوروغواي (2-1) / تسجيل أهداف من الجانبين / تسجيل هدف بواسطة داروين نونيز

 

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال